نيوزيلندا تفوز بسهولة وهزيمة مفاجئة لتاهيتي في تصفيات كأس العالم

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تغلبت نيوزيلندا على اثار مشوارها المخيب للامال في كأس الاوقيانوس بفوزها 2-صفر على كاليدونيا الجديدة في بداية الدور الثالث من تصفيات المنطقة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل اليوم الجمعة.

لكن تاهيتي بطلة كأس الاوقيانوس خسرت 2-صفر امام جزر سولومون في أول مباراة من المرحلة الاخيرة لتصفيات المنطقة في وقت سابق اليوم.

وكانت نيوزيلندا خسرت 2-صفر بشكل مفاجيء امام كاليدونيا في قبل نهائي كأس الاوقيانوس في يونيو حزيران الماضي وهو ما كلفها الغياب عن كأس القارات في البرازيل العام القادم.

وسجل شين سميلتز وكريس وود هدفين في الشوط الاول ليمنحا نيوزيلندا الفوز رغم ان الفريق لجأ للدفاع أغلب فترات النصف الثاني للقاء.

وقال ريكي هربرت مدرب نيوزيلندا في مقابلة عبر الهاتف "كانت لنا الغلبة في الشوط الاول وربما كنا نستطيع تسجيل خمسة اهداف. لكن كاليدونيا دفعت بكل شيء في مواجهتنا خلال الشوط الثاني واعتقد انها لم يكن لديها ما تخسره."

واضاف "الرقابة صعبة دائما لكن ثلاثي خط الدفاع (تومي سميث وونستون ريد ورايان نيلسن قائد الفريق) كانوا اقوياء بالفعل."

وتابع "تمكنا من امتصاص كل شيء وكان باستطاعتنا تسجيل هدفين اخرين من هجمات مرتدة لكن كان من المهم لنا ان نتمتع ببداية جيدة."

ولعبت تاهيتي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الاخيرة في الشوط الاول بعد طرد نيكولاس فالار قائد الفريق بسبب مخالفة ضد هنري فارودا الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر لجزر سولومون.

وضاعف هيمسون تيليدا تقدم جزر سولومون في الشوط الثاني ليحقق الفريق فوزا مفاجئا في المرحلة الاخيرة من تصفيات الاوقيانوس المكونة من اربعة منتخبات.

وسيلعب متصدر منطقة الاوقيانوس مع صاحب المركز الرابع في تصفيات الكونكاكاف لدول امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في جولة فاصلة مكونة من مباراتين على بطاقة التأهل لكأس العالم.

وستقام الجولة الثانية من المرحلة الاخيرة لتصفيات الاوقيانوس يوم 11 سبتمبر الجاري عندما تلعب تاهيتي على أرضها مع كاليدونيا ونيوزيلندا في ملعبها مع جزر سولومون.
 
أعلى