نيوكاسل يُشعل صراع المركز الرابع ويؤكد عزمه على التأهل لأبطال أوروبا

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اشتعل الصراع على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حقق نيوكاسل يونايتد فوزه الخامس على التوالي على حساب بولتون واندرز بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "دايركت سبورت آرينا" معقل الماكبايس في افتتاح الجولة 33 من البطولة.

بهذا الفوز رفع نيوكاسل رصيده من النقاط لـ59 في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن توتنهام صاحب المركز الرابع الذي خسر على أرضه ووسط جماهيره أمام نوريتش سيتي، فيما تجمد رصيد بولتون عند 29 نقطة في المركز الـ16.

وأصبحت الفرصة متاحة لتشيلسي لاحتلال المركز الرابع - آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا- من السبيرس ونيوكاسل في حالة فوزه اليوم في الديربي اللندني الذي سيجمعه بمضيفه فولهام في نفس الجولة على ملعب الكرافن كوتاج.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الفريقين ولم يشهد أي فرص حقيقية على كلا المرميين، وانحصر اللعب في أغلب فتراته في وسط الميدان مع أفضلية نسبية لنيوكاسل، لكن الحال تبدل تمامًا في الشوط الثاني الذي كان كان رتمه أسرع.

ونجح الهولندي تيم كرول حارس مرمى نيوكاسل يونايتد في انقاذ فرصتين محققتين للضيوف، الأولى بعد مرور ثلاث دقائق من انطلاقة الشوط الثاني من انفراد صريح لإيجليز الذي تلاعب بمدافعي نيوكاسل داخل منطقة الجزاء وحاول وضع الكرة داخل الشباك لكن كرول أبعدها بقدمه لركلة ركنية.


أما المحاولة الثانية فكانت عن طريق مايك ديفيز الذي حصل على كرة عرضية من كيفن ديفيز من اليمين ووجد نفسه في مواجهة كرول مباشرة لكن الأخير خرج في اللحظة المناسبة وأبعد الخطورة عن مرماه ليواصل تقديم مستوياته الرائعة هذا الموسم مع كتيبة المدرب آلان باردو.

التهديد الحقيقي لأصحاب الأرض على مرمى الحارس بوجدان في الشوط الثانئي جاء عند حلول الدقيقة 67 عن طريق النجم الفرنسي الجزائري حاتم بن عرفة من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لبولتون ببضعة سنتيمترات قليلة.

تسديدة بن عرفة كانت لاكتشاف المرمى تمهيدًا لوضع فريقه في المقدمة، وبالفعل نجح اللاعب الفرنسي الجزائري في مراده بتسجيل واحدًا من أجمل أهداف الجولة والموسم على الإطلاق عندما تلاعب بأكثر من لاعب من بولتون من وسط الملعب على طريقة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا ودخل لمنطقة الجزاء ثم أسكن الكرة بسهولة داخل الشباك في الدقيقة 73.

هدف التقدم لنيوكاسل لم يكن آخر ما في جعبتهم ورفضوا إلا تأمين النتيجة بهدف ثانً بنفس سيناريو مباراتي ليفربول وسوانسي الأخيرتين، وتكفل الهداف السنغالي بايبس سيسي بهذا الأمر في الدقيقة 83 بعد أن نجح البديل شولا أميوبي في المرور من أحد مدافعي بولتون وانطلق بالكرة ودخل لمنطقة الجزاء قبل أن يلعبها بالمقاس لسيسي الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

بعض الأرقام عن الهداف السنغالي سيسي ونيوكاسل:-

- رفع سيسي رصيده من الأهداف إلى 10 في تسعة مباريات فقط له مع نيوكاسل حيث انضم إليه قادمًا من فرايبورج الألماني في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

- في المباريات الثلاثة الأخيرة يكون سيسي قد سجل خمسة أهداف (هدفين في شباك ليفربول، هدفين في شباك سوانسي، وهدف بولتون)، كما سجل ست أهداف في ست مباريات لعبها في معقل فريقه "دايركت آرينا".

- هدف سيسي اليوم هو الهدف رقم 900 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

- لأول مرة منذ عام 2006 ينجح نيوكاسل يونايتد في الفوز 5 مباريات على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
أعلى