الحمد "سنضع خطة تطويرية لتحسين حضور العاب القوى الاسيوية"

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
اعلن القطري دحلان الحمد الفائز برئاسة الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى انه سيضع خطة لتطوير اللعبة لكي يكون لرياضيي اسيا حضور افضل في المستقبل.
وفاز الحمد في الانتخابات التي اجريت الاثنين في بيوني الهندية على الرئيس السابق للولايات الثلاث السابقة سوريش كالمادي بفارق صوتين، 20 مقابل 18، وكانت هناك 7 اصوات لم تحتسب.
وقال الحمد في تصريح الى وكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء "عندما نتكلم عن اسيا فاننا نجد ان العاب القوى هي اللعبة الثانية على صعيد الانجازات في هذه القارة بعد كرة القدم".
وتابع "لا شك ان العاب القوى بالنسبة لنا في اسيا مهمة جدا خصوصا لاتساع الرقعة الجغرافية والكثافة السكانية، ولذلك يجب ان يكون لنا حضور اكثر من الوضع الحالي".
وعما سيقوم به لتحسين مستوى الرياضيين الاسيويين قال "الاهم الان محاولة تطوير اللعبة بقدر المستطاع وتشجيع كل الاتحادات الاهلية لتعمل على نفس الخط وتضع برامج تطويرية".
واضاف "سنضع برامج تطويرية ونعمل عن قرب مع باقي الاتحادات، لكن التطوير لا يأتي في سنة او سنتين، بل يجب ان نضع اسس التطوير اولا ثم نتوقع ان نحصل على خطوات ملموسة في بضع سنوات اضافية".
وتابع "سنضع خطة طويلة الامد خلال عامين، وفي نفس الوقت سنضع خطة استراتيجية لمدة اطول لكي يسير الاتحاد الاسيوي على خطى ثابتة سواء بقيت انا في رئاسته ام لا".
كما تحدث عن التمويل قائلا "يجب ان نرتب اوراقنا اولا قبل التوجه الى الشركات الراعية، لان هذه الرياضة مكلفة وبحاجة الى تمويل".
وعن انسحاب القطري معتز برشم ومدى خطورة اصابته اوضح "الاصابة بسيطة في الظهر وبامكانه المشاركة في البطولة، لكن المدرب رأى انه امن الافضل ان لا يشارك لكي لا تتفاقم الاصابة خصوصا انه لاعب واعد"، واكد ان برشم "سيشارك في بطولة العالم".
كما تحدث الحمد عن الانتخابات التي حصلت امس وفوزه على كالمادي بقوله "المرشح في الانتخابات ينطلق من الارضية الصلبة للمنطقة التي يعيش فيها، وهي غرب اسيا، فكان موقفها ايجابي والكتلة العربية كانت متماسكة وهذا ما كنا نطالب به منذ سنوات، فالدول الاسيوية بدأت تحترم كتلة غرب اسيا".
وختم بالقول "علاقتنا اكثر من قوية بالمجلس الاولمبي الاسيوي والشيخ احمد الفهد هو قيادي رياضي ونحترمه ونقدر جهوده التي هي واضحة لنا، واذا اردنا النجاح يجب ان نتعامل مع الجميع".
 
أعلى