وزارة الداخلية بغزة لـ اليوم السابع: لم نرصد حتى الآن أى تحرك عسكرى لإسرائيل.. ولا صحة إطلاقا لم تردد عن غلق إسرائيل لبعض الط

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، بقطاع غزة، إسلام شهوان، فى اتصال هاتفى، باليوم السابع، أن حتى هذه اللحظة لم يتم رصد أى تقدم للعدو الصهيونى، اتجاه غزة، وأن ما تم رصده وهو تحرك لبعض آليات العسكرية داخل ثكناتهم.


وأوضح شهوان، أن إسرائيل تستخدم حرب نفسية بشكل مبالغ فيه من أجل بث الرعب والخوف للمدنيين بقطاع غزة، إلى جانب رفع معنويات جنودهم المنهارة عقب نجاح صواريخ المقاومة الفلسطينية فى الوصول إلى العمق الصهيونى لأول مرة فى تاريخ الصراع مع إسرائيل.

وأضاف شهوان، أنه لا صحة إطلاقا لم تردد عن غلق إسرائيل لبعض الطرق فى قطاع غزة، مشيرا أن حركة المواطنين تتم بين مدن القطاع بشكل طبيعى.

وأوضح شهوان، أنه بالفعل تم استهداف بعض الأماكن الزراعية القريبة من معبر رفح، إلى أن هناك استعدادا مكثف من وزارة الداخلية الفلسطينية لاستقبال الوفد التونسى، الذى سيزور القطاع غدا ونأمل أن يتم استقباله بشكل مشرف.

ونفى شهوان، ما تردد عن قيام التجار فى قطاع غزة بغلق المحالات لاحتكار المواد التموينية والغذائية، مشيرا أن الداخلية بغزة لن تسمح بذلك، وأنه تم التنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد الوطنى للتعامل مع تلك الأزمة، وتم رصد حالتين فقط.

مشيرا أنه تم الاجتماع مع جميع تجار غزة لبحث الوضع فى ذلك تلك الأحداث وأنهم جميعا أكدوا تعاونهم الكامل مع الأجهزة الأمنية بالقطاع وتحملهم المسئولية الوطنية خاصا فى تلك الظروف العصيبة.

وأكد شهوان، أن المحالات التجارية ومحطات الوقود تعمل بشكل طبيعى باستثناء بعض الحالات القليلة، وأن وزارة الداخلية تبذل جهودا كبيرة لنشر الوعى الوطنى والأمنى فى القطاع واتخاذ الحذر خلال الساعات القادمة خوفا من تنفيذ العدو الصهيونى لمجزرة بشرية على القطاع.
 
أعلى