المعلم يشبه هجمات "الإرهابيين" في سوريا بهجمات 11 سبتمبر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
شبه وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاثنين ما سماه غزو ارهابيين اجانب لبلاده بهجمات 11 من سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة. وقوبلت تصريحاته باستنكار واشنطن التي وصفتها بأنها مسيئة ومخادعة.
وقال المعلم في كلمة امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "ان ارهابيين من 83 دولة يمارسون قتل شعبنا وجيشنا تحت نداء الجهاد التكفيري العالمي."
وأضاف قوله "لا توجد حرب أهلية في سوريا لكنها حرب على الإرهاب الذي لا يعترف بالقيم ولا العدالة ولا المساواة ويستخف بكل الحقوق والقوانين."
وتقول الأمم المتحدة ان اكثر من 100 الف شخص قتلوا في الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ عامين ونصف العام. وبدأت الانتفاضة في مارس آذار 2011 عندما حاولت الحكومة سحق احتجاجات مطالبة بالديمقراطية. والآن اصبح اكثر من نصف سكان سوريا وعددهم 20 مليون نسمة بحاجة الى المساعدات.
واضاف المعلم في اشارة الى هجمات 11 من سبتمبر أيلول التي ادت الى انهيار مركز التجارة العالمي والحقت اضرارا بمنى وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) "ان هذه المدينة نيويورك واهلها ذاقوا بشاعة الارهاب واحترقوا بنار تطرفه ودمويته كما نعانيه نحن الآن في سوريا.
"فكيف يمكن لدول اصابها ما يصيبنا الآن ان تدعي انها تحارب الإرهاب في كل بقاع الارض وتدعمه في بلادي."
وردت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بقولها ان تصريحات المعلم "مخادعة مثلما هي مسيئة" واضافت ان كلماته "ليس لها أي مصداقية."
وقالت ايرين بيلتون المتحدثة باسم البعثة الأمريكية "حقيقة ان النظام السوري قصف المدارس والمستشفيات واستخدم الأسلحة الكيماوية لضرب شعبه تظهر أنه تبنى نفس التكتيكات الإرهابية التي هاجمها اليوم اليوم."
ووصف ائتلاف المعارضة السورية كلمة المعلم في الأمم المتحدة بأنها مضللة. وقال الائتلاف في بيان "المتطرفون والإرهابيون لا يمثلون المعارضة."
 
أعلى