وزيرة السياحة البولندية: مصر مقصد آمن للبولنديين.. ولا مشاكل فى الشارع المصرى.. و465 ألف سائح بولندى زاروا مصر 2012.. زعزوع:ا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكدت كاترين سوبيا ريسكا، وزيرة السياحة والرياضة البولندية، أن انطباعاتها الأولى فور وصولها لمصر بأنها لم تر أية مشاكل فى الشارع ورأت الأضواء التى تنعكس على النيل، مؤكدة أن البولنديين يعتبرون أن مصر مقصد سياحى آمن موضحة أن انطباع البولنديين حول القاهرة ليس سلبياً كما أن البولنديين ينظرون إلى مصر على أنها مقصد آمن بما تعنيه الكلمة، وتابعت أن عدد السياح البولنديين سوف يتزايد بسبب العروض التى يقدمها المصريون سواء فى الأسعار أو التنوع وجودة الخدمات المقدمة فى الفنادق.
وطالبت الوزيرة فى المؤتمر الصحفى المشترك مع هشام زعزوع وزير السياحة المصرى على هامش فعاليات الاجتماع الثانى للجنة، "تفعيل اتفاقية التعاون السياحى بين مصر وبولندا "اليوم الأربعاء، وقالت على وسائل الإعلام أن تكون حذرة فى توجيه أى رسالة خاصة وأننا ننظر إلى مصر على أنها مقصد سياحى آمن، مشيرة إلى أنها سوف تعمل على تحسين السياحة الاستشفائية والتى يهتم بها المصريون وذلك فيما يتعلق بالمصريين الذين يرغبون فى السفر إلى بولندا.

وقالت، إننا ناقشنا أثناء اجتماع اللجنة المصرية البولندية لتفعيل التعاون السياحى المشتركة إمكانية الاستثمار فى القاهرة ومضاعفة هذه الاستتثمارات وخاصة فى مجال الطاقة النظيفة.

من جانبه، رحب هشام زعزوع، وزير السياحة، بوزيرة السياحة البولندية الذى يأتى فى إطار اجتماع اللجنة المصرية البولندية معتبراً السوق البولندى من الأسواق الواعدة حيث وصل عدد السياح فى نهاية 2012 إلى 465 ألف سائح مما يجعلها من العشرة الكبار الأكثر زيارة لمصر.

وقال الوزير، إن البولنديين يفضلون السياحة الشاطئية وشدد على ضرورة استمرار التسهيلات الممنوحة للبولنديين معتبرهم من المساندين لمصر أثناء أحداث الثورة.

وأضاف أنه طالما هناك لجنة مشتركة فلابد أن يكون هناك عمل مشترك وخاصة فى السياحة العلاجية، وأكد على ضرورة دعم الذين يفضلون السفر إلى بولندا ودعم الطلاب الذين يفضلون الدراسة فى البلدين، بالإضافة لمناقشة الحفاظ على البيئة والتحول إلى السياحة الخضراء كما تناولت المناقشات مع الوزيرة البولندية مشاكل الطيران بين البلدين ودعم الطيران العارض من بولندا إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على زيارة تعريفية للجانب المهنى البولندى لتقديم منتجات ثقافية للترويج لها فى السوق البولندى وتم التطرق إلى الاستثمار السياحى بحضور اللواء طارق سعد الدين للمشاركة فى التحول إلى السياحة الخضراء واستخدام الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون فى هذا الإطار وتم التأكيد على استمرار حملات التسويق المشتركة بالإضافة إلى مواصلة دعم الطيران العارض.

من جانبها، قالت الوزيرة البولندية، إننى فخورة بوجودى فى مصر لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة وأدعو جميع المصريين لزيارة بولندا باعتبارها مقصداً هاماً وليست مصدرة لمصر فقط موضحة أن العام الماضى زار بولندا ألفى مصرى فقط والفجوة واسعة بين البولنديين الذين يزورون مصر والذى يقرب عددهم من نصف مليون.

وأضافت، أن الوضع الجديد يفرض على الجميع أن يقدم برامج تعريفية للمقاصد الجديدة مشيرة إلى زيارة 14.8 مليون سائح لبولندا.

وقالت، إن البطولات الرياضية يمكنها أن تدعم السياحة خاصة أننا لدينا خبرة كبيرة فى تنظيم الفعاليات الرياضية بعد تنظيمنا الجيد للبطولة الأوروبية موضحة إمكانية قيام بولندا برأس حربة للدعاية لمصر فلدينا إمكانيات كبيرة لتنظيم المؤتمرات.

وردا على تساؤل حول تنظيم بولندا لفعاليات سياحية وإمكانية استغلال هذه الفعاليات لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر قالت الوزيرة، إننا سعداء بوجود مصر فى أى فعالية ببولندا.

وقال زعزوع، إنه تم الاتفاق مع السفير البولندى على تعيين قناصل بولنديين بالمدن السياحية المصرية لتسهيل إجراءات سفر البولنديين.

وقال السفير البولندى، إن الحصول على التأشيرات من الموضوعات المهمة التى يجب حلها، موضحاً أن الحصول على تأشيرة لبولندا يستغرق حوالى 15 يوماً إذا كانت "شنجل" ويستطيع الحاصل عليها أن يتحرك داخل دول الاتحاد الأوروبى.. وبالطبع فإن الطلب المقدم بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة يخضع لمنظومة الاتحاد الأوروبى ولكننا ناقشنا العام الماضى الحصول على التأشيرة البايومترية لتسهيل هذه الإجراءات.
 
أعلى