الريجيم... أضرار أكثر من فوائد!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

خلصت دراسة اميركية الى نتيجة مفادها ان طرق الحمية الغذائية «ريجيم التي توصف لمن يعانون من زيادة الوزن عديمة الجدوى تماماً على المدى البعيد كما انها تشكل خطورة على الصحة العامة وتزيد من مخاطر الاصابة بأمراض القلب بالاضافة الى خلل الجهاز المناعي».
فقد اكدت الدراسة التي قام بها مجموعة من الباحثين من جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس ونشرت نتائجها «مجلة فوكوس» الألمانية في موقعها على شبكة الانترنت «ان من يتبعون ايا من الاشكال العديدة للأنظمة الغذائية لانقاص الوزن ينجحون خلال الاشهر الاولى في التخلص من بعض الارطال لكنهم بعد فترة قصيرة يستعيدون وزنهم مرة اخرى مضافاً اليه بعض الارطال.
وتوصلت الدراسة الى ان جميع الحالات التي تم فحصها فقدت خلال الاشهر الاولى من ممارسات رجيم معين ما بين خمسة الى عشرة في المئة من الارطال الزائدة الا ان نسبة قليلة للغاية منهم استطاعت الحفاظ على القوام الرشيد لفترة طويلة.
وحللت الاستاذة تراكي مان مع فريق العمل الخاص بالدراسة نتائج 31 من الدراسات الطويلة المدى لبحث ما تحققه الحميات الغذائية لانقاص الوزن والتي سجلت بدقة كافة التفاصيل حول كل فرد المشاركين في الدراسات لفترة تتراوح بين عامين الى خمسة اعوام.
وقالت تراكي: «كان من الافضل لغالبية الراغبين في انقاص وزنهم عدم الامتناع عن الطعام ففي بعض الارطال التي فقدوها بل وأكثر: ولذا كان من الافضل تجنب تعريض اجسادهم للضغط العصبي لثبات الوزن وما يليه من زيادة».
اما الخبيرة جانيت تومهام وهي احدى المشاركات في الدراسة فقد قالت: «ان الحمية تعد اشهر وسيلة يمارسها على انه سيعاني من زيادة في الوزن خلال فترة قصيرة عكس الاشخاص الذين لا يمارسون حمية معينة لانقاص الوزن فهم يتمتعون بحصانة من الزيادات المفاجئة في الوزن.
واكدت الدراسة على: «ان ممارسة الحمية يشكل خطورة على الصحة العامة ويزيد من خطورة الاصابة بأمراض القلب بالاضافة الى خــلل في الجهاز المناعي.
بيد ان المشرفة على الدراسة اشارت الى وجود عدد قليل من الدراسات التي تهتم ببحث الاثار الصحية الناجمة من انقاص الوزن.




 

إنضم
Apr 14, 2010
المشاركات
4,142
مستوى التفاعل
65
المطرح
بلادالله
الي تجربة سيئة جدا مع الرجيم

الله يسلم ايديك
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

و يسلمك أميرة

نورتِ حبيبتي
وردة*
 
أعلى