بعض من اخر الاخبار السورية

dark rose

بيلساني شهم

إنضم
Jun 16, 2011
المشاركات
274
مستوى التفاعل
6
do.php


انباء عن وقوع قتلى وجرحى وتوقيف 100 طالب في المدينة الجامعية بدمشق

نقلت بعض التقارير الإخبارية يوم الأربعاء 22 يونيو/حزيران انباءا غير مؤكدة عن وقوع عدد من القتلى والجرحى على يد قوات الأمن السورية في المدينة الجامعية بدمشق، حيث سمع إطلاق نار في محيط المدينة التي ضربت قوات الأمن السورية طوقا حولها.
وكان رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن الذي يتخذ من لندن مقرا له قد قال في وقت سابق من يوم الاربعاء ان قوات الامن السورية تواصل حملة الاعتقالات في عدد من المدن السورية وفي المدينة الجامعية في دمشق حيث اوقفت "اكثر من مئة طالب" حسب قوله.
وقال ان "قوات الامن داهمت المدينة الجامعية في دمشق واعتقلت اكثر من مئة طالب".
واشار الى "وقوع عدة اصابات في صفوف الطلاب عندما انهال رجال قوى الامن واعضاء من اتحاد الطلبة الموالي للنظام عليهم بالضرب بالهراوات".
واضاف عبد الرحمن ان "قوات الامن قامت بعدة حملات مداهمة واعتقلت عددا من الاشخاص في دير الزور وحي ركن الدين في دمشق وقرية الحميدية التابعة لمدينة طرطوس وقرية حمورية (ريف دمشق)". هذا ولم يتسنى التأكد من هذه المعلومات من مصدر مستقل.
كما قال رئيس المرصد ان "قوات الامن السورية اطلقت النار مساء الثلاثاء لترهيب متظاهرين في احياء الخالدية ودير بعلبة وبابا عمر وباب السباع والبياضة في حمص منعا لمشاحنات بين مظاهرات مؤيدة للرئيس بشار الاسد واخرى مناهضة له".
المصدر: وكالات

وليد المعلم في مؤتمر صحفي 22\6\2011



do.php
المعلم: نقول للأصدقاء "شكرا" والتدخل في الشأن السوري "مرفوض"
واضاف المعلم "ومن هذا المنطلق اريد ان اقول لهؤلاء كفوا عن التدخل في الشأن السوري واثارة الفوضى والفتنة.. الشعب السوري قادر على صنع مستقبله مهما كانت الاختلافات فهناك قواسم مشتركة"، مشددا على أن ليس لاحد من خارج العائلة السورية ان يملي او يطلب وأن التدخل الخارجي "مرفوض".
واضاف "نقول للناقدين في أوروبا وغيرها ان عليهم عدم التدخل في الشأن السوري والتوقف عن التحريض وازكاء الفتن.. ونقول لجميع اصدقاء سورية شكرا! ونحن نقيم عاليا هذا الموقف الصديق.. ونقول للاصدقاء الذين اداروا ظهرهم ان يراجعوا انفسهم"، مؤكدا ان سورية حريصة على افضل العلاقات مع تركيا ولا تريد ان تهدم سنوات من الجهد لاقامة علاقات استراتيجية معها.
وتابع المعلم في سياق رده على الدور التركي إن لديه ما يثبت ان الخيام في تركيا نصبت قبل دخول الجيش السوري الى جسر الشغور، وان هناك مسلحين ارغموا السكان اللجوء الى تلك الخيام، داعيا المهجرين الى العودة الى مناطقهم، التي اعيدت اليها البنى التحتية والماء والكهرباء.
ونفى بشكل قاطع وجود تدخل عسكري من قبل ايران او حزب الله بما يجري في سورية، موضحا انه تدخل سياسي بحت لتجاوز الازمة. كما نفى اي اتصالات غير معلنة مع الولايات المتحدة في هذه الفترة.

المعلم: سورية مطمئنة للدور الروسي
واكد ان سورية مطمئنة للموقف الروسي والصيني والهندي والبرازيلي وجنوب افريقيا واللبناني وغيرها، مضيفا انه لا يريد الخوض في الموقف العربي "فهو صعب" ولكل بلد اوضاعه الداخلية بسبب رياح التغيير، مشيرا الى أن جميع الدول العربية تدعم سورية في المرحلة الحالية، رافضا الافصاح عن الاتصالات التي تجري.
ولفت الى ان الكثير من المحطات لم تبث ما ارسله الصحفيين الذين ذهبوا الى جسر الشغور من حقائق على الارض تشير الى وجود مخربين.

المعلم: القافلة السورية ستسير والكلاب تعوي.. ونقول لعمرو موسى مع السلامة
واشار الى ان فشل المخططات الخارجية سيوقف الضغط على سورية، مؤكدا انه مهما كانت التصعيدات على بلاده فان "القافلة السورية ستسير مهما عوت الكلاب" وتابع قائلا في سياق رده على سؤال بخصوص دور الجامعة العربية "يجب جعلها مؤسسة نافعة وليست ضارة .. ومبروك لنبيل العربي الامين العام الجديد للجامعة ونقول للسيد عمرو موسى مع السلامة".
 

Cosette

لــولـــيــة البيلســـــــــــان

إنضم
Oct 1, 2008
المشاركات
13,593
مستوى التفاعل
68
المطرح
no where
الله يقوي الأمن و الجيش السوري
 

dark rose

بيلساني شهم

إنضم
Jun 16, 2011
المشاركات
274
مستوى التفاعل
6
الله يقوي الأمن و الجيش السوري

ربنا ينشر الامن في سوريا يا رب ويحمي الشعب من كل سافك للدماء ومن كل سفاح يارب انر الشعب السوري والثورة
 

Cosette

لــولـــيــة البيلســـــــــــان

إنضم
Oct 1, 2008
المشاركات
13,593
مستوى التفاعل
68
المطرح
no where
اي مرحبا ثورة
 
أعلى