هبوط ريدينج وكوينز بارك وفوز تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
هبط فريقا ريدينج وكوينز بارك رينجرز من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب تعادل الفريقين سلبيا يوم الاحد في مباراة لخصت الموسم السيء لكليهما.
وكان كلا الفريقين بحاجة للفوز ليكون لديه فرصة ولو ضئيلة للبقاء الا ان ريدينج عاد الان الى دوري الدرجة الثانية عقب موسم واحد من صعوده للدوري الممتاز بينما سيعود كوينز بارك صاحب الانفاق الكبير بعد موسمين في دوري الاضواء.
وفي معركة التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل تغلب تشيلسي على ارضه على سوانزي سيتي 2-صفر ليتقدم الى المركز الثالث متفوقا على ارسنال الذي تعادل مع مانشستر يونايتد بهدف لمثله.
وكانت الامسية رائعة بالنسبة الى الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد الذي عاد للمرة الاولى الى ملعب ناديه السابق ارسنال واحرز هدف فريقه في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين.
وساعدت اهداف فان بيرسي فريق مانشستر يونايتد على حسم لقب الدوري لصالحه في موسمه الاولى مع الفريق لكنه تعرض لصفارات الاستهجان من قبل المشجعين في استاد الامارات معقل ارسنال.
وقال نيجل ادكينز مدرب ريدينج الذي حل بديلا لبرايان ماكديرموت الذي اقيل من منصبه الشهر الماضي لراديو فايف لايف التابع لهيئة الاذاعة البريطانية "أخبرت اللاعبين بضرورة السيطرة على مشاعرهم لانه من السيء الهبوط الى دوري الدرجة الثانية والتأكيد على أهمية ألا يشعروا بهذا الاحساس ثانية."
ويملك كل من ريدينج وكوينز بارك رينجرز 25 نقطة قبل ثلاث مباريات من نهاية الموسم وبفارق سبع نقاط خلف ويجان اثليتيك الثامن عشر. ويملك استون فيلا الذي يحتل المركز السابع عشر 34 نقطة قبل اربع مباريات على نهاية الموسم.
وسيبلغ التأثير المالي للهبوط من اكثر بطولات الدوري المحلي شعبية على مستوى العالم ما بين 40 مليون جنيه استرليني (61.97 مليون دولار) و50 مليون جنيه (77.46 مليون دولار) إذ سيفقد الفريقان حصتهما في صفقة البث التلفزيوني البالغ قيمتها ثلاثة مليارات جنيه استرليني عند بدء الموسم الجديد للدوري الانجليزي.
ولن تؤدي زيادة الاموال الممنوحة للفرق الهابطة الى تخفيف وقع الصدمة وقال هاري ريدناب إنه سيكون من الصعب العودة ثانية الموسم المقبل.
 
أعلى