حان وقت قهر الغضب

§ Sammo §

♦ ŚįĹêŋţ Ĥ&#55

إنضم
Jun 24, 2008
المشاركات
5,911
مستوى التفاعل
44
المطرح
♥ Iń Mŷ ĂŋģèL'ś Ĥèárť ♥
كلنا يغضب ولكن كمجتمع فنحن نتظاهر أن الضعفاء فقط هم من يشعرون بالغضب، وفى لحظات خروج مشاعرهم عن السيطرة فهم يفعلون فظائع . الغضب شعور عالمى لا يعرف أحد كيف يتعامل معه بشكل صحيح فى المطلق ولكن يمكنك السيطرة عليه


لنعترف أن الغضب له جانب إيجابى مفيد. فهو يعبر عن اهتمامك بسبب الغضب. الشئ الذى أغضبك، لو لم يكن يهمك ، فلم يكن ليدفعك إلى الغضب. كما أن الغضب يولد لديك كمية هائلة من الطاقة وكثيرا من القوة لتحل المشكلة، أو تصنع تغييرا كبيرا. ولكن ما نفعله فى أغلب هذه الأحيان هو أن نتجاهل هذه الطاقة ونبكى على فقدانها. فالغضب مصدر قوة إذا تعلمنا كيف نستغلها.



الغضب شعور معقد جدا. فأحيانا يكون مرتبطا بالغيرة، الشعور بالذنب أو الإحباط، بالخوف أو الألم، أحيانا يحدث الغضب فى لحظة وأحيانا يحدث ببطء. كما أن الناس لديها مستويات مختلفة من الغضب الطبيعى، الذين يتوقعون حدوث الأشياء السيئة، ويشعرون بأنهم مراقبون طوال الوقت، هؤلاء يحملون بداخلهم الكثيرمن الغضب، ولا يتطلب الكثير لجعلهم ينفجرون غضبا. كذلك الذين يحملون شعورا بالغيرة، الحزن،عدم الأمان والنقص لديهم الكثير من الغضب.



الأبحاث الطبية أثبتت أن مشاعر الغضب عندما تصبح عادة فهى غير صحية. وتقود إلى أمراض مميتة. كما أن الغضب عندما يصبح عادة يصبح مزعجا لمن حولك أيضا وسيتجنبون أى تواصل معاك تجنبا لحدوث حرب بينكما.





المعتادون على الغضب السريع لا يجدون عملا بسهولة كما أن علاقتهم الاجتماعية ضعيفة. ولا يتم ترشيحهم لتولى مناصب قيادية. ويلومون من حولهم على هذا الوضع. واحدة من علامات خروج الغضب عن السيطرة هى نوبات الغضب. هل شعرت أنك سوف تفعل شيئا غبيا بسبب الغضب كأن تقتل شخصا. ربما سيسعدك أن تعرف أن هناك طرقا للسيطرة على الغضب. من أكثر الطرق المعروفة للسيطرة على الغضب هو أن تعد حتى 10 أو تأخذ راحة لتجعل مشاعرك تعود تحت السيطرة.
هناك طرق أخرى مفيدة يمكنك استخدامها عندما تشعر بالغضب. اسأل نفسك ما مدى أهمية ما يغضبك على المدى البعيد. حاول أن تفكر فى زوايا الموضوع التى تقلل من أهميته فيجعلك ذلك تهدأ. اعلم أن الناس تتخذ ردود الأفعال تبعا لقدر معرفتهم. فهم يفعلون ما يرونه مناسبا من وجهة نظرهم. فربما تفهم دوافعهم ومدى إدراكهم للأمر يساعدك ذلك على الهدوء.





طريقة أخرى فعالة فى السيطرة على الغضب، هو أن تدرك أنك لست ضعيفا أو ضحية بل أنت قوى. الصلاة والتأمل المتكرر يساعدك على هدوء الأعصاب. ركز على الإيجابيات للتخلص من السلبيات.
كل مرة تشعر فيها بالغضب فكر للحظة هل ستسمح لهذه المشاعر السلبية تسيطر على حياتك، إذا كان قرارك بالنفى فيجب أن يكون لديك الإرادة لتنفيذ ما تريده. تدرب على قول عبارات مثل خبرتى قد تكون مختلفة أو ربما يكون هو على حق لتنهى بها الخلافات التى قد تؤدى إلى غضب شديد.




وردة*وردة*
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

موضوع مهم كتير كتير

خصوصي للي بيغضبو بسرعة وما بيعرفو يتحكمو بمشاعرهم

وانا واحدة منهم :2: بس اكيد ما رح توصل لدرجة اني قتل حدا :205:

بصير طبش حكي بس ههه

:16::16:

يسلمو وردة*

 

§ Sammo §

♦ ŚįĹêŋţ Ĥ&#55

إنضم
Jun 24, 2008
المشاركات
5,911
مستوى التفاعل
44
المطرح
♥ Iń Mŷ ĂŋģèL'ś Ĥèárť ♥
الله يجيرنا معناها من شي طبشة :16:

نورتي سندريلا وردة*
 
أعلى