المرصد السوري: طائرت الجيش تقصف بلدة شمالية ومقتل 21 واصابة 100

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأحد إن ما لا يقل عن 21 شخصا قتلوا وأصيب نحو مئة ليل السبت بعد أن قصفت طائرات الجيش السوري بلدة في شمال البلاد يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.
وقع الهجوم قبل ساعات من اجتماع وسيط من الأمم المتحدة مع مسؤولين سوريين كبار في دمشق لبحث سبل حل الصراع الذي دخل عامه الرابع وأودى بحياة نحو 200 ألف شخص فيما تقوم الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ سبتمبر ايلول الماضي بضربات جوية ضد الدولة الاسلامية.
وكثفت القوات الحكومية للرئيس السوري بشار الأسد حملتها العسكرية ضد الدولة الإسلامية واعداء آخرين منذ بدء الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.
وتقصف واشنطن ايضا مقاتلي الدولة الإسلامية في أراض يسيطرون عليها في العراق فيما تقول الولايات المتحدة إنها تعارض كلا من الدولة الاسلامية وحكومة الأسد. وفي سوريا تقول واشنطن إنها تؤيد ما تصفه بجماعات معارضة معتدلة تقاتل الجانبين في حرب أهلية معقدة متعددة الاطراف.
إلا ان بعض جماعات المعارضة تشكو من ان الضربات الجوية الأمريكية تساعد الأسد من خلال إلحاق الضرر بأعدائه. ولا تشكو الحكومة السورية من الضربات الأمريكية وتركز قوة نيرانها على المناطق الغربية من البلاد فيما تقصف القوات الأمريكية المناطق الشرقية.
واحتدم القتال بين القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة عبر شمال البلاد خلال الايام القليلة الماضية في مناطق قرب الحدود التركية في مدينة حلب وفي محيطها وفي ريف دمشق قرب لبنان.
وقال المرصد السوري ومقره بريطانيا إن طائرات هليكوبتر تابعة للجيش السوري ألقت براميل متفجرة كما نفذت طائرات حربية غارات على بلدة الباب التي تقع شمال شرقي مدينة حلب.
وأضاف المرصد الذي يجمع المعلومات من مصادر متعددة في سوريا أن طفلا من بين القتلى وتوقع أن يرتفع عدد القتلى لان بعض المصابين في حالة خطيرة.
 
أعلى