وحيد القرن الابيض


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

حيوان ثدي من فصيلة الكركدنيات ومن رتبة وتريات الاصابع يعيش في جنوب افريقيا والجنوب السوداني ويألف الأراضي المعشبة والمجدبة القريبة من الأنهار وبرك المياه


"الوصف "

يبلغ طول رأسه وجسمه حوالي 4 أمتار، وارتفاع كتفه يبلغ 180 سنتيمتراً، ويزن حوالي 3500 كلغ تقريباً. وهو أكبر قليلاً من وحيد القرن الأسود، له حدبة عند مؤخرة العنق، رأسه منخفض وعليه قرنان طويلان، أذناه عريضتان وشفته العليا مربعة الشكل، نظره ضعيف وسمعه حاد مرهف.
والذكور منعزلون، إلا أن الإناث تبقى بصحبة صغارها وهو أقل عدوانية من وحيد القرن الاسود هادئ الطباع، يتغذى على الأعشاب، يستخدم في تنقله الطرق والممرات نفسها لفترة طويلة من الزمن. يحب التمرغ في الوحل والماء وهو حيوان ينشط ليلاً ونهاراً


"التكاثر"

تدوم فترة الحمل حوالي 18 شهراً تضع الأنثى في نهايتها صغيراً واحداً، وعادة ما تلد الأنثى كل أربع سنوات مرة. هذا الحيوان مهدد بالانقراض إذ لا يوجد من هذا الجنس سوى 400 حيوان فقط وذلك بسبب سعي الصيادين للحصول على قرونه.
تهديدات
  • أصبح وحيد القرن الأبيض من أشهر الحيوانات التي تسمع عن اصطيادها بسبب قرونها التي يبيعها الصيادون لشراة من أسيا خاصة العرق الأصفر الذي يعتقدون أنه جالب للحظ في أمور الدنيا.ويتناول الصيادون لحمه البنفسجي .
  • بقي من الحيوانات 4000 رأس مما يهدد ببقائه وهو موضوع في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالأنقراض

  • do.php
 
أعلى