نيران القصف والاشتباكات تلهب حلب ومدنا أخرى واغتيال قيادي كردي معارض في الحسكة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

دمشق - وكالات - في وقت كانت حلب وريف دمشق وحمص تشهد قصفا واشتباكات، خصص السوريون جمعتهم امس للاحتجاج على الفيلم الاميركي والرسوم الكاريكاتيرية الفرنسية المسيئة للرسول الكريم تحت عنوان «احباب رسول الله في سورية يذبحون».
فقد تظاهر عشرات الآلاف من السوريين في انحاء البلاد للتنديد بالاساءات لرسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك بالعنف الذي يشنه النظام السوري ضد المطالبين باسقاطه. وتعرض العديد من التظاهرات لاطلاق نار من قبل عناصر الامن ما ادى الى وقوع قتلى وجرحى.
وبعد يوم دام ادى الى سقوط 225 قتيلا في مناطق سورية مختلفة الخميس، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن وقوع اشتباكات فجر امس في محيط ثكنة هنانو العسكرية بحي العرقوب في حلب، واستخدمت الطائرات المروحية رشاشاتها بالاشتباكات.
كما وقعت اشتباكات في حي باب النصر وسمعت اصوات اطلاق رصاص كثيفة في حي حلب الجديدة، بينما طاول قصف حيي الصاخور وبستان الباشا، وكذلك الأحياء الجنوبية للمدينة كبستان القصر والكلاسة.
وفي ريف حلب، وقعت اشتباكات في محيط مطار منغ العسكري، بينما اشارت «الهيئة العامة للثورة السورية» الى ان قصفا مدفعيا مصدره المطار طاول مدينة اعزاز في ريف حلب وقرى مجاورة لها.
ووقعت اشتباكات عنيفة قرب بلدة النيرب بادلب، حيث وردت معلومات عن مقتل ما لا يقل عن خمسة من القوات النظامية اثر استهداف سيارة كانت تقلهم في البلدة.
وتعرضت مدينة البوكمال في دير الزور للقصف من قبل القوات النظامية التي استخدمت الطائرات في القصف.
وفي ريف دمشق تعرضت دوما لقصف عنيف رافقه اطلاق نار، وذلك بعد يوم من تحطم مروحية تابعة للقوات النظامية في منطقة تل الكردي في ريف المدينة، تضاربت الروايات حول اسباب سقوطها.
وفي محافظة الرقة حيث سقط عشرات القتلى في انفجار في محطة للوقود في قرية عين عيسى، وقع امس اطلاق نار في مدينة الرقة ترافق مع انتشار كثيف للقوات النظامية.
وفي محافظة الحسكة ذات الغالبية الكردية، اقدم مسلح على اغتيال محمد والي، عضو الامانة العامة للمجلس الكردي واحد قياديي «حركة شباب الثورة» باطلاق النار عليه امام مبنى المجلس المحلي التابع للمجلس الوطني الكردي.
وفي محافظة طرطوس، نفذت القوات النظامية حملة مداهمات في قرية البيضا التابعة لمدينة بانياس التي شهدت احياؤها الجنوبية انتشارا امنيا بعد انباء عن خطف ضابط في المخابرات ومقتله فجر امس في جنوب المدينة.
وفي حمص، افادت الهيئة ان مدينة الرستن في ريف المدينة تعرضت لقصف متواصل بالمدفعية وراجمات الصواريخ.
وسمع دوي انفجار شديد في بلدة بصرى الشام بدرعا، تبعه اطلاق رصاص وسقوط قذائف هاون على البلدة، كما اقتحمت القوات النظامية بلدة ناحتة وسط اطلاق رصاص كثيف وبدأت حملة مداهمات.
على صعيد آخر، ذكرت وكالة الانباء السورية «سانا» ان الجيش السوري عثر امس على مقبرة جماعية في منطقة القدم في دمشق، مضيفة انه «بناء على معلومات من أهالي المنطقة، عثرت وحدة من القوات المسلحّة في منطقة القدم على مقبرة جماعية تحتوي على جثث 25 مواطناً ممن كانوا قد اختطفوا سابقاً»
 
أعلى