يديعوت أحرونوت: الرئيس مرسي طالب حماس بالتخلي عن الكفاح المسلح والعودة للعمل السياسي لإرضاء المجتمع الدولي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
زعم موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلي عبر الانترنت أن الرئيس محمد مرسي أرسل أخيرا عددا من الرسائل إلى حركة حماس يدعوها للتخلي عن الكفاح المسلح والمضي قدما في العمل السياسي لكي تحظى الحركة بقبول المجتمع الدولي.
وقال روعي كيس محرر الشؤون العربية في موقع الصحيفة إن جماعة الإخوان المسلمين عموما تسعى في الآونة الأخيرة إلى حث حماس على الانغماس في العمل السياسي بديلا عن المقاومة المسلحة التي تصر بعض القيادات الحمساوية على إتباعها.
وزعم كيس أن الإخوان المسلمين يؤمنون الآن بأن السياسة باتت الطريق الأقرب للحصول على الحقوق ، مشيرا إلى رغبة الإخوان المسلمين نيل حماس للقبول الدولي ، وهي الرغبة التي لن تتحقق إلا بالعمل السياسي .
ونقل موقع الصحيفة تصريحات بعض من قيادات الإخوان المسلمين وعدد من مساعدي الرئيس والتي تعكس تغييرا في موقف الجماعة سياسيا ، ومثال هذا ما قاله أخيرا نائب المرشد العام للإخوان المسلمين "خيرت الشاطر" والذي قال صراحة إن دخول مصر في مواجهة مع إسرائيل أمر لا يمكن قبوله الآن في ظل المشاكل التي تعانيها مصر ، بالاضافة إلى ارتباط البلاد بعلاقات مع إسرائيل.
وأشار الشاطر إلى أن دخول مصر في حرب مع إسرائيل الآن سيكون أمر غير مستحب أو مقبول على الشارع المصري.
ونقل كيس تصريحات عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري للشؤون الخارجية عن إسرائيل وتعامل الرئاسة المصرية مع حماس ، حيث قال الحداد إن القاهرة لن تتسامح مع تدفق الأسلحة المهربة من قطاع غزة وإليه، معتبرا أن ذلك يؤدي إلى "زعزعة الاستقرار في سيناء".
 
أعلى