عرض النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: قصة مزرعة القتلى فى جونز تاون

قصة مزرعة القتلى فى جونز تاون الى اليسار صورة جيم جونز زعيم طائفة معبد الشعب و خلفه يمكنك مشاهدة مئات الجثث و هي تغطي الارض في

  1. #1

    ♦ ŚįĹêŋţ Ĥȭƿê ♦


    الصورة الرمزية § Sammo §
    § Sammo § مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    24 - 6 - 2008
    رقم العضوية : 2
    المشاركات
    5,911
    التقييم : 11396








    A (23) قصة مزرعة القتلى فى جونز تاون

    § Sammo §












    قصة مزرعة القتلى فى جونز تاون


    مزرعة القتلى جونز تاون bilassan-e6f73d64bf.

    الى اليسار صورة جيم جونز زعيم طائفة معبد الشعب و خلفه يمكنك مشاهدة مئات الجثث و هي تغطي الارض في اشهر حادثة انتحار جماعي في التاريخ ومقالات تتحدث عن الفاجعة

    نعود بالزمن إلى الوراء، بالضبط إلى عام 1956 عندما تأسست الطائفة الدينية المسمّاة "كنيسة الشعب" على يد (جيم جونز) و هو شخص غارق في الأحلام و الأوهام و المثاليات، لقد آمن هذا الأخير بمبادئ الشيوعية و مثلها العليا، حيث يكون المجتمع الشيوعي الذي لا يفرّق بين عرق أو لون، حيث تعيش جميع الأعراق و الطوائف في وفاق تامّ في ظلّ العمل من أجل المصلحة العامّ و إيثار الغير على النّفس.

    لقد كانت أعوام الستّينات و السبعينات مسرحاً لدعاة التحرر و الانعتاق من كل دين أو ضابط، مما أدّى لظهور عشرات الطوائف الدينية الجديدة، كان معظم أعضاء هذه الحركات الدينية الجديدة من المراهقين و الشباب البيض من الطبقات الوسطى ذوي المستوى التعليمي الجيّد نسبياً، و لكن كان يغلب عليهم الفراغ الروحي و العاطفي الذي جعلهم يبحثون عن إشباعه بطرق غير مألوفة و بتشكيل طوائف غريبة عجيبة، لقد كانت الفرصة سانحة للدجّالين و الكذّابين لكيّ يستغلّوا هذا الضعف لصالحهم و يستقطبوا أتباعاً كثيرين... و كان صاحبنا (جيم جونز) في الموعد، حيث بدأ الترويج لأفكاره في أوساط جماعة مسيحية تدعى "الخمسينية Pentecostalism " التي كان معظم أعضائها من السود الكادحين، بالإضافة إلى مجموعة من البيض أغلبهم من كبار السنّ إضافة إلى بضعة أشخاص مثقّفين ذوي مستوى تعليمي عالي جلبهم الفراغ الروحي إلى هنا، لاقت أفكار (جونز) المثالية رواجاً بين أعضاء جماعة "الخمسينية" و بدأ يستقطب أتباعاً، لقد كان يدعو إلى نبذ العنصرية و التفرقة في الوقت الذي كانت فيه أمريكا تنضح بالكراهية ضد السود، لقد كان يدعو إلى اندماج السود و البيض في مجتمع واحد و تعايشهم بسلام في الوقت الذي كان الرئيس الأمريكي يخطب طالباً عزل السود عن البيض في المدارس و الجامعات و الأحياء السكنية بل و حتّى المواصلات العامّة...لقد كان (جيم جونز) في بداياته كالحمل الوديع و داعية السلام و الخير، لقد ساعد أتباعه في الحصول على عمل و ساعد الفقراء و المحتاجين منهم، و لكن سرعان ما بدء يطالبهم بالانضباط و الولاء الأعمى له و عدم مخالفة أوامره و تعاليمه (و كان له ما أراد),

    في عام 1965، انتقل برفقة 100 من أتباعه إلى شمال كاليفورنيا، و بدأت هذه الجماعة في التكاثر و التزايد و أنشأت المزيد من دور التعبّد التي يجتمع فيها أعضاء هذه الطائفة و تمّ تأسيس مركز رسمي في مدينة "سان فرانسيسكو".

    خلف الصورة التي حاول (جيم جونز) ترويجها للرأي العامّ عن نفسه عن أنّه الزعيم المحبوب و داعية الحبّ و السلام و صديق الفقراء و المساكين، كان يختبأ رجل مضطرب نفسياً يتراءى له أنّه المسيح بشحمه و لحمه، تارة يدّعي أنهّ "فلاديمير لينين و تارة أخرى أنّه "نبيّ صدّيق" حتّى أنه زعم في أواخر أيّامه أنّه هو "الله" نفسه قد نزل على هيئة بشر !!!

    لقد أضحى مع مرور الوقت المعبود الأوحد لأتباعه الذين لا يعصون له أمراً و لا يناقشون له طلباً، لقد رأوا فيه مخلّصهم من "الكوارث" المزعومة التي تنبّأ بها (جونز) كأن تحدث حرب نووية تقضي على جميع سكّان الأرض أو طوفان عظيم يأتي على الأخضر و اليابس و طبعاً الناجي الوحيد من هذه الكوارث هم أتباع هذا الرجل المعتوه كما وعدهم.

    في الكثير من خطبه كان يهاجم الرأسمالية و التفرقة العنصرية، و لكن في غالب الأحيان كان يركّز على ما يسمّيهم "الأعداء" المتربّصين به و بأتباعه و خطرهم الداهم و هم الحكومة و الشرطة و عامّة الناس و الصحف و المجلات، أو باختصار "الجميع".

    دفع هذا الرعب و الخوف المفتعل إلى هجرة أعضاء الطائفة من أمريكا الشمالية بأكملها، متوجّهين نحو غابة معزولة تقع في أمريكا الجنوبية و بالضبط في شمال دولة "غايانا Guyana "، حيث أنشئوا هناك مستوطنة أسموها Jonestown أي "مدينة جونز" تيمّناً بزعيمهم (جيم جونز) و بدأ الأتباع بالتدفّق إلى ذلك المكان سعياً وراء الانعزال و ممارسة طقوسهم بكلّ حرّية و فراراً من إزعاج الحكومة الأمريكية و تحرشات المواطنين.

    لقد كان يُفترض بهذه المستوطنة أن تكون "المدينة المثالية" أو "جنّة الله على أرضه" كما يسمّونها، و لكن كان كلّ من يصل إلى هناك يصاب بإحباط شديد و صدمة كبيرة لأنه لم يجد ما كان يتوقّعه، لقد كانت البيوت الخشبية الصغيرة التي تمّ بنائها هناك لا تكفي لاستيعاب العدد الكبير من الوافدين مما أدّى إلى تكدّسها لدرجة أنه كان ينام عشرات الأشخاص في غرفة ضيّقة لا تسع أكثر من اثنين، كما أن الفصل بين الجنسين كان مطبّقاً هناك لذلك كان يجبر الأزواج على الافتراق و كلّ منهم ينام على حدة...الحرارة و الرطوبة الكبيرة كان لا تُحتمل مما أدّى لإصابة الكثيرين بأمراض خطيرة، كما أن معظمهم كانوا يُجبرون على العمل الشاقّ في الحرارة الشديد أحياناً لـ16 ساعة في اليوم دون انقطاع...

    في المستوطنة، كان أعضاء الجماعة مجبرين على الاستماع لثرثرة (جيم جونز) على مكبّرات الصوت المنصبة في كل مكان حتّى أنّه كان يغنّي بأعلى صوته في كبد الليل و الناس نيام !!

    لقد كانت الظروف كارثية بالفعل، مما أدّى بالبعض إلى الرغبة بمغادرة ذلك المكان و لكن بما أن المستوطنة كانت معزولة و محاطة بأدغال لا نهاية لها، فكان يتعيّن على الراغبين في المغادرة طلب الإذن من (جونز) لكي يرشدهم إلى طريق الخروج، و لكنّه كان يعتبرهم ملكه أي عبيده و لا يجوز لهم الفرار من طاعته و خدمته و أضحت تلك المستوطنة كسجن بدون قضبان.

    وصل أمر هذه المستوطنة و ظروفها المزرية إلى نائب الكونغرس الأمريكي (ليو رايان Leo Ryan ) الذي قرر الذهاب إلى هناك و التحقق بنفسه مما يجري، و اصطحب معه فريق من المراسلين الصحفيين و مجموعة من أقارب الفارّين إلى تلك المستوطنة...في الوهلة الأولى، بدا لـ(ليو رايان) ان كل شيء يسير على ما يرام و أنه لا شيء يدعو للقلق، و لكن في تلك الليلة و أثناء طقس تعبّدي يتخللّه رقص و غناء هستيري تسلّم أحد الصحفيين المرافقين للسيناتور (ليو) ورقة صغيرة مكتوب عليها أسماء من يريدون المغادرة و الذين كانوا يكتمون رغبتهم خوفاً من غضب (جونز) و هنا اتّضح لهذا الأخير أنه فعلاً هنالك أشخاص محتجزون هنا رغماً عن إرادتهم.

    في اليوم الموالي 18 نوفمبر 1978، أعلن السيناتور (ليو رايان) نيّته في اصطحاب الراغبين في المغادرة نحو الولايات المتحدة، و لكن لم يستجيب سوى بضعة أشخاص و امتنع البقيّة خوفاً من ردّة فعل زعيمهم (جيم جونز)...صعد الراغبين في المغادرة على متن شاحنة جاء بها السيناتور و الذي بقي في المؤخّرة و الباب الخلفي للشاحنة مفتوح و ذلك حتّى يتأكّد من انه لا يوجد شخص آخر يريد المغادرة أيضاً، بعدما أقلعت الشاحنة و على حين غرّة تفاجأ السيناتور بأحد أتباع الجماعة يقفز عليه من حيث لم يره و يحاول ذبحه بساطور ضخم، و لكنّه يفشل في الوصول إلى الرقبة و يقع متدحرجاً على الطريق

    كما يقول المثل "ليس دخول الحمّام كالخروج منه"، عندما وصل السيناتور و مرافقوه إلى المطار وجدوا أن جميع الطائرات قد أقلعت فقبعوا ينتظرون ريثما تصل طائرة جديدة، و في هذه الأثناء توقّفت سيارة رباعية الدفع و ترجّل منها أشخاص مسلّحون فتحوا النار على الشاحنة، فقُتل خمسة أشخاص على الفور بينهم السيناتور (رايان).


    مزرعة القتلى جونز تاون hwaml.com_1288863974

    مئات من الجثث!!!


    في هذه الأثناء، دعا (جيم جونز) جميع أتباعه إلى لقاء عاجل في المعبد حيث خطب فيهم قائلاً :"تيّقّنوا يا أبنائي و أحبّائي أن العساكر الأمريكية قادمة لا محالة، و عن قريب سترون الطائرات الأمريكية تقصف ضيعتنا الآمنة و تقتل حتّى صغارنا و أطفالنا" و أضاف :" الحلّ الوحيد أمامنا هو اللجوء إلى عملّ بطوليّ ثوري لم يُشهد له سابق في التاريخ" و طبعاً هذا العمل "البطولي" هو الانتحار الجماعي. حاولت إحدى السيدات معارضة الفكرة و لكنّها تلقّت هجوماً شديداً من البقيّة الذين يثقون في (جونز) بشكل أعمى.

    عندما وصل خبر مقتل السيناتور إلى مسامع (جونز)، أصبح أكثر إلحاحاً و عجالة من ذي قبل و صرخ قائلاً :"أتعلمون ما الذي ينتظركم عند نزول المظليين على أرضنا ؟ سوف يعذّبونكم عذاباَ شديداً، سيعذّبون أطفالنا الصغار أمام أعيننا و سيسلخون عجائزنا أحياءاً و نحن نسمع صرخاتهم و تأوّهاتهم...لم نسمح بحدوث هذا".

    جُلبت أوعية كبيرة و مُلئت بخليط قاتل من سمّ السيانيد و حامض الفاليوم ثمّ وُضعت عند مدخل المعبد، بدأ تسميم الأطفال الصغار أوّلاً، تمّ استعمال الحقن لحقن الخليط السامّ في أجسادهم الغضّة الطريّة، ثم جاء الدور على الأمهات التي انتحرن بنفس الطريقة التي قُتل بها صغارهن، ثم توالى الدور على البقيّة و إن فكّر أحدهم في مخالفة الأوامر فسيجد المسدسات و السواطير وجّهة صوبه...استغرقت الوفاة بهذه نحو الطريقة نحو خمسة دقائق، خمسة دقائق من الألم القاتل و التلويّ أرضاً و العذاب الشديد.

    في ذلك اليوم المشئوم من شهر نوفمبر 1978، انتحر 912 شخصاً عن طريق شرب السمّ، 276 منهم كانوا من الأطفال الصغار، انتحر (جيم جونز) عن طريق رصاصة في الرأس...بضعة أشخاص فقط كُتب لهم النجاة من هذه المأساة ليرووا لنا تفاصيلها المؤلمة و المرعبة في آن واحد، لقد نجا بعضهم عبر الهرب نحو الأدغال و البعض الآخر عبر الاختباء في أرجاء المستوطنة، و لكن جميعهم أجمعوا أنه قد كُتبت لهم حياة جديدة.

    رغم أن هذه المأساة وقعت منذ أكثر من ثلاثين سنة إلا أنها بقيت محفورة في ذاكرة الأمريكيين ، و في ذاكرة العالم بأسره لتكون مثالاً حيّاً عن جنون الإنسان و خطورة الفراغ الروحي الذين إذا اجتمعا فلن تكون النتيجة أقلّ من هذه الكارثة.


    واليكم بعض صور الفاجعة

    مزرعة القتلى جونز تاون hwaml.com_1288863976



    مزرعة القتلى جونز تاون hwaml.com_1288863971


    الحمد لله على نعمة الاسلام ...





    rwm l.vum hgrjgn tn [,k. jh,k d,ks td










    من مواضيع § Sammo § :



  2. #2


    الصورة الرمزية إلهام
    إلهام مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    20 - 7 - 2010
    رقم العضوية : 15956
    المطرح : على مد البصر اتواجد
    المشاركات
    4,850
    مقالات المدونة
    10
    التقييم : 46063

    SmS :

    كان بعض مني ..... بعض من افكاري ...... بعض من حنيني ...... واصبح بعض من ذاكرتي المشوشة ....









    افتراضي

    إلهام











    شي مرعب
    حقيقة تشبه افلام الرعب
    يسلمو للموضوع
    الحمد الله








    من مواضيع إلهام :



  3. #3

    ♦ ŚįĹêŋţ Ĥȭƿê ♦


    الصورة الرمزية § Sammo §
    § Sammo § مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    24 - 6 - 2008
    رقم العضوية : 2
    المشاركات
    5,911
    التقييم : 11396








    افتراضي

    § Sammo §











    ميرسي على مرورك الرائع








    من مواضيع § Sammo § :



  4. #4


    الصورة الرمزية - ]Safee[ -
    - ]Safee[ - مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    22 - 2 - 2010
    رقم العضوية : 12349
    المشاركات
    3,307
    مقالات المدونة
    4
    التقييم : 45879

    SmS :

    همسه لمن أحبهم .. !! تذكر دائماً وانقشها على قلبك .. مادمت حيا كن لله كما يريد .. يكن لك فوق ماتريد .. الكل يريدك لنفسه الإ الله يريدك ... لنفسك..









    افتراضي

    - ]Safee[ -












    شي بيرعب .... يسلمون


    فعلاً العقل زينة










    من مواضيع - ]Safee[ - :



  5. #5


    الصورة الرمزية الريشه السوداء
    الريشه السوداء مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    14 - 8 - 2008
    رقم العضوية : 137
    المطرح : بالبيت
    المشاركات
    833
    التقييم : 1114








    افتراضي

    الريشه السوداء











    شو هالجنان هاد

    الحمدالله على نعمة العقل

    يسلمووو








    من مواضيع الريشه السوداء :



  6. #6


    الصورة الرمزية ► Mr.Rami ◄
    ► Mr.Rami ◄ مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    23 - 6 - 2008
    رقم العضوية : 1
    المطرح : In Your Eyes
    المشاركات
    4,716
    مقالات المدونة
    1
    التقييم : 61889

    SmS :

    جن الهوى وراماني , طيرني أنا وياك , قلبك بعدو بيهواني , وقلبي بعدو بيهواك








    افتراضي

    ► Mr.Rami ◄











    أحلى أبو السيم








    من مواضيع ► Mr.Rami ◄ :



  7. #7

  8. #8

    ♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

    الصورة الرمزية ḾǑŏǑŏǓĐỸ
    ḾǑŏǑŏǓĐỸ مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    22 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 8669
    المطرح : بعيدا عن حضن الوطن
    المشاركات
    19,240
    مقالات المدونة
    7
    التقييم : 100287

    SmS :

    اشتقتلك يا شااااااام









    افتراضي

    ḾǑŏǑŏǓĐỸ











    شِي بيرعب

    بس والله بيزعلو


    شكرا ابو السيييييييم ِ








    من مواضيع ḾǑŏǑŏǓĐỸ :



  9. #9


    الصورة الرمزية فرآشة الياسمين
    فرآشة الياسمين مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    30 - 1 - 2009
    رقم العضوية : 3498
    المطرح : ما بعرف
    المشاركات
    1,804
    مقالات المدونة
    2
    التقييم : 15153









    افتراضي

    فرآشة الياسمين











    ولييييييييييييييييييييييي يييييييييي








    من مواضيع فرآشة الياسمين :



  10. #10

    افتراضي

    حسام الدمشقي











    يعطيك ألف عافية سالم على هذه القصة المذهلة








    من مواضيع حسام الدمشقي :



  11. #11

    المحاربين القدماء

    الصورة الرمزية ღRosa Blancaღ
    ღRosa Blancaღ مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    20 - 9 - 2008
    رقم العضوية : 305
    المطرح : ♥ بين احضان الياسمين ♥
    المشاركات
    7,107
    مقالات المدونة
    24
    التقييم : 95830

    SmS :

    مهمــا تكاثــرت غيــوم الحقـد فــوق مدينـــــة الياسميـــــــن .. لا بــد أن تسطــع شمسهــــا بأذن الله









    افتراضي

    ღRosa Blancaღ











    اللي بجننو ما بيكتبو غير شغلات بتجنن


    حياتي سمسموم








    من مواضيع ღRosa Blancaღ :



  12. #12

    المحاربين القدماء

    الصورة الرمزية ندى القلب
    ندى القلب مو عالخط


    تاريخ التسجيل
    14 - 7 - 2009
    رقم العضوية : 6872
    المطرح :
    المشاركات
    16,493
    التقييم : 88714

    SmS :

    كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال









    افتراضي

    ندى القلب











    لا اله الا الله

    فعلاا جنون وبلاا مبرر ولا نتيجه

    الله يسلم هالادين سااموو...........تاريخ مرعب فعلاا









    من مواضيع ندى القلب :



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تفاصيل عن مزرعة الحشيش التي اكتشفت مؤخرا في ريف دمشق‏
    بواسطة السياسي في المنتدى مجلة البيلسان
    مشاركات: 0
    أخر المشاركات: 17-11-2009, 08:30 PM
  2. هند صبري غاضبة من شائعة امتلاكها مزرعة خنازير بمصر
    بواسطة همس النجوم في المنتدى أخبار الفنانين و النجوم
    مشاركات: 0
    أخر المشاركات: 24-05-2009, 03:50 PM
  3. مركبات الفضاء تستخدم أشرعة في عودتها للأرض
    بواسطة التكنلوجي في المنتدى أخــبــــار التكنولوجـــــيـــــــا
    مشاركات: 0
    أخر المشاركات: 15-05-2009, 05:50 PM
  4. المركبات الفضائية تستخدم أشرعة لعودة أسرع إلى الأرض
    بواسطة التكنلوجي في المنتدى أخــبــــار التكنولوجـــــيـــــــا
    مشاركات: 0
    أخر المشاركات: 15-05-2009, 02:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة

  • مابتقدر تضيف مواضيع جديدة
  • مابتقدر ترد على المواضيع
  • مابتقدر تأرفق ملفات
  • مابتقدر تعدل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML