من شوي قريت موضوع تشكيك أحد علماء الدين بوصول الانسان للقمر
انا من جهتي ما بحب شكك بهالموضوع
بس صرت بحبش و دور بالنت
ولقيت عدة مواضيع بتقول انو هالقصة كانت مجرد اكذوبة
وانو بعام 2001 قامت قناة Fox ببث برنامج كامل يشرح جميع تفاصيل هالتمثيلية يلي مرت علينا
ولفت نظري كمان حوار بسيط دار بين طلاب و استاذهم
حبيت انقللكم ياه
الحوار هو :
قبل سنتين تقريبا، كنت في إحدى الدورات التدريبية... وبينما أنا وأربعة زملاء آخرين نتبادل الحديث في الفصل، دخل علينا المدرس، وجلس على الطاولة، ثم نظر الينا...
وسأل: هل فعلا وصل الإنسان الى القمر ؟؟
وكانت ردة فعلتنا، بأننا ضحكنا... ثم قلنا طبعا وصل الإنسان القمر.
ثم قال: طيب.... وشو اللي يأكد بأن الإنسان فعلا وصل.
قلنا: شاهدناه في التلفاز في عدة برامج، ودرسونا بالمدارس.
قال: طيب، متى كان نزول الإنسان للقمر؟؟
قلنا: 1969 ميلادي.
قال: وهل سمعتم بأن الإنسان نزل مرة أخرى منذ تلك السنة.
قلنا: لا
قال: يعني، حوالي 32 سنة لم يزر الإنسان القمر.
قلنا:نعم
قال: وأيهم أكثر تطورا ... وسائل النقل الفضائي والمعدات الأخرى.. سنة 1969 أم الآن.
قلنا: طبعا الآن.
هنا بدأت علامات التعجب ترتسم على وجوهنا، وأخذنا نتساءل ..لماذا لم يقم الإنسان برحلة أخرى الى القمر. ثم قال أحد الزملاء.. ولكننا رأينا أفلاما لعمليات الهبوط في القمر!!
قال:إنها تمثيلية، مثل باقي الأفلام الأمريكية... ومثل الرجل العنكبوت الذي يمشي على الجدار و غيره.وإذا وقفتم الآن في وسط أمريكا، وسألتم الشعب الأمريكي، هل فعلا وصل الأمريكان القمر؟؟ 50% راح يقولوا نعم، والباقين سيقولون لا.
قلنا: ولماذا فعلت أمريكا ذلك، وأدعت بأن الإنسان وصل القمر؟؟
قال: في تلك السنة، أمريكا أهدرت أموال كثيرة في صناعة الأسلحة وغيره، وحتى تسكت الشعب، قالت بأنها استخدمت تلك الأموال في تجارب رحلاتها الى القمر.
من الممكن انو يكون هالمدرس رأيو صائب
و من الممكن كمان انو يكون مخطأ
بظن انو نحنا هون كلياتنا متلعمين
و اذا قرينا اي موضوع بيشكك بهبوط الانسان للقمر
بتدير ببالنا عدة اسألة منها:
1. لماذا علم أمريكا يرفرف في القمر، هل يوجد هواء.
2. لماذا آثار أقدام أول من نزلوا القمر مازالت موجودة حتى يومنا هذا؟؟ والجاذبية أقل.
3. والسؤال الأهم، لماذا لم يزر الإنسان القمر مرة أخرى منذ عام 1969.
اسئلة بتدور في بال كل انسان واعي و عاقل و متعلم
انتو شو رأيكون
هل الانسان جد وصل على سطح القمر
ام كانت مجرد اضحوكة و نحنا صدقناها
ام انو نحنا عم نقول انو هي كذبة
بس لانو نحنا اقل تطور منهم
ما بعرف
شو رأيكون .. شاركونا بالحوار
انا من جهتي ما بحب شكك بهالموضوع
بس صرت بحبش و دور بالنت
ولقيت عدة مواضيع بتقول انو هالقصة كانت مجرد اكذوبة
وانو بعام 2001 قامت قناة Fox ببث برنامج كامل يشرح جميع تفاصيل هالتمثيلية يلي مرت علينا
ولفت نظري كمان حوار بسيط دار بين طلاب و استاذهم
حبيت انقللكم ياه
الحوار هو :
قبل سنتين تقريبا، كنت في إحدى الدورات التدريبية... وبينما أنا وأربعة زملاء آخرين نتبادل الحديث في الفصل، دخل علينا المدرس، وجلس على الطاولة، ثم نظر الينا...
وسأل: هل فعلا وصل الإنسان الى القمر ؟؟
وكانت ردة فعلتنا، بأننا ضحكنا... ثم قلنا طبعا وصل الإنسان القمر.
ثم قال: طيب.... وشو اللي يأكد بأن الإنسان فعلا وصل.
قلنا: شاهدناه في التلفاز في عدة برامج، ودرسونا بالمدارس.
قال: طيب، متى كان نزول الإنسان للقمر؟؟
قلنا: 1969 ميلادي.
قال: وهل سمعتم بأن الإنسان نزل مرة أخرى منذ تلك السنة.
قلنا: لا
قال: يعني، حوالي 32 سنة لم يزر الإنسان القمر.
قلنا:نعم
قال: وأيهم أكثر تطورا ... وسائل النقل الفضائي والمعدات الأخرى.. سنة 1969 أم الآن.
قلنا: طبعا الآن.
هنا بدأت علامات التعجب ترتسم على وجوهنا، وأخذنا نتساءل ..لماذا لم يقم الإنسان برحلة أخرى الى القمر. ثم قال أحد الزملاء.. ولكننا رأينا أفلاما لعمليات الهبوط في القمر!!
قال:إنها تمثيلية، مثل باقي الأفلام الأمريكية... ومثل الرجل العنكبوت الذي يمشي على الجدار و غيره.وإذا وقفتم الآن في وسط أمريكا، وسألتم الشعب الأمريكي، هل فعلا وصل الأمريكان القمر؟؟ 50% راح يقولوا نعم، والباقين سيقولون لا.
قلنا: ولماذا فعلت أمريكا ذلك، وأدعت بأن الإنسان وصل القمر؟؟
قال: في تلك السنة، أمريكا أهدرت أموال كثيرة في صناعة الأسلحة وغيره، وحتى تسكت الشعب، قالت بأنها استخدمت تلك الأموال في تجارب رحلاتها الى القمر.
من الممكن انو يكون هالمدرس رأيو صائب
و من الممكن كمان انو يكون مخطأ
بظن انو نحنا هون كلياتنا متلعمين
و اذا قرينا اي موضوع بيشكك بهبوط الانسان للقمر
بتدير ببالنا عدة اسألة منها:
1. لماذا علم أمريكا يرفرف في القمر، هل يوجد هواء.
2. لماذا آثار أقدام أول من نزلوا القمر مازالت موجودة حتى يومنا هذا؟؟ والجاذبية أقل.
3. والسؤال الأهم، لماذا لم يزر الإنسان القمر مرة أخرى منذ عام 1969.
اسئلة بتدور في بال كل انسان واعي و عاقل و متعلم
انتو شو رأيكون
هل الانسان جد وصل على سطح القمر
ام كانت مجرد اضحوكة و نحنا صدقناها
ام انو نحنا عم نقول انو هي كذبة
بس لانو نحنا اقل تطور منهم
ما بعرف
شو رأيكون .. شاركونا بالحوار