ألفا كوناري رئيس مالي السابق ضيف شرف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية إنه رغم أحداث العنف التي تمر بها مصر في الآونة الأخيرة إلا أن دورته الثالثة ستعقد في موعدها في مارس اذار القادم وسيكون رئيس مالي السابق ألفا عمر كوناري ضيف الشرف.
وقال المهرجان في بيان يوم الخميس إنه سعى في الآونة الأخيرة لدى الجهات الإفريقية "لتصحيح المعلومات المغلوطة حول ثورة 30 يونيو وكذلك فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة" والتي أعقبتها أعمال عنف في أماكن متفرفة.
وأضاف البيان أن عددا كبيرا من المخرجين والمؤلفين والنقاد والممثلين "الذين يمثلون عقول القارة الإفريقية تفهموا الموقف... وتساءل بعضهم عن بعض النقاط وتم إيضاحها... كما أبدى البعض قلقه على مصر للمخرجة عزه الحسيني مديرة المهرجان وخصوصا من شعوب الدول ذات الهوية الإسلامية لمعرفتهم بمعنى التطرف ومنهم السنغال ومالي."
وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان في البيان إنه قابل وفد الاتحاد الإفريقي وعرض على كوناري رئيس دولة مالي السابق أن يكون ضيف شرف للدورة القادمة وأنه وافق "لعلمه بأهمية دور هذا المهرجان الذي تعرف عليه رئيس مالي السابق من خلال تكريم دولة مالي في الدورة الثانية في مارس 2013 بحضور السينمائي المالي العالمي سليمان سيسيه" الذي كرمه المهرجان.
والمهرجان الذي تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين -وهي غير ربحية وتعمل في مجال الفنون والثقافة منذ عام 2006 - يقام سنويا في مدينة الأقصر الواقعة على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة وهي أشبه بمتحف مفتوح يضم كثيرا من كنوز مصر الأثرية الفرعونية*********
 
أعلى