البورصات تهوي والذهب يرتفع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

البورصات تهوي والذهب يرتفع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي
البورصات تهوي والذهب يرتفع وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي


الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- هيمنت حالة من القلق الحاد على أسواق المال والبورصات الأمريكية الخميس مع عودة القلق والمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، ما أدى إلى هبوط عام في البورصات العالمية وارتفاع أسعار الذهب ليسجل أرقاماً قياسية جديدة. فقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 480 نقطة أو ما يعادل 4.2 في المائة، بعد أن كان قد انخفض إلى 528 نقطة في وقت سابق الخميس.
أما مؤشر "أس آند بي 500" فقد انخفض 54 نقطة أو ما نسبته 4.5 في المائة، في حين خسر مؤشر ناسداك 126 نقطة تعادل 5 في المائة.
وفي داو جونز، سجلت كل الشركات الثلاثين خسائر وتراجعت إلى الأحمر، وسجل مصرف أمريكا خسارة وصلت إلى 8 في المائة، في حين أن ثلاث شركات فقط سجلت أرباحاً في مؤشر "أس آند بي 500."
وكانت البورصات الأوروبية قد سجلت خسائر في التعاملات المسائية، حيث خسر مؤشر "أف تي أس إي" ftse البريطاني 3.7 في المائة، بينما وصلت خسائر مؤشر "داكس" dax الألماني إلى 5.3 في المائة، في حين خسر مؤشر "كاك" cac الفرنسي 4 في المائة.
وفي آسيا أيضاً، سجلت البورصات خسائر متفاوتة، حيث خشر مؤشر شنغهاي 1.6 في المائة، مقابل 1.3 في المائة سجلها مؤشر "هانغ سينغ" في هونغ كونغ ومثلها سجلت في بورصة طوكيو "نيكي" الياباني.
في المقابل، سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً محققة أرقاماً قياسية جديدة.
فقد ارتفع سعر أونصة الذهب في التعاملات العادية بمقدار 24.20 دولاراً، ليصل سعرها إلى 1818 دولاراً، أما في التعاملات الإلكترونية، فقد ارتفع سعرها بحدود 33 دولاراً، ليستقر سعر الأونصة عند 1826.90 دولاراً.
 
أعلى