هولاند: بدء سحب الجنود الفرنسيين بنهاية نيسان/ابريل من مالي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الخميس ان بلاده ستبدأ بسحب جنودها من مالي في نهاية نيسان/ابريل بحيث لن يبقى من اصل الاربعة الاف جندي سوى الفين في تموز/يوليو والف بنهاية السنة.
وقال هولاند خلال مقابلة مع قناة "فرانس 2" العامة، "بنهاية شهر نيسان/ابريل، سننسحب. في تموز/يوليو لن يكون هناك اكثر من الفي جندي في مالي. وبنهاية السنة سيكون هناك نحو الف".
واضاف "لقد حققنا اهدافنا في مالي"، باستثناء تحرير الرهائن الفرنسيين ال15 المحتجزين في افريقيا ولا سيما في مالي والذين قتل احدهم على ما يبدو.
واضاف "لم نعثر على رهائننا. سنواصل البحث عنهم".
واكد هولاند ان هناك "دلائل" على ان الاسرة الفرنسية المكونة من سبعة اشخاص بينهم اربعة اطفال والذين خطفوا في 19 شباط/فبراير في شمال الكاميرون "لا يزالون على قيد الحياة".
وقال "لدينا ادلة على انهم على قيد الحياة ولكننا لا نعلم المكان المحتجزة فيه هذه الاسرة. نعرف انه في نيجيريا"، مشددا على ان باريس تحاول بشتى الطرق التوصل الى اطلاق سراحهم.
من جهة اخرى اكد الرئيس الفرنسي ان بلاده تريد ان تجري الانتخابات في مالي "في نهاية شهر تموز/يوليو"، مؤكدا ان هذا الامر لا يمكن لباريس ان تساوم عليه، مضيفا ان باريس تريد ايضا "ان يجري حوار بين كل مكونات المجتمع المالي".
 
أعلى