وزير الطيران: تلقينا شهادة كفاءة التشغيل الخاصة بمطار القاهرة الدولى

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلن وزير الطيران المدنى سمير إمبابى أنه تلقى شهادة كفاءة التشغيل الخاصة بمطار القاهرة الدولى، بشأن تجديد التراخيص الخاصة بالمطار سنويا، وذلك بعد الانتهاء من الملاحظات التى قامت سلطة الطيران المدنى بتدوينها، والتى بلغ عددها 90 ملاحظة.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر نادى الطيران المدنى المجاور لوزارة الطيران المدنى اليوم، إنه تم الانتهاء من الملاحظات خلال زمن قياسى لم يتجاوز الشهر.

وأضاف: أن كافة المطارات يجرى بها الآن العمل على الانتهاء من الملاحظات التى تم تدوينها من قبل تفتيش سلطة الطيران المدنى عليها، مشيرا إلى أن أغلب الملاحظات فنية، ولا تتعارض مع نظم الأمان المتبعة، والتى يتم تطبيقها داخل كافة المطارات.

وأكد إمبابى أنه لا يوجد أى تهاون فى نظم الأمان داخل المطارات، وإلا أغلقت المنظمات الدولية الخاصة بالطيران المدنى المطارات المصرية، ورفضت سلطة الطيران المدنى تشغيل تلك المطارات حرصا على حياة الركاب والعاملين، مشيرا إلى أن الهدف الأول داخل قطاعات الطيران المدنى الأمن والسلامة الجوية التى يتم تطبيقها دون أى مجاملات.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد تعظيم العائد الاقتصادى للوزارة والشركات التابعة لها، والاهتمام بالمشروعات الاستثمارية، خاصة مع تزايد الحركة الجوية عن الفترات السابقة التى أعقبت الثورة.

وأضاف: "حتى الآن لم تقم شركة ميناء القاهرة الدولى بتأجير صالة (4) المخصصة للطائرات الخاصة، وإنما هناك دراسات لم يتم الانتهاء منها لطرح تلك الصالة للاستثمار عن طريق تأجيرها بمناقصة عالمية يتم عرضها فى الصحف، لتكون ظاهرة للجميع ولا تحتمل التشكيك، والتأجير سيكون بشروط وزارة الطيران المدنى دون الإخلال بالقواعد التى يتم إتباعها فى المطارات المصرية.

وعن تغيير طاقم طيارى رئاسة الجمهورية قال إمبابى: إن ذلك جاء بناء على طلب من مؤسسة الرئاسة، ودورنا يكون فى ترشيح الأطقم فقط، مضيفا أن الموضوع لا يتعلق بالكفاءة لأن كل طيارى الشركة الوطنية على كفاءة عالية جدا ومشهود لهم بالمهارة.

وعن موسم الحج هذا العام، أكد الوزير أن الموسم شهد نجاحا كبيرا بسبب التفاهم والاتصال المستمر بين قطاع الطيران المدنى ونظيره السعودى، والترتيبات التى تمت بالمطارات السعودية، والقضاء على أى مشكلة ظهرت خلال تشغيل الموسم. ونفى إمبابى وجود أى زيادة فى أسعار التذاكر خلال الفترات القادمة، وقال إن "مصر للطيران" حاليا تقدم أفضل الأسعار للجذب السياحى إلى مصر والمدن السياحية بها.
 
أعلى