اعلان تركي لشامبو شعر يستعين بهتلر ويثير غضب اليهود!

دانووو

بيلساني لواء

إنضم
Sep 20, 2011
المشاركات
4,837
مستوى التفاعل
38
اثار اعلان لشامبو للشعر يستعين بادولف هتلر غضب اليهود في تركيا والخارج وردود فعل لاذعة حيال مصمم الاعلان. وقالت الجالية اليهودية في تركيا في بيان انتقد بشدة الاعلان الذي يبث منذ الاسبوع الماضي "من غير المقبول بتاتا لاعلان ان يستخدم هتلر الرمز الاكبر للوحشية للتميز او اثارة الاهتمام".

do.php

يا سلام يا هتلر..
الشريط الذي يستمر 12 ثانية وهو مدبلج الى التركية مع ترجمة المانية يظهر هتلر يلقي خطابا حماسيا يدعو فيه الرجال الى شراء منتج هو "شامبو رجالي 100%". واتصل يهود تركيا بوكالة الاعلانات لتسحب الاعلان فورا وهو امر لم يحصل مشددين على انهم ينتظرون اعتذارات علنية. وخارج تركيا اكدت رابطة مكافحة القدح "ايه دي ال" ومقرها في الولايات المتحدة انها "مستاءة جدا" لاستخدام هتلر في اعلان.
واعتبر ابراهام فوكسمان المدير الوطني للرابطة واحد الناجين من محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية ان استخدام هتلر "المسؤول عن جرائم جماعية اودت بحياة ستة ملايين يهودي والملايين الاخرين خلال المحرقة، لبيع الشامبو هو استراتيجية تسويقية مقيتة ومؤسفة". ودافع هولوسي دريدجي مصمم الاعلان الذي اثار جدلا عن اعلانه في مقابلة مع مجلة "ماركيتينغ تركيا"، واوضح "عندما يتحدث الناس عن اعلان المنتج فهذا يجعل المنتج موجودا، واذا لم يفهموا النكتة فهذه مشكلتهم". واثار الاعلان ايضا غضب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الذين أدانوا بغالبيتهم عبر "تويتر" لغة "غير مناسبة عند مستويات مختلفة".
 
أعلى