وقف كل رحلات المنطاد السياحي في الاقصر بعد الحادث الدامي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قرر محافظ الاقصر وقف كل رحلات المنطاد السياحي بعد الحادث الدامي الذي اودى بحياة 19 شخصا على الاقل اغلبهم سياح غربيون واسيويون في انفجار منطاد كان يحلق فوق منطقة الاقصر التاريخية في جنوب مصر، في حادثة تسجل اكبر حصيلة للقتلى منذ حوالى عشرين عاما.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن محافظ الاقصر عزت سعد انه قرر "ايقاف شركات البالون عن العمل وعدم القيام بأي رحلات جوية عبر المنطاد السياحي بالمحافظة".
وتتضارب المعلومات حول اعداد الضحايا وجنسياتهم.
وقال مصدر امني ان 19 شخصا قتلوا من بينهم تسعة من هونغ كونغ واربعة يابانيين وثلاثة بريطانيين وفرنسيين اثنين. ولم يستطع هذا المصدر ايضاح جنسية الضحية الاخيرة.
وأعلنت وزارة الصحة ان 18 شخصا قتلوا واصيب ثلاثة اخرون في الحادث.
وقال رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة خالد الخطيب أن عدد القتلى وصل الى 18 شخصا وان هناك ثلاثة جرحى.
وأوضح الخطيب أن القتلى هم 4 يابانيين و9 صينيين وفرنسيان ومجري وبريطاني بالإضافة إلى مواطنة مصرية، مشيرا أن "هذا الحصر تم وفقا للبيانات الواردة من الشركة المسؤولة عن الرحلة ومديرية الصحة بالأقصر".
واضاف أن المصابين الثلاثة وهم بريطانيان ومصري يخضعون للعلاج بمستشفى الأقصر الدولى "وتراوحت حالات الإصابة بين حروق من الدرجات الثلاث وجروح متعددة وكسور".
وفي وقت لاحق، اعلنت شركة توماس كوك السياحية البريطانية ان بريطانيا ثالثا توفي جراء حادث المنطاد في مصر متأثرا بجروحه. وترتفع بذلك حصيلة الضحايا البريطانيين في هذه الحادثة الى ثلاثة قتلى وجريح واحد.
واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو مقتل فرنسيين اثنين في الحادث.
 
أعلى