الجو بين الصحو والغائم جزئيا والحرارة فوق المعدل بـ2 إلى 5 درجات

Rosalinda

غنوجة البيلسان

إنضم
Dec 20, 2009
المشاركات
769
مستوى التفاعل
6
المطرح
بين الارض والسما
الجو بين الصحو والغائم جزئيا والحرارة فوق المعدل بـ2 إلى 5 درجات
يبقى الطقس على حاله ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام, وتنخفض درجات الحرارة قليلا مع بقائها فوق معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي من 2 إلى 5 درجات.
تبدأ "موجة الحر بالانحسار مؤقتاً اليوم وغدا, مع احتمال هطول أمطار متفرقة على شكل زخات رعدية فوق المنطقة الغربية والجنوبية الغربية".

وتبقى البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي المترافق بكتلة هوائية دافئة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا ويكون الجو حارا وبين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.
وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.
ويوم الأربعاء؛ تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع لتكون فوق المعدل بحوالي من 5 إلى 9 درجات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.
ودعت الأرصاد الجوية الجهات المختصة إلى "اتخاذ التدابير اللازمة وتسيير دوريات بشكل متواصل تلافيا لحدوث الحرائق بسبب موجة الحر خلال هذه الفترة لا سيما في المناطق الحراجية والغابات".
أما درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين؛ دمشق 39-22, المنطقة الجنوبية 36-21 ,المرتفعات الجبلية 34-17, المنطقة الوسطى 40-23, المنطقة الساحلية 33-24, المنطقة الشمالية 39-22, منطقة الجزيرة 43-26 ,المنطقة الشرقية 41-27, منطقة البادية 41-26,
وتتأثر سورية منذ قرابة الأسبوعين بموجة حر شديدة؛ ارتفعت فيها درجات الحرارة بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية، لتتجاوز مستوى 40 درجة في عدد من المحافظات.
وشهدت سورية موجة حر مماثلة أوائل تموز الماضي، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لتصل إلى 40 درجة مئوية في دمشق و43 درجة مئوية في المنطقة الشرقية.
انحسـار موجـة الحـرّ مؤقتـاً
 

Rosalinda

غنوجة البيلسان

إنضم
Dec 20, 2009
المشاركات
769
مستوى التفاعل
6
المطرح
بين الارض والسما
ميرسي كتير الك ونورت موضوعي وردة*
 
أعلى