وجبة الفطور المناسبة

قمر الشام

بيلساني عميد

إنضم
Jul 5, 2008
المشاركات
3,380
مستوى التفاعل
41
المطرح
فســحة ســــماوية
ما هي وجبة الفطور المناسبة
في خضم الإعلان المكثف للحميه الخالية من النشويات، اصبح الاتجاه العام إلى تناول إفطار بروتيني ذو نسبه دهون مرتفعه. إلا أن الناس لا يدركون أن هناك خيارات أخرى قد تكون اكثر فائدة.


بينما تقوم الحميات الغذائية بالترويج لهذا النوع من الحميه فان العلماء اثبتوا أن الأشخاص الذين يتناولون البيض مع اللحم كوجبه إفطار يعدون اكثر الأشخاص تناولاً للسعرات الحرارية يوميا.

إن الدراسات لا تقول صراحة أن هؤلاء الأشخاص هم اكثر عرضه لتناول المزيد من السعرات الحرارية يوميا إلا انه من البديهي آن هذه الأعراض تكون مرافقه. إلا أن هذه النتيجة ليست حتمية إذا قام هؤلاء الأشخاص بمراقبه ما يأكلونه خلال النهار.

لكن الاهتمام الزائد بهذا الموضوع ليس سببه الخوف من زيادة الوزن فقط. حيث أفاد الأشخاص الذين تحولوا إلى تناول الإفطار الغني بالبروتين إلى انهم يشعرون بطاقة اكبر من السابق. و يعود السبب في ذلك ليس إلى أن الإفطار الغني بالكربوهيدرات كان سيئا بل لان هؤلاء الأشخاص لم يكونوا يحصلون على كميات كافيه من البروتين في السابق.

كذلك فقد أثبتت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون إفطاراً غنيا بالكربوهيدرات و الألياف يتمتعون بوعي اكبر و جوع اقل خلال ساعات النهار.

كذلك يجب أن تنتبه إلى أن الاغذيه ذات المخزون العالي من الدهون تزيد من نسبه الدهون المشبعه في الجسم كذلك تزيد من نسبه الدهون الحيوانية في الجسم ،الأمر الذي يزيد من احتمالات الاصابه بالسرطان و بعض الأمراض الأخرى
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
معلومات مفيدة مشكورة
 

رووانثىووح

بيلساني مجند

إنضم
May 17, 2009
المشاركات
1,119
مستوى التفاعل
14
يسلمووووووووووووووو حبيتي على المعلومه
:24::24::24:
 

ملكة زماني

شاعرة البيلسان العذبة

إنضم
Apr 26, 2009
المشاركات
7,186
مستوى التفاعل
90
المطرح
بين الورود في قلبه
رسايل :

أنا ملكة زماني وقصري كلو ماس

52334361km2.gif
 
أعلى