بوتين يذهب الى الكرملين بالهليكوبتر لتخفيف الزحام المروري

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوجه الى عمله في الكرملين بالهليكوبتر بدلا من سيارته المرسيدس في محاولة لتخفيف حدة الغضب الشعبي من التكدس المروري الذي يتسبب فيه موكبه. وقال المتحدث ديمتري بيسكوف -في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود حيث يقضي بوتين معظم الصيف في مقر حكومي- إنه تم اعداد مهبط للهليكوبتر في الكرملين "وسيستخدمه الرئيس في أقرب فرصة".
وأدى تحول روسيا الى الرأسمالية والطفرة المدعومة بالنفط في الولاية السابقة لبوتين من 2000 الى 2008 الى تكدس شوارع موسكو بالسيارات.
وتتفاقم المشكلة عندما تغلق الشوارع بالعاصمة لافساح الطريق لمرور المواكب وهو ما يحدث كثيرا لان بعض المسؤولين والشخصيات الاخرى ذات النفوذ يستقلون سيارات مزودة بأضواء زرقاء وهو ما يمنحهم اولوية في المرور.
وأثار هذا الامر استياء سكان المدينة.
واعتذر بوتين -الذي بدأ ولاية جديدة مدتها ست سنوات في مايو العام الماضي- بعد ان قال انه سمع قائدي سيارات يستخدمون الات التنبيه معا اثناء مرور موكبه.
ومنذ ذلك الحين يمضي وقتا أطول في مقره خارج موسكو لتجنب التسبب في اختناقات مرورية. وبدأ رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف في التنقل بين المقار الحكومية بالطائرة الهليكوبتر قبل بضعة اشهر لنفس السبب
 
أعلى