زيت جوز الهند.. لعلاج اللثة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

تعد أمراض اللثة من أكثر المشاكل المؤرقة للمرأة، ومن أكثر الأمراض شيوعا، التهاب اللثة، ونزيف اللثة، ولذلك ومع تطور وسائل العلاج غالبا ما تلجأ النسوة إلى العلاج بالليزر على البكتيريا المسببة للالتهابات وعلاج موضع الألم، فضلا عن وعلاج الجروح الحادة والمزمنة وجيوب اللثة.

ورغم فوائد الليزر السريعة في العلاج، غير أن البروفسور إيمانويل فيزوز جراح الأسنان الايرلندي نصح باستخدام المواد الطبيعية التي ليس لها أعراض جانبية وسلبية على مرضى اللثة، وأكد بأن زيت جوز الهند من أفضل الأدوية التي تساعد في حالة التهاب اللثة والآلام الناتجة عن هذه الالتهاب، حيث إنه مضاد للبكتيريا والميكروبات التي تهاجم الأسنان.

وشدد على ضرورة وضع نقطتين من هذا الزيت في نصف كوب ماء ثم تغمس فرشاة الاسنان في هذا الخليط ويتم غسل الأسنان، حيث بيّن بأن هذه العملية بمثابة مساج ينشط دورة الدم في اللثة مما يؤدي إلى تقويتها ويثبت الاسنان وعظام الفك كما يعمل على تطهير الفم من البكتريا والميكروبات، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ومن جانب آخر، أوضح فريق من العلماء فائدة عصير الرمان عند استخدامه كمضمضة للفم وقياس مدى فاعليته ضد البكتيريا اللا هوائية المسببة لالتهابات اللثة وضد تراكم الرواسب الجيرية على الاسنان
 
أعلى