رحيل المخرج العالمي يوسف شاهين والفنان محمود جبر

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

رحيل المخرج العالمي يوسف شاهين عن عمر يناهز 82 عام
القاهرة..
توفي المخرج العالمي يوسف شاهين في 27 / 7 /2008م عن عمر يناهز 82 عام بعد دخوله إلى المشفى منذ أكثر من شهرين إثر إصابته بنزيف حاد بالدماغ حيث نقل إلى باريس ولكنه عاد إلى القاهرة بسبب تدهور حالته الصحية حيث دخل في غيبوبة انتهت برحيله.
ويذكر أن يوسف شاهين من مواليد الإسكندرية 1926 من أسرة متوسطة ورغم ذلك درس في الولايات المتحدة الأمريكية صناعة الأفلام والفنون الدرامية ،حيث أخرج ما يزيد عن 40 فيلم أثارت الكثير من الجدل و من أهمها: المصير ،المهاجر، الأرض ،العصفور، إسكندرية كمان وكمان وحدوتة مصرية وكان آخر أعماله ( هي فوضى) والذي ساعده في إخراجه المخرج خالد يوسف . هذا ونال شاهين جائزة اليوبيل الذهبي في مهرجان كان .

رحيل الفنان السوري محمود جبر بعد مسيرة فنية حافلة
توفي اليوم الفنان السوري (محمود جبر) بعد مسيرة فنية حافلة قضاها بين والإذاعة والتلفزيون و السينما والمسرح وكان له فيها أثر واضح ، حيث قدّم مجموعة من الأعمال المميزة .
الفنان محمود جبر من مواليد شهبا السويداء عام 1935 ، وهو شقيق الفنان ناجي جبر ووالد الفنانتين مرح وليلى جبر.
من أهم أعماله المسرحية :البرجوازي النبيل ،أبطال بلدنا،الخروج من الجنة،تحت الرماد ، مريض في الوهم ، مدير بالوكالة.... و من الأعمال الاذاعية و التلفزيونية : أزواج وزوجات ،أزواج وأبناء ، حكاية بيتنا ، اسبوعيات محمود جبر،مصلح أفندي ، قصة مثل ، برنامج ساعي البريد .
أما في السينما قدم مجموعة مميزة من الافلام كفيلم قطط شارع الحمرا ، و ساعي البريد ، و مقلب حب ، بنات آخر زمن والعديد غيرها .


 

سوسنه

جنرال

إنضم
Jul 1, 2008
المشاركات
5,327
مستوى التفاعل
20
المطرح
كل بقاع الدنيا
الله يرحمهم ويرحم امواتكم جميعا:4:
 
أعلى