هينكس : بايرن وريال سيمحوان الأثر السيء للقاءات سابقة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قال يوب هينكس مدرب بايرن ميونيخ اليوم الاثنين إن فريقه الألماني وضيفه الاسباني ريال مدريد سيمحوان أثر الأحداث المؤسفة التي شابت مباريات سابقة بينهما.

كما حرص فيليب لام مدافع بايرن على تأكيد أن فريقه يكن الاحترام لريال متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني بما في ذلك المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويستضيف بايرن منافسه الاسباني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا غدا الثلاثاء في أول لقاء بينهما منذ خمس سنوات. وشهدت مباريات سابقة بينهما مشاحنات وعنف حرض هينكس الذي سبق له تدريب ريال التقليل من أهميتها.

وقال الهولندي هينكس للصحفيين "لقد تغيرت كرة القدم منذ تلك الأيام" مضيفا أن الحيل السيئة أصبحت أقل الآن بعد تطور التصوير التلفزيوني لينقل كل شيء.

وتابع "هذه الأيام هناك العديد من الكاميرات في المباراة .. لا أشعر بأن الفرق تسعى لأشياء تتجاوز المألوف. على أي حال هناك حكم ليسيطر على كل شيء."

ووصف فرانز بيكنباور رئيس بايرن السابق مدرب ريال جوزيه مورينيو بأنه "وقح وغير متعلم" لكن هينكس رفض الانسياق لهذا الطريق مرة أخرى.

وقال المدرب الهولندي "لو تتبعت مشوار مورينيو فهو مدرب ترك بصمة في كل مكان حل به.. لقد حقق نجاحا باهرا. لقد خلفني في تدريب بنفيكا (في 2000) رغم أنه لم يبق هناك سوى لخمسة أشهر. لقد ترك بصمة على الفريق ولن أقول إنه مدرب دفاعي. في كرة القدم الحديثة يجب أن يتوفر في الفريق توازن.. لقد حطم جميع الأرقام القياسية في التهديف.. سأقول إنه من أفضل مدربي اوروبا."

وسبق لهينكس قيادة بايرن للوصول الى دور الثمانية في كأس اوروبا عام 1988 ضد ريال مدريد حيث تقدم الفريق الألماني على أرضه 3-صفر قبل أن تتلقى شباكه هدفين قبل النهاية ليفوز 3-2 ثم يخسر مباراة الذهاب بعدها 2-صفر لينهزم 4-3 في مجموع المباراتين.

وبعدها بعشر سنوات درب هينكس ريال حين أنهى معه انتظارا دام 32 عاما ليفوز بلقبه السادس في كأس اوروبا. وقال هينكس إنه لا يزال يتابع ريال عن كثب.

وأضاف "أعرف ريال مدريد تماما.. أعرف كيف يلعب وأعرف لاعبيه ولاعبي فريقه الاحتياطي أيضا. يسجلون الكثير من الأهداف ويضم الفريق لاعبين رائعين على المستوى الفردي لكن نحن أيضا لدينا هذا."

وسار لام على نفس طريق مدربه في الإشادة برونالدو.

وقال الظهير الألماني "يجب أن تقدره وتحترمه. أعرف كيف يبذل جهدا كبيرا للوصول إلى ما هو عليه.. جميع اللاعبين البارزين لديهم الموهبة لكن عليك التحلي بالانضباط وبذل جهد كبير أيضا."
 
أعلى