«جولة أداء مرسيدس-amg» ... تألّق في مرسى ياس


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

قامت ثلاثة موديلات جبارة جديدة من قسم مقاطعة أفالترباخ المهيب في الاونة الاخيرة باقتحام حلبة مرسى ياس، حيث تعود تجربة اختبار القيادة والتي تعدّ من الفعاليات السنوية ضمن جولة أداء AMG في العام 2012 لدورة جديدة.
مثل الثلاثي الذي يتضمن سيارة E 63 AMG و SLK 55 AMGو ML 63 AMG حضوراً مدوّياً ضمن فعاليات الحدث الحصري، والذي قام للسنوات الخمس الأخيرة بدعوة وسائل الإعلام وعشاق السيارات من جميع أرجاء المنطقة ليختبروا بأنفسهم «أداء القيادة» التي تتميز به علامة AMG.
وتحت قيادة ثلاثي AMG الجديد يقدم الأسطول الذي يتضمن سيارة C 63 AMG و C 63 AMG كوبيه و CLS 63 AMGو SLS AMGو SLS AMG GT3حضوراً مثيراً للإعجاب. واتيحت الفرصة للمشاركين بأن يكونوا في قلب الحدث خلف مقود سيارات أسطول AMG لتجربة قيادة مثيرة والتحكم بالمقدرت الهائلة والتوازن والسرعة تحت إشراف أفضل خبراء وسائقي السباقات على الحلبة وذلك في ساحة من الفعاليات مدعومة بالأدرينالين.
ولإظهار القدرات الهائلة للسيارات الثلاثة الوليدة اتاحت دورة الأداء فرصةً لإظهار أساليب التحكم تحت أقسى ظروف القيادة. كما تضمنت الفعاليات أيضاً سباق ML 63 AMG الفردي للسرعة على المسار المستقيم (drag-race) وتجربة مواجهة المكابح التي تدفع السائقين إلى أقصى الحدود، بينما اتاحت الجولات الفردية داخل تاكسي السباق SLS AMG GT3 مع سائقي AMG المحترفين.

سيارة ML 63 AMG
مع راحة القيادة التي لا تضاها ومقصورتها الداخلية المترفة ذات الجودة العالية، فإن سيارة ML 63 AMG والتي تم إطلاقها مؤخراً تجسّد كلاً من استراتيجيتي مرسيدس-بنز في الشرق الأوسط والأدنى لعام 2012 عام الـSUV وعام AMG بشكلٍ فريد وتظهر نواياها بكل ثقةٍ لالتقاء قوة الأداء مع الرقي.
ولكونها تحتوي على محرك AMG بثماني اسطوانات وسعة 5.5 لتر وقوة 525 حصانٍا مع شاحن توربيني مزدوج والذي اكتسب شهرةً في السيارة الحائزة على الجوائز CLS 63 AMG، فإن سيارة ML 63 AMG ترعد انطلاقاً من 0 إلى 100 كلم/ساعة في زمنٍ يتفوق على السيارات الرياضية وذلك بغضون 4.8 ثانية. كما تتوفر بصورةٍ اختياريةٍ باقة الأداء من AMG والتي تقدّم إضافةً تبلغ 15 حصان و70 نيوتن متري، متيحةً بذلك لسيارة الـSUV الرياضية الفاخرة تسخير ما مقداره 557 حصانا و760 نيوتن متري للانطلاق بسرعةٍ صاروخيةٍ لتصل إلى 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في زمنٍ يبلغ 4.7 ثانية.

سيارة SLK 55 AMG
مزودةً بمحرك AMG بثماني اسطوانات وسعة 5.5 لتر مع طاقةٍ قصوى تبلغ 422 حصانا وعزماً يبلغ 540 نيوتن متري، كما أنها تتسارع إنطلاقاً من الصفر إلى 100 كلم\ساعة فقط في 4.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم\ساعة (تم حدّها إلكترونياً)، تتفوق سيارة SLK 55 AMG في الأداء على جميع منافسيها المباشرين كما أنها تحتل مكانتها كأقوى SLK على الإطلاق.
مشكّلةً جزءاً من الجيل الثالث لسيارات SLK فإن السيارة الجديدة التي تتربع على قمة مجموعة AMG، والتي تخطف الأبصار بتصميمها المعبّر الذي لا تخطئه العين، تكشف عن تفرّدها حتى من اللمحة الأولى. مع عجلات AMG المميزة والمصنّعة من مزيج المعادن خفيفة الوزن وتصميم الهيكل المميز من AMG مع شفرة جناح AMG وأنبوبي العادم المزدوجين المطليين بالكروم في المنطقة الخلفية والتي تستكمل التجهيزات الكلاسيكية لسيارة الرودستر بينما يضيف لمحةً رياضيةً ملحوظةً. كما يضمن السائق الاستمتاع بمستوىً عاليٍ من ديناميكية القيادة بفضل نظام التعليق الرياضي من AMG مع نظام التوجيه المباشر Direct-Steer ، ومكابح Torque Vectoring وبرنامج الثبات الإلكتروني ثلاثي المراحل ESP®، بالإضافة إلى نظام المكابح عالية الأداء من AMG.

سيارة E 63 AMG
لطالما كانت مرسيدسبنز E 63 AMG احدى العناصر السرية في الروح الجامحة من شخصية رجال الأعمال. مثل الذئب ذي اللونين الذي يتخفى في زي الخراف، تتنكّر سيارة الصالون الرياضية AMG العاصفة في شكل المركبة الفاخرة المعدّلة التي تقف في زاوية مكاتب الصفوة. ومع ذلك فإن شخصيتها الحقيقية تقبع وراء مظهرها الخارجي الوقور؛ ذلك الوحش الميكانيكي المزمجر، والمستعد أكثر من أي وقتٍ مضى لالتهام المزيد من المركبات المعاصرة المسالمة التي تنتجها العديد من الشركات مع محركها الهادر وأدائها الذي لا يضاهي.
يتميز المستوى الأساسي لسيارة E 63 AMG بمحرّك V8 AMG جبّار بسعة 5.5 لتر بشاحنٍ توربينيٍ مزدوج، والذي يولّد قوةً تصل إلى 525 حصانا وعزم دورانٍ يصل إلى 700 نيوتن متري حيث يمكن الحصول عليه بمعدل دوران محركٍ يتراوح ما بين 1750 و5000 دورة ٍ في الدقيقة. وعند دمجها مع حزمة الأداء الاختيارية من AMG فإن هذه الأرقام تزداد لتصل إلى 557 حصان وعزمٍ يصل إلى 800 نيوتن متر ما بين 2000 و4500 دورة في الدقيقة. يقدم الخيارين من E 63 AMG أداء استثنائي: يستغرق التسارع من نقطة الصفر إلى 100 كلم/ساعة 4.3 و4.2 ثانيةٍ على التوالي وتبلغ السرعة القصوى 250 كلم/ساعة (تم حدها إلكترونياً).



bilassan-13464988631.jpg
 
أعلى