تنسق مع الجهات الرسمية في لبنان لكشف جريمة سوزان تميم

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي



ورقة في شقة سوزان تميم:
(اما الزواج واما القتل)


تستمر التحقيقات في دبي بجريمة قتل الفنانة سوزان تميم التي وجدت قبل ثلاثة ايام مقطوعة الرأس ومشوهة الوجه والصدر بالسكاكين في شقتها بمبنى (جميرا بيتش - ريزيدانس رمال 1) الطابق .22
واخر ما تردد من التفاصيل غير المعروفة الا في التحقيقات، خبر يقول انه اكتشفت في شقة المغدورة ورقة تتضمن انذارا واضحا يقول: اما الزواج واما القتل...
وهذا يحمل تفسيرين: الاول، هو ان تكون الورقة التي تنقل التهديد حقيقية وتاليا فانه من الممكن الامساك بخيط ما. والثاني، هو ان تكون الورقة مدسوسة في المكان بعد القتل مباشرة من اجل تضييع الدلائل او تضليل التحقيق.


وتدور التحقيقات في حلقة ضيقة جدا، وتردد ان المغدورة كانت ذكرت لبعض اصدقائها المقربين جدا انها مهددة بالقتل، وتخشى ان ينفذ التهديد.

متشعب في دبي بقتل سوزان تميم

لا زال الغموض يحيط بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في إمارة دبي، وما زالت الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، تجري تحقيقاتها الساعية للكشف عن ملابسات الجريمة، رافضة التصريح الرسمي والعلني لاي معلومة حرصاً منها للوصول الى معلومات أكثر حول القضية التي وصلت الى طرق متشعبة كثيرة.
وأشارت معلومات الى ان سوزان تميم اشترت الشقة التي كانت تقيم فيها في دبي بحوالى 2.8 مليون درهم (حوالى 915 ألف دولار).
وصرّح مصدر أمني مسؤول ان القضية ما زالت غير واضحة المعالم، ولكن المحققين وصلوا الى مرحلة متقدمة جداً، مشيراً الى أن هناك شكوكاً حول أسماء كثيرة تم التحقيق معها وأن الموضوع متشعب ويمكن وصفه بـ(عملية تصفية)، خاصة بعدما صرح قريب المغدورة الذي أبلغ الجهات الأمنية عن عملية القتل أنها أبلغته قبل فترة وجيزة عن وجود خلافات بينها وبين أشخاص آخرين في بعض الدول العربية ولندن.

وحول أسلوب تنفيذ الجريمة فقد ذكر سابقاً أنه قد تمت عملية القتل بسكين وأن الجاني وجّه عدة طعنات الى وجه وجسد المغدورة، وعلم من مصدر مقرب من التحقيق رفض ذكر إسمه، أنه وبعد إجراء فحوصات الطب الجنائي على الجثة، تبين أن عمق بعض الطعنات التي تعرضت لها وخاصة في الجهة العليا من جسدها وصلت الى 20 سم وخصوصاً في الرقبة.
وفي بيروت، وجّه النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا كتاباً الى الانتربول في دولة الامارات العربية المتحدة، طلب بموجبه تزويد القضاء اللبناني بنتائج التحقيقات الاولية التي أجرتها السلطات الاماراتية بشأن الجريمة.
وينتظر أن يفتح القضاء اللبناني تحقيقاً مستقلاً بناء على المعلومات التي سيتسلمها من القضاء الاماراتي. وسيستمع الى افادات ذوي المغدورة المقيمين في لبنان، والاطلاع عما اذا كانت لديهم معلومات أو معطيات عن تلقيها تهديدات، وما اذا كانت تشعر بالخطر على حياتها، وأسباب انتقالها من القاهرة والاقامة في امارة دبي بشكل سرّي قبل أن يكتشف أمر قتلها هناك.
وكان وفد من عائلة المجني عليها زار وزير العدل ابراهيم نجار في مكتبه في الوزارة شكره على المبادرة التي اتخذتها الدولة اللبنانية بمتابعة موضوع مقتلها.

دبي، بيروت - - فيما نقلت صحيفة "الامارات اليوم" في عددها الصادر الجمعة عن مصدر أمني في شرطة دبي ان "من السابق لأوانه القول إن قاتلاً مأجوراً قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم"، اعلن زوجها عادل معتوق في رسالة الى صحيفة لبنانية انه كان يرغب بعد زواجه من سوزان أن تعتزل الفن "وتتفرغ للحياة العائلية فما كان من ذويها سوى الإيعاز لها بالممانعة وترك المنزل الزوجي مما اضطرني إلى منعها من السفر والعمل على استصدار القرارات القضائية الشرعية بهذا الشأن". وكان أحد أقارب الفنانة سوزان تميم (31 عاما) عثر عليها مقتولة في شقتها في نحو الساعة التاسعة مساء الاثنين الماضي، وتبين أن الجاني وجّه إليها عدة طعنات في وجهها وجسدها.

وأفاد قريب المجني عليها، حسب صحيفة "الامارات اليوم" بأنه اتصل بها في الساعة الخامسة مساء للمرور عليها واصطحابها إلى أحد معاهد قيادة السيارات حيث تحصل على دورة تدريبية في القيادة، لكنها لم ترد على اتصالاته ما أثار قلقه، "وحينما توجه إلى شقتها وجد الباب مفتوحاً والدماء تغطي المكان".

وحسب الصحيفة الاماراتية ذاتها، اكد والد المطربة الراحلة ان ابنته تلقت تهديدات بالقتل وانه سيكشف عنها للشرطة.

وأفاد موقع "بي بي سي" على الانترنت أن رجال البحث الجنائي يشتبهون في تورط "قاتل مأجور" في تنفيذ الجريمة، ناقلا عن تقارير إعلامية أنه لم يتحدد بعد إذا كان نجح في الهروب من البلاد أو لايزال موجودا فيها.

وامتنع مصدر امني في شرطة دبي عن ذكر اسماء من حققت الشرطة معهم فعلياً في اطار التحقيقات في مقتل المطربة اللبنانية.

وقال موقع قناة "العربية" التلفزيونية الفضائية انه رغم رفض الكشف عن المعلومات التي توصلت إليها شرطة دبي حفاظاً على سرية التحقيق لمنع تغيير سير القضية "إلا أن الأنباء التي رشحت كشفت عن جانب من الحالة التي عاشتها الفنانة قبل الحادث. وتشير المعلومات الاولية إلى أنها اشترت الشقة التي كانت تقيم فيها، والتي تقع في أحد أبراج منطقة "المارينا" في الصفوح بالجميرا، بمبلغ 2.8 مليون درهم (أكثر من 750 ألف دولار أمريكي)، قبل 5 أشهر".

واضاف موقع "العربية" ان تميم كانت "في حالة مزاجية جيدة عشية الجريمة، من دون ان تظهر عليها أية مخاوف، أو قلق من احتمال تعرضها لأي مكروه، بحسب ما أفاد قريب لها، كان أول من اكتشف الجريمة، وأبلغ الشرطة.

وأشار قريب المغنية إلى أنها سبق أن كشفت له عن وجود خلافات بينها وبين أشخاص آخرين في لبنان ومصر ولندن.

وضمن إجراءات التحقيق، شدد حراس الأمن في البرج الذي كانت تقيم فيه تميم إجراءات الدخول والخروج إلى البناية، ولم يعد مسموحاً لغير المقيمين في البناية بالصعود من دون إظهار بطاقة الهوية، وتحديد وجهته داخل البرج، ولم يسمح الحراس لأي من الصحافيين بالصعود إلى الشقة التي شهدت الواقعة".

ونشرت صحيفة "البلد" اللبنانية اليوم الجمعة نص رسالة تلقتها من عادل معتوق زوج الفنانة سوزان تميم بيان يدحض فيه تفاصيل تم تداولها عن ظروف مقتلها. وجاء في الرسالة:

"أولا، يؤسفني أشد الأسف أن أتطرق إعلاميا إلى علاقتي بالمغدورة زوجتي سوزان تميم بعد وفاتها وفي ظروف يلفها بالغ الأسى والتأثر نتيجة تعرضها للقتل بهذه الطريقة النكراﺀ. وبالتالي أوضح أن الخلافات الزوجية في ما بيننا وما تفرّع عنها من نزاعات قضائية بقيت ضمن إطار الاحترام والأصول والحرص على المحافظة على ما كان يربطنا من عيش مشترك ومودة.

وهنا أتوجه إلى جميع الوسائل الإعلامية لتجنب أية إشكاليات والتباس ووجوب الكف عن نشر أي أخبار ومعطيات واشاعات لا اساس لها من الصحة والابتعاد عن التكهنات. والتوقف عن استغلال الحادثة الأليمة والتعاطي بالأمور الشخصية بخفة ومصلحة بهدف الحصول على سبق إعلامي وذلك حفاظا على هيبة الموت وعدم الإساﺀة إلى روح الفقيدة. وأطلب عدم استباق التحقيقات القضائية والتي ستكشف الحقائق وتضع حدا للأقاويل وهــذا ما أكدنا عليه للعديد من الصحافيين والذين اجتزأ بعض منهم مقاطع مما نقلوه عن لساني... والذين نربأ بهم توخي الدقة والمصداقية تحت طائلة اتخاذ التدابير القضائية المناسبة بحقهم وبحق كل من تسوغه نفسه تشويه الحقائق وتشييع الأكاذيب ونحتفظ بحق ملاحقة كل من يسرب أخباراً عارية عن الصحة تسيﺀ لي وللمرحومة.

ثانيا: إنني وبهذه المناسبة قرأت في بعض الصحف أن سبب الخلاف هو على الإدارة الفنية للمرحومة سوزان تميم ولكن الحقيقة هي غير ذلك لأن أسباب الخلاف الأساسية كانت رغبتي بعد زواجي بالمرحومة سوزان تميم بأن تعتزل الفن وتتفرغ للحياة العائلية فما كان من ذويها سوى الإيعاز لها بالممانعة وترك المنزل الزوجي مما اضطرني إلى منعها من السفر والعمل على استصدار القرارات القضائية الشرعية بهذا الشأن. ولكن هؤلاﺀ قاموا بتحريضها ومساعدتها على المغادرة بطرق غير شرعية إلى خارج لبنان وهم يتحملون اليوم نتيجة فعلتهم هذه.

ثالثا: إن سكوتي خلال الأيام الماضية تحت وطأة الفاجعة وتفادي التصريحات الإعلامية بانتظار جلاﺀ الملابسات جرى تفسيره بصورة مغلوطة ومؤذية لغايات شخصية وبغيضة لدى البعض. إنما من الضروري التأكيد على انني كلفت محاميا خاصا للتقدم بادعاﺀ وفقا للأصول ضد مجهول وكل ما يظهره التحقيق أمــام السلطات القضائية المعنية في الإمارات العربية المتحدة وملاحقة القضية ومتابعة سائر الإجراﺀات المطلوبة حتى النها ية لكشف الحقائق وإنني سأوافيه إلى دبي في القريب العاجل خلال الأيام القليلة القادمة للوقوف شخصيا على حقيقة الموضوع. علما بأنه لي ملﺀ الثقة بأن المراجع الأمنية والقضائية المختصة في دبي لديها القدرة والكفاﺀة العالية لاكتشاف الجاني والقبض عليه والاقتصاص منه وإنزال اشد العقوبات به وبكل من يثبت ضلوعه بهذه الجريمة كما لا يسعني سوى الطلب بإلحاح من السلطات الإماراتية عدم تسليم جثة المغدورة لأي كان إلا بعد إنجاز جميع التدابير واستجماع كامل الأدلة وإستكمال التحقيقات حفاظا على حسن سير الدعوى... رحمة الله على سوزان وليسكنها الله عز وجل فسيح جناته.

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل البروفسور ابراهيم نجار البيان التالي: "قررت السلطات القضائية اللبنانية المختصة مخابرة إنتربول دبي حول مقتل الفنانة سوزان تميم، طلبا للمعلومات المتوفرة تباعا، وذلك تمهيدا لفتح تحقيق حول ظروف هذه الجريمة كون المواطنة المذكورة لبنانية، وتم إشعار الدوائر المختصة بذلك".
__________________
 

سوسنه

جنرال

إنضم
Jul 1, 2008
المشاركات
5,327
مستوى التفاعل
20
المطرح
كل بقاع الدنيا
الله يرحمهاااااا:4:
 

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي

الله يرحمنا اجمعين
نورتي
 

ريحانة

بيلساني قوي

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
1,845
مستوى التفاعل
4
المطرح
فلسطين
:4::4::4::4::4::4:واو عنجد قصه غريبه
الله يرحمها
 

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي

:4::4: نورتي اصول
 

القناص

بيلساني قوي

إنضم
Aug 5, 2008
المشاركات
1,977
مستوى التفاعل
12
المطرح
قلب سورية
الله يرحمنا جميعا
 

Pure Feelings

سكرتيرة القائم

إنضم
Jul 6, 2008
المشاركات
8,319
مستوى التفاعل
90
المطرح
between his eyes
رسايل :

بعيونك تعال وشوف شوقي ولهفتي وحبي وازا ماسدقت بيا حط ايدك على قلبي

آمين
استشرقت الصفحة بمرورك
 
أعلى