استجرار 450 طنا من تفاح الجولان السوري المحتل حتى الآن

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أكد محافظ القنيطرة الدكتور مالك محمد علي رئيس لجنة تسويق تفاح الجولان السوري المحتل أن عملية استجرار التفاح من أهلنا في الجولان المحتل ما تزال مستمرة حتى الآن وأن الكمية المستجرة حتى الآن بلغت 450 طنا من نوعي كولدن وستاركن. تصريحات المحافظ جاءت خلال اطلاعه اليوم على عملية تسويق التفاح المستجر ونقلها إلى الأسواق المحلية فور دخولها من معبر
القنيطرة حيث استمع من أعضاء لجنة تسويق تفاح الجولان إلى شرح مفصل عن آلية العمل خلال مرحلة العبور مرورا بالأوزان والتصنيف وانتهاء بنقلها إلى منافذ البيع والتسويق بالمحافظات.
وأعرب المحافظ في تصريح لمراسل سانا عن سعادته بوصول انتاج أهلنا في الجولان من التفاح الذي يجسد صمودهم مؤكدا حرص الوطن آلام على إفشال مخططات الصهاينة الساعية إلى اكساد هذا المحصول باعتباره المصدر الرئيس لمعيشة السكان في معظم قراهم.
يشار إلى أن الشحنة الاولى من تفاح الجولان العربي السوري المحتل وصلت إلى أرض الوطن في الخامس من الشهر الجاري وأن الكمية المتوقع استجرارها خلال الأسابيع القادمة ستصل إلى 18 ألف طن وهي الأكبر منذ بداية عمليات تسويق تفاح الجولان عام 2005 حيث يتم الاستجرار عبر آليات الصليب الأحمر الدولي وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجولان.
 
أعلى