هل تعلمون؟! تناول الطعام ببطء يحافظ على رشاقتكم!!

دانووو

بيلساني لواء

إنضم
Sep 20, 2011
المشاركات
4,837
مستوى التفاعل
38

قال خبراء تغذية إن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظا في الحفاظ على قوامهم الرشيق، ومن ثم ينبغي رفع شعار "تذوق" الطعام، وليس "التهام" الطعام، أثناء تناول الوجبات. ويوصي الخبراء بتخصيص فترة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة، والجلوس بصورة دائمة على مائدة مع استخدام شوكة وملعقة وسكين في تناول الطعام.
do.php

شوي شوي ع الاكل..
كما ينصحون باستخدام أدوات مائدة صغيرة عند تناول الطعام لتجنب التهامه وتناوله على عجل، إذ أنه كلما قلت كمية الطعام في الشوكة كلما طالت فترة تناول الوجبة. كذلك يفيد استخدام الأطباق الصغيرة وأعواد (أو عصي) تناول الطعام.
وينبغي وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة، وعدم التقاط الطعام مجددا إلا بعد ابتلاع كافة الطعام الموجود في الفم. والأفضل أن يتم مضغ كل قضمة عشر مرات على الأقل في البداية، ثم زيادة هذا العدد تدريجيا حتى 20 أو أكثر.

وينبغي عدم القيام بأي عمل آخر عند تناول الطعام. فعلى سبيل المثال، يجب إطفاء جهاز الكمبيوتر والتلفزيون. كما ينصح أن تكون المائدة والأطباق مزينة بزخارف جذابة. ويوصي خبراء التغذية أيضا بألا تتحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو فمك من الطعام، كي يساعدك ذلك على تناول وجبتك ببطء.

[TR]

[/TR]

 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

فعلاا هالمعلوومه صيحه 100 ميه


ويمكن لهيك اناا ماابيزيد وزني.........لاني بااكل على اقل من مهلي وبتمزمز بالاكل :16:

يعطيكي العافيه ديدي

 

دانووو

بيلساني لواء

إنضم
Sep 20, 2011
المشاركات
4,837
مستوى التفاعل
38
اي دخيلك كلك انتي بوزنك وبلا وزنك بموت فيكي انا
ندووووشة نورتي ياروحي
 
أعلى