هيئة التدريب السياحي والفندقي: استمرار التسجيل في دورة تأهيل للراغبين بالترخيص لمهنة الدلالة السياحية لغاية 24 الجاري

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلنت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي التابعة لوزارة السياحة استمرار التسجيل بدورة تأهيل للراغبين بالترخيص لمهنة الدلالة السياحية على مستوى سورية ولجميع اللغات لغاية /24/ الشهر الجاري.
وأوضحت الهيئة في إعلان لها اليوم ضرورة أن تتوافر في المتقدم للتسجيل بالدورة مهارات في اللغات الأجنبية المختلفة بما فيها النادرة من السوريين ومن في حكمهم من حملة الشهادات الجامعية والمعهد المتوسط الفندقي ومركز التدريب السياحي والفندقي والمعهد المتوسط للآثار والمعاهد السياحية المعتمدة في وزارة السياحة.
وسمحت الهيئة لحملة الشهادة الثانوية الذين يمتلكون المهارات اللغوية الأجنبية النادرة حصراً /الآرامية، البولونية، البلغارية، الهولندية، الرومانية، التشيكية، السويدية، الصينية، التركية، اليوغسلافية، اليابانية، اليونانية، الفارسية، البرتغالية، الماليزية، الكرواتية، الهنغارية، والأرمنية/ بإتباع الدورة للعمل كدليل محلي في حال النجاح.
وبينت أن المتقدمين للدورة يخضعون لفحص مقابلة للسبر المبدئي للمهارات اللغوية / إنكليزي، فرنسي، ألماني، إيطالي، أسباني، تركي/ والثقافة العامة يوم الأحد 27 من الشهر الحالي والاثنين 28 الشهر الحالي أيضا للغات /الإنكليزي ، الفرنسي واللغات الأخرى/ وذلك في مقر الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي بدمر الساعة العاشرة صباحاً.
وذكرت الهيئة أن أسماء الناجحين في المقابلات الشفهية تعلن في مديريات السياحة ومراكز التدريب السياحي والفندقي والثانويات المهنية الفندقية يوم الأربعاء 7 تشرين الثاني القادم بحيث تبدأ الدورة للناجحين يوم السبت /10/12 من الشهر القادم وتستمر ستة أسابيع في محافظتي دمشق وحلب على ألا يقل عدد المشاركين عن 30.
وأوضحت الهيئة أن الناجحين يمنحون ترخيصاً بمزاولة المهنة بصفة أدلاء للناجحين بعلامة 75 بالمئة وما فوق للمتقدمين على مستوى سورية إضافة إلى أدلاء محليين في محافظة محددة للناجحين بعلامة أقل من 75 بالمئة للمتقدمين وذلك بعد اجتيازهم لفحص شفهي إضافي لمستوى اللغة والثقافة العامة والتخصصية والخاصة بالمحافظة من قبل اللجنة المختصة.
 
أعلى