وزير خارجية لبنان: مستعدون لتنقية العلاقات السعودية السورية


إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
أكد عدم وجود مبادرة بشأن ذلك
وزير خارجية لبنان: مستعدون لتنقية العلاقات السعودية السورية
track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_75321_58448.jpg

spc.gif
وزير خارجية لبنان فوزي صلوخ
dot_blue.gif

أكد وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ في تصريحات صحافية نشرت السبت 18-10-2008 استعداد الرئيس اللبناني للقيام بأي مساع لتنقية العلاقات السعودية - السورية، ولكن صلوخ قال إنه لا توجد مبادرة لبنانية محددة.

وأوضح أنه نقل إلى الجانب السوري الرغبة في المساهمة في تنقية العلاقات، مشيرا إلى أن لبنان مستعدة لأن تقوم بدور في إطار ذلك.

وقال صلوخ، الذي يرافق الرئيس اللبناني ميشال سليمان في زيارته إلى كندا، في اتصال مع صحيفة "الشرق الأوسط" في لندن، إنه بحث مع القيادة السورية موضوع تنقية العلاقات العربية - العربية.

وأضاف أن الجانب السوري كان منفتحا على هذا الطرح، مشيرا إلى أن الجهود منصبة على العمل من أجل تنقية هذه العلاقات، دون أن يدلي بالمزيد من الإيضاحات.

وقال وزير الخارجية اللبناني إن الجانب اللبناني أبلغ من يعنيهم الأمر "استعداد الرئيس سليمان للقيام بأية خطوات أو مساع تساهم في تنقية هذه العلاقات".

وشدد على أن كل "تقارب عربي ينعكس إيجابا على لبنان وكذلك تنعكس إيجابا عليه كل المصالحات العربية الممكن حصولها"، لكنه رفض الكلام عن وجود "مبادرة محددة في هذا المجال"، قائلا "نحن نرجو ونأمل ونعمل من أجل أن يكون العرب على موقف واحد".
 
أعلى