"الإسكندرية" تحقق تقدما فى مؤشر ويبوميتركس لحركة المواقع الاليكترونية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
حققت جامعة الإسكندرية تقدما ملحوظا فى إصدار يناير 2013 لمؤشر ويبوميتركس لحركة المواقع الاليكترونية، حيث صعدت من المركز 75 إلى 39 على المستوى العربى، بينما صعدت إلى المركز 42 على المستوى الإفريقى.

وفى غضون ذلك صرح رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم، بأن موقع ويبوميتركس الالكترونى التابع لأحد مراكز البحث والتقييم الأسبانية والمتخصص فى رصد حركة المواقع الالكترونية الأكاديمية يعتبر الأكثر تقدما فى مجال الأبحاث والدراسات والتقارير والصفحات الالكترونية فى العالم.

وأوضح "إبراهيم" أن الموقع يعد تصنيفا عالميا مشهورا يرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الفنية، ويتم تحديثه بشكل دورى كل ستة أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أى جامعة تظهر فى مواقعها الإلكترونية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن نظام التصنيف يركز على ظهور المحتوى الأكاديمى والأبحاث على شبكة الانترنت لكل من الطلاب والأكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات وإتاحة الوصول إليها.

كما يقاس الحضور الالكترونى بالنشاطات ومستوى متابعتها على مواقع الجامعات الالكترونية وهو ما يعتبر مؤشرا جيدا يعكس مستوى تأثير الجامعات، ويلخص تصنيف الأداء الدولى للجامعة ويقدم معلومات للطلاب والباحثين الأكاديميين وهو ما يعكس الالتزام بتعزيز ونشر المعرفة العلمية.
 
أعلى