القصف يتواصل على مناطق من دمشق وريفها...وأنباء عن تصاعد العمليات العسكرية في حمص

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام





القصف يتواصل على مناطق من دمشق وريفها...وأنباء عن تصاعد العمليات العسكرية في حمص




سانا تتحدث عن مقتل إرهابيين في الحجر الأسود بدمشق ومناطق من حمص
تواصل، يوم الخميس، القصف على جنوب دمشق، في ظل حملات دهم واعتقال لحيي اليرموك وفلسطين، بالتزامن مع قصف طال بلدات بريف دمشق منها البويضة والحجيرة وعربين ودوما، فيما تواردت أنباء عن تصعيد للعمليات العسكرية على مدينتي تلبيسة والرستن بريف حمص، التي شهدت مناطق عدة منها لقصف بمشاركة الطيران المروحي، فيما شهدت حماة حملات دهم واعتقال وسط إطلاق نار.


أفاد ناشطون أن "اقتحام تم اليوم لأحياء الجلاء وحي الشيخ عنبر والقيام والقصور تخلله حملات دهم واعتقال وسط إطلاق نار"، مضيفين أن "طفل سقط اليوم متأثرا بجراحه جراء اصابته برصاص قناص في حي التعاونية بمدينة حماة".
وقال ناشطون إن "بلدة قسطون تعرضت للقصف كما سمع اصوات اطلاق رصاص في قرية قبة الكردي بريف حماة ، في وقت دارت به انباء عن اشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في القرية"، لافتين إلى "سقوط شاب من بلدة مورك إثر اطلاق نار على حافلة تقله قرب بلدة صوران بريف حماة".
وذكر ناشطون أن "قصف تواصل على أحياء من جنوب دمشق، حيث غطى الدخان سماء هذه المناطق"، لافتين إلى أن "حملة شرسة تتم على الأحياء الجنوبية ترافقت مع حرق لعشرات المنازل ونهب وسلب، كما اقتحم حيي اليرموك وفلسطين وشن حملة دهم واعتقالات طالت العشرات من الأشخاص".
وقال ناشطون إن " القصف المدفعي تجدد على مدن عربين ودوما والزبداني وبلدات حجيرة البلد وغزال والبويضة كما اقتحام بالدبابات بلدات بيت جن وسط إطلاق نار كثيف وحملات دهم واعتقال في مدن حرستا والرحيبة".
وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" تحدثت أمس عن فرار إرهابيين من حي الحجر الأسود جنوب دمشق إلى بلدتي البويضة والسبينة بريف دمشق.
وفي حمص، قال ناشطون إن "القصف تجدد على أحياء الخالدية وجوبر وأحياء حمص القديمة"، متحدثين عن "تصاعد وتيرة العمليات العسكرية على بلدة تلبيسة بريف حمص، والتي شهدت اشتباكات بين مسلحين معارضين، الذين يسيطرون على البلدة، ما أسفر عن سقوط ضحايا". وأضاف ناشطون أن "اشتباكات عنيفة دارت من بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس بين مسلحين معارضين والجيش الذي حاول الدخول من الاطراف الشمالية من المدينة، التي تخضع لسيطرة مسلحين معارضين".
وذكر ناشطون أن "طفلة سقطت جراء القصف الذي تعرضت له قرية الفرحانية بريف حمص، كما طال القصف من الطيران المروحي قريتي البويضة الشرقة و آبل كما تجدد القصف المدفعي العنيف على مدن الحولة وبلدات النقيرة والغنطو والدار الكبيرة".
من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن "القوات المسلحة واصلت اليوم ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الحجر الأسود بريف دمشق وقضت على عدد من أفرادها وألقت القبض على آخرين".
ونقلت مندوبة سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "وحدة من القوات المسلحة داهمت وكرا للإرهابيين بالقرب من حي تشرين بالحجر الأسود وصادرت أسلحة وبزات عسكرية وقضت على عدد من الإرهابيين الموجودين في الحي، كما داهمت وحدة من القوات المسلحة تجمعاً للإرهابيين فى حي الغزالي وقضت على عدد منهم وعثرت على مشفى ميدانى في المنطقة".
وأضافت سانا أن "وحدة من القوات المسلحة دمرت فجر اليوم أربع سيارات مجهزة برشاشات دوشكا وميكرو سرفيس يستخدمه الإرهابيون في بلدة تلبيسة بريف حمص وقضت وأصابت عددا من الإرهابيين".
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله " إن العملية أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين".
وذكرت سانا أن "وحدات من القوات المسلحة كبدت مجموعات إرهابية مسلحة خسائر كبيرة وأحبطت محاولات تسللها الليلة الماضية من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي السورية بريف تلكلخ في ريف حمص".
كما اشتبكت الجهات المختصة فجر اليوم "مع مجموعات إرهابية مسلحة في حيي باب هود وباب التركمان وقضت وأصابت العشرات من أفرادها"، بحسب سانا.
وذكر مصدر بالمحافظة أن "الجهات المختصة تصدت أيضا لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام والمواطنين والسيارات العابرة قرب بلدة النقيرة بريف حمص وقضت على ثلاثة إرهابيين وجرحت ستة آخرين".
وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.
سيريانيوز
 
أعلى