هجر يفرض تعادلاً سلبياً على الأهلي بطعم الخسارة في الدوري السعودي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
تحت أنظار 10 آلاف متفرج احتشدوا في مدرجات إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ، خسر الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق دوري زين السعودي للمحترفين ، بعد أن فرض عليه مستضيفه هجر التعادل السلبي ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم في الجولة الرابعة من الدوري السعودي.

كانت المباراة متوسطة من الناحية الفنية، فرض خلالها لاعبو هجر أسلوبهم ، وعادوا إلى الإحساء بالنقطة التي جاءوا من اجلها إلى جدة ، فيما ضاع الأداء الأهلاوي بين السرعة حينا والتسرع حينا أخر، وافتقد الفريق إلى التركيز أمام المرمى ، وأهدر لاعبوه فرصاً سهلة للتسجيل .

بهذا التعادل رفع الاهلي رصيده إلى خمس نقاط من ثلاث مباريات ،وتبقى له مباراة مؤجلة مع التعاون ، واحتل المركز السابع ، فيما صعد هجر إلى المركز الخامس ، بعد أن رفع نقاطه إلى ست من أربع مباريات.

الشوط الأول

اندفع الأهلي منذ صافرة البداية ، بحثا عن هدف مبكر ، معتمداً على تشكيلة هجومية بدأ بها التشيكي ياروليم مدرب الأهلي، بوجود الحوسني وفيكتور وجيزاوي ، يدعمهم من خلفهم تيسير الجاسم والمحترف الأرجنتيني موراليس ، وبعد مرور عشر دقائق يحصل الأهلي على ثلاث ضربات ركنية في دقيقة واحدة ، لكن يفشل لاعبوه في استثمار أي منهم ، وكاد تيسير الجاسم أن يفتتح التسجيل ، عندما تلقى كرة في عمق دفاع هجر ويسدد بقوة ، نجح مصطفى ملائكة حارس المرمى في التصدي لها.

في المقابل لعب هجر بتوازن ، وتقدم لاعبوه على فترات ، لمباغتة الأهلي ، وكادت تتحقق المفاجأة في الدقيقة 16 ، عندما مرر الرجيب كرة عرضية أرضية ، تهاون تيسير المسيليم حارس الأهلي في التعامل معها ، ليخطفها سعد اليامي مهاجم هجر من بين يدي المسيليم ، لكنه يفقد توازنه ، ليصحح الحارس الخطأ ويستحوذ على الكرة قبل أن يسدد اليامي في المرمى الخالي .

واصل الأهلي الضغط، وفي الدقيقة 25 يهدر فيكتور سيموس فرصة هدف أكيد ، عندما سقطت كرة تيسير الجاسم الطولية خلف مدافع هجر ، لتتهيأ لفيكتور داخل منطقة الجزاء ، الذي أعتمد على القوة في التسديد ، واخطأ في التصويب لتمر الكرة عرضية إلى خارج الملعب.

تأثرت فاعلية الأهلي الهجومية سلبا ، بخروج الحوسني من منطقة الجزاء ، وميله للعب على الجانب الأيمن ، بالإضافة إلى عدم تقديم الأرجنتيني موراليس المتوقع منه ، واتسم أداؤه بالبطء وعدم دقة التمريرات .

فيما شكل خالد الرجيب وتوفيق بوحيمد جبهة هجراوية هجومية من ناحية اليسار ، ينضم إليهم سعد اليامي، معتمدين على مهاراتهم الفردية وتمريرات قصيرة لخلخلة دفاع الأهلي ، لكن محمد مسعد وبالمينو ينجحان في الحد من خطورة هذه الجبهة.

ينخفض إيقاع اللعب ، مع بعض المحاولات الأهلاوية ، ويتكفل الدفاع الهجراوي ، حتى يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

يدخل الفريقان الشوط الثاني ، بتشكيلة الأول ، ويفرض هجر بداية هادئة بالتمرير القصير والضغط على حامل الكرة، لامتصاص حماس لاعبي الأهلي ، وينحصر اللعب وسط الملعب ، وينشط تيسير الجاسم في وسط الأهلي ، ويمرر يمينا ويساراً ، لكن الهجمات لم تكتمل لتدخل مصطفي ملائكة حارس هجر في الوقت المناسب.

في الدقيقة 60 يدفع باتريسيو مدرب هجر بأول تغيير له ، بنزول الغاني إترام بدلاً من سعد اليامي ، الذي خرج متأثراً بإصابة. يستشعر لاعبو الأهلي بالخطر ، لفشل محاولات التسجيل ، ويخترق منصور الحربي من ناحية اليسار ،ويمرر عرضية ، يحولها الدفاع الهجراوي إلى ركنية ، لم يستفد منها الفريق الأهلاوي.

وفي الدقيقة 74 يجري هجر تغييره الثاني بخروج محمد خميس ، ونزول جهاد زياد ،بمرور الوقت يزداد قلق لاعبي الأهلي على النتيجة ، فيصاب أدائهم بالتسرع و الرعونة ، التي تكلف الأهلي ضياع هدف محقق ، بواسطة فيكتور في الدقيقة77 ، عندما تخضع كرة تيسير الجاسم الطولية في العمق الهجراوي المدافع عبد اللطيف البنداري، وتمر إلى فيكتور، يلعب الكرة من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته ، لكنها تعلو العارضة ، وسط ذهول.

يصاب لاعبو الفريقين بالتوتر ، ويسقط جيزاوي بسبب احتكاك بدون كرة ، ويتوقف اللعب بعد فاصل من الاشتباك والتدافع بين الفريقين ، ينهيه الحكم بإشهار ثلاث بطاقات صفراوات لثلاثة لاعبين دفعة واحدة .

ترتفع صافرات الاستهجان وأصوات الاعتراض في المدرجات ، بسبب محاولة لاعبي هجر تضييع الوقت ، فيما يصر لاعبو الأهلي على الاختراق من العمق ،رغم تحطم كل المحاولات على اقدام مدافعي هجر بقيادة البنداري .

وفي قيادة 86 يرسل فيكتور كرة عرضية تلمس رأس تيسير الجاسم لتصل إلى الحوسني خلف المدافعين ، لكنه يتأخر في ترويضها لتصل إلى تيسر الجاسم ، وهو وجهاً لوجه مع حارس هجر لمنها يرسلها بغرابة بعيداً فوق المرمى
مع غعلان الحكم الرابع عن 4 دقائق وقت بدل ضائع ، يدفع هجر بتغييره الثالث بنزول وليد الرجا بدلا من خالد الرجيب.

في هذه الدقائق يغير الأهلي استراتيجيته الهجومية، ويميل فيكتور إلى جهة اليسار ، في محاولة لفتح ثغرات هجومية ، مع الدفع بعيسى المحياني بدلاً من موراليس ، وتتاح له فرصة في الدقيقة الثانية من القوت الضائع لكنه يتباطأ، ويشتت الدفاع الهجراوي ، وتمر الدقائق ليطلق الحكم نهاية المباراة سلبية بدون أهداف.
 
أعلى