الأمم المتحدة تجدد مطالبة دمشق بالسماح بالتحقيق في استخدام «الكيماوي»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - وكالات - جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته العاجلة لدمشق بالسماح لفريق خبراء تقني ترسله الأمم المتحدة للتحقيق في صحة استخدام الأسلحة الكيماويية في سورية دون قيود.
وقال المتحدث باسم بان مارتن نيسيركي في بيان صحافي ان «الامم المتحدة لايمكنها التعليق على تقييمات ترتكز الى معلومات استخباراتية وطنية» في اشارة الى تقارير اميركية صدرت ذكرت ان النظام السوري استخدم اسلحة كيماوية ضد المدنيين.
وأكد ان مسؤولين رفيعين في الأمم المتحدة يجرون اتصالات مع السلطات الاميركية لمتابعة تطورات هذه المسألة، مشيرا الى ان بان عين فريق خبراء تقنيا ليشكل بعثة تقصي حقائق برئاسة ايك سيلستروم بهدف النظر في جميع الملابسات المتعلقة بإمكانية استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية وبالتعاون مع الاطراف المعنية. وأوضح ان اعضاء بعثة تقصي الحقائق موجودون في قبرص الان وجاهزون للتوجه الى سورية خلال 24 الى 48 ساعة.
واعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان «الادلة المتزايدة» على استخدام النظام السوري اسلحة كيماوية تصعيد «خطير» وينبغي ان تحث المجتمع الدولي على «فعل المزيد».
وقال ديفيد كاميرون لاذاعة «بي سي سي»: «انها ادلة محدودة لكن كان لدينا نحن ايضا ادلة متزايدة عن استخدام اسلحة كيماوية على الارجح من قبل نظام بشار الاسد. انه امر بالغ الخطورة، انها جريمة حرب».
واضاف «اعتقد ان ما قاله (الرئيس الاميركي باراك) اوباما صحيح تماما ومثل هذا الامر يجب ان يشكل خطا احمر يحثنا على بذل المزيد في حال تم تجاوزه»، الا انه اعرب في الوقت نفسه عن معارضته لارسال قوات بريطانية الى سورية.
وقال كاميرون: «لا اريد ذلك ولا اعتقد ان هناك فرصا بحلول ذلك. لكنني اعتقد ان بوسعنا بذل المزيد من الضغوط على النظام والعمل مع شركائنا والمعارضة من اجل التوصل الى الحل المناسب».
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
" عم فكر أبعتلهم المحقق كونان والمحقق توكو موري والمفتش ميغوري مشان يساعدوهم بالتحقيق "
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

ههههههههه

منووور عبد
وردة*
 
أعلى