شاعر يسخر من الله سبحانه و تعالى........

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
.
.
.
إخوتي في الله
يرجى قبل الحكم عليه النظر جيدآ في الكلام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له , ومن يضلل فلا هادي له , وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ,
ثم اما بعد ,
(أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) الفقيه ابن حبيب .
أحبتي في الله ...
لا خير فينا ولا إيمان إن لم نغضب لخالقنا عز وجل , بل إن لم نغضب لنبينا صلى الله عليه وءاله وسلم , والحمد لله رب العالمين أن ظهر حب هذه الأمة لدينها ونبيها في حادثة الدنمارك الأخيرة , فاللهم زدنا إيمانا بك وحبا لك ولدينك ونبيك صلى الله عليه وءاله وسلم , وبعد ...
فإن شيطانا من شياطين الإنس تغلف بغلاف الحب والمشاعر والأحاسيس , ولبَّس على الناس بالشعر والكلمات , وبدأ يصب الفجور والخنا صبّا في قلوب الناس رجالا ونساء , ثم لم يكفه الفجور والخنا والفسوق حتى كأنه أراد أن يضمن لنفسه مقعدا في جهنم , فتطاول على رب الأرباب , وباء بكفر صريح .
هذا الشيطان الخبيث الذي يدعى ( نزار قباني ) قبحه الله لم يكد يمر ديوان له إلا وذكر فيه اسم الله تعالى على وجه السخرية والتنقص , مما دفع بعض أهل العلم والغيرة والحب لله سبحانه أن يكتب مدافعا عن دينه وغضبا لمولاه , ومن هؤلاء الأخ الفاضل : ممدوح بن علي بن عليان , الذي كتب يبين حقيقة هذا الرجل وحكمه في الاسلام وحكم من أحبه أو والاه , وقد وافق على الكتاب سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى وفضيلة الشيخ صالح الفوزان .
وإن من المصائب والنوائب , ومن الذل الذي صارت في هذه الأمة أننا وصلنا الى الدرجة التي يشتم فيها خالقنا سبحانه ثم لا نملك إلا الكتابة والتنديد , فإنا لله وإنا إليه راجعون .
وفي هذا الموضوع أستعرض باختصار بعض ما ورد في الكتاب بتصرف لشرح ما يحتاج لشرح واختصار ما يحسن اختصاره بسبب الطول الشديد والاسهاب في الكتاب الاصلي
أولا : نماذج صريحة من أقوال هذا الشيطان التي يتطاول فيها على المولى سبحانه :
أنا واحد من الناس لا أحب أن أصدر حكما على أحد حتى أعلم جريمته , والكثيرون مثلي كذلك , لذا فإن من باب الضرورة أن ننقل غيضا من فيض كفر هذا الخبيث حتى نعلم صحة ما يترتب من أحكام بعد ذلك , وليُكثر القارئ الكريم ومن يخاف من سطوة الجبار وانتقامه من التهليل والتسبيح والتقديس والتمجيد لرب هذا الكون وخالقه على ما سيقرأه من أقوال هذا الأفاك الأثيم، حتى لا يأمر الله تعالى السماء أن تطبق على الأرض ومن فيها، فاللهم لك الثناء والحمد والكبرياء والمجد كله حتى ترضى.
1 - يعترف نزار صراحة بكفره بالله وإلحاده وهذا في حد ذاته ردة توجب القتل , لكنه قد مات أخزاه الله , والمصيبة أن كلماته باقية لتفسد قلوب شبابنا وبناتنا , فنسأل الله تعالى أن يعصم المسلمين من هذا الكفر وألا يسلبنا الإيمان , فيقول :
(ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة )[الأعمال الشعرية الكاملة(2/338) ]
2 - ادعاؤه بأنَّ الله تعالى قد مات وأن الأصنام والأنصاب قد عادت، فيقول :
(من أين يأتي الشعر يا قرطاجة..
والله مات وعادت الأنصاب) [المصدر السابق (3/637 )]
3- أما هنا فيذكر نزار قباني بأن الله تعالى قد مات مشنوقاً على باب المدينة، وأن الصلوات لا قيمة لها، بل الإيمان والكفر لا قيمة لهما , فيقول في مجموعة (لا) أيضاً في (خطاب شخصي إلى شهر حزيران) صفحة 124:
(أطلق على الماضي الرصاص.. كن المسدس والجريمة.. من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة.
لم تبق للصلوات قيمة.. لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..)
4- يستهزيء استهزاءا صريحا بالدين وشعائره وحرماته وبالاسلام والمسلمين , يقول في ديوان ( الممثلون ) : أنه ظل عشرين عاما يسجد ويصلي ويمارس ( التشخيص خلف الامام ) ولم يعرف امرأة سوى زوجته , لكنه بعد عشرين عاما اكتشف أنه بهذه الطريقة قضى عمره كالأغنام في الحظيرة .
5- ويصف نزار قباني (الشعب) بصفات لا تليق إلا بالله تعالى فيقول في ديوانه (لا غالب إلا الحب) صفحة 18:
(أقول : لا غالب إلا الشعب....للمرة المليون
لا غالب إلا الشعب فهو الذي يقدر الأقدار
وهو العليم، الواحد، القهار...)
عليه لعنة الله .
6 - له قصيدة كاملة بعنوان ( التنصت على الله ) فيها من الكفر والاستهزاء بالله تعالى ما أنأي بنفسي وبكم إخوتي عن نقله إليكم . سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وتعالى عن شرك المشركين وكفر الكافرين .
7 - وأخير وليس اخرا يقول هذا اللعين أن الله يطارده وأنه سئم من رقابة الله عزوجل عليه :
(أريد البحث عن وطن.. جديد غير مسكون , ورب لا يطاردني , وأرض لا تعاديني)
أحبتي في الله .. هذا غيض من فيض , على سبيل المثال لا على سبيل الحصر , والكتاب الأصلي يحتوي على أضعاف تلك الأمثلة التي تمتليء بها دواوين ذلك الشيطان الذي يسمع أبناؤنا وبناتنا قصائده ويعجبون به ويصفقون , وإنا لله وإنا إليه راجعون .
ثانيا : حكم نزار قباني ومن وافقه فيما قال :
إن هذا الشيطان لا يشك مسلم عاقل في كفره , ومن أنكر كفره أو شك فيه فقد كفر هو نفسه لاستحلاله سب الله تعالى والاستهزاء بالمولى سبحانه وبدينه .
: ( يَحْذَرُ المُنَافِقُونَ أَنْ تٌنَـزَّل عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بمَا في قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ الله مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُون * وَلَئِنْ سَأَلتَهُمْ لَيَقُولُن إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبالله وآياتِهِ وَرَسُولـِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائفةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائفَةً بَأَنـَّهـُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) [التوبة:64-66]
فالاستهزاء بالله أو بالقرءان والدين أو بالرسول كفر أكبر مخرج من الملة , أما السب والتنقص فهو كفر ومحاربة لله ورسوله , وهو أغلظ وأشنع من مجرد الكفر .
: ( وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ ويَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِالله ويُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمنُواْ مِنْكُم وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللهِ لَهُم عَذَابٌ ألِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِالله ليُرضُوكُمْ واللهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أنْ يُرضُوه إنْ كَانُواْ مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ الله وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيم) [التوبة:61-63]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية مفسراً هذه الآيات: ( و دل ذلك على أن الإيذاء والمحادّة كفر؛ لأنه أخبر أن له نار جهنم خالداً فيها، ولم يقل: هي جزاؤه، وبـين الكلامين فرق، بل المحادّة هي المعاداة والمشاقّة، وذلك كفر ومحاربة، فهو أغلظ من مجرد الكفر، فيكون المؤذي لرسول الله كافراً، عدوّاً لله ورسوله، محارباً لله ورسوله )
ثالثا : موقف المسلم المؤمن من هذا الشيطان :
نكرر قول الفقيه ابن حبيب فقيه قرطبة رحمه الله حين قال : (أيشتمُ ربٌ عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) .
إن الموالاة في الله والمعاداة في الله أصل من أصول الدين , ومن لم يغضب لربه عز وجل ولدينه فليس في قلبه حبة خردل من إيمان ,
قال ربنا سبحانه وتعالى : ( لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ) سورة المجادلة .

وقال النبي صلى الله عليه وءاله وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .
وإن من أهم شروط التغيير و الجهاد بالقلب أن تكره الكافر وكفره , وأن تبغضه في قلبك بغضا شديدا وهذا اضعف الإيمان, فإذا كان محاربا لله سبحانه وتعالى بهذه الصورة وجبت معاداته وجهاده بكل وسيلة ممكنة .
وموقف المؤمن من هذا الكافر لابد أن يكون موقف المبغض في الله عز وجل , ويحرم على المسلم أن يترحم عليه أو يستغفر له أو يدافع عنه بأي شكل من الأشكال , لا سيما وقد مات على كفره وفسوقه فيما يظهر للناس .
كما يحرم نشر كتبه وأشعاره وثقافاته , حتى ما لم تحتو ِعلى كفره وفسوقه , لأن ذلك يدعو الناس إلى التعلق به ويهون من أمر هذا الكفر والإلحاد عند الناس .
كيف لو عاداك إنسان في مال أو دنيا أو سب أباك وأمك , أكنت تنشر كلامه للناس وتتغنى بشعره ؟؟؟ فإن لم تغضب لله تعالى غضبك لنفسك ولأمك ولأبيك فأي إيمان في قلبك ؟؟؟
ويجب على المؤمن أن يبين خطره وكفره للناس ما استطاع إلى ذلك سبيلا , فإن ذلك من الجهاد باللسان , ويجب عليه فرضا أن يمنع أبناءه ومن له وصاية عليهم من التعلق بهذا الشيطان ومن ترديد شعره والتغني به , وأن يعلمهم معاني الحب في الله والبغض في الله والولاء والبراء , قال عز وجل : ( يا أيها الذين ءامنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة ) .. وقال : ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) .
هذا وبالله التوفيق , على الله توكلنا , وإليه أنبنا , هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير . اللهم إني أعوذ بك أن أذكر بك وأنساك , اللهم إني أعوذ بك أن أكون جسرا تعبرون عليه إلى الجنة ويسقط في النار , وأسألكم أحبتي في الله أن تذكروني بدعوة صالحة بظهر الغيب حتى يقول لكم الملك الموكل : آمين ولك بمثل . وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وءاله الطيبين إنك حميد مجيد , والحمد لله رب العالمين .
ــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــ
دمتم بحفظ الرحمن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ـــــــــــــــــ
لاحول ولا قوة الا بالله
ـــــــــــــــــ


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
شو يا حلوين الموضووووع مهم جدا وين التعليقات عليه:4::4:

:6::6::6::5::5::5:
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
لا حياة لمن تنادي

:4::4::4::4:
 

STELLA

المحاربين القدماء

إنضم
Oct 24, 2008
المشاركات
9,614
مستوى التفاعل
155
المطرح
على ضفاف أحلامي الضائعه
رسايل :

Open your eyes a little bit Maybe You can see my heart

يعطيك العافية عزيزتي

فعلا موضوع مهم وكثير من الشباب والفتيات يجهلوله

أنا عني أحب أشعار نزار قباني ..

لكن أستنكر كفره ببعض القصائد

وأشتد بالاستنكار عندما يتطاول على رب العزة

جزاكِ الله كل خير

وجعله في ميزان حسناتك

:24::24::24:
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

استغفر الله العظيم :4:

الحمد لله اني ما بقرأ شعر نزار قباني :80:
 

*ياسمين الشام*

بيلساني مجند

إنضم
Nov 29, 2009
المشاركات
1,499
مستوى التفاعل
19
المطرح
بَيْن ثَنَـآآيآآ اليـآآسمِـينْ
لا حياة لمن تنادي

:4::4::4::4:

يحرء حريشك مافي صبر منووب :19::19:
بس اول مره بسمع هالسمعه شوهاد :23:
انا كنت بحبوو :4::4::4:
يسلموو
:Albilsan (115)::Albilsan (115):​
 

THE FALCON

بيلساني سنة رابعة

إنضم
Feb 16, 2010
المشاركات
784
مستوى التفاعل
8
المطرح
سوريا _ حماة
شكرا الك على هالموضوع
واستغفر الله
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
منورين يا حلوين بس بالفعل ديروا بالكم
لانو الشخص يحشر مع من احب

وانبسطت بشوفتكم

تحياتي للجميع

:Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115):
 

رهف الاحساس

بيلساني متقدم

إنضم
Nov 15, 2009
المشاركات
362
مستوى التفاعل
4
يسلمو كتير
استغفر اله العظيم
الحمد الله انا ما بقرا شعر نزار قبانى ولا بحبوو
 

GaZoOoooL

بيلساني لواء

إنضم
Jul 20, 2008
المشاركات
3,830
مستوى التفاعل
43
المطرح
بين كتبي
استغفر الله الغظيم

عنجد موضوع كتير مفيد

يعطيكي الف عافية يا رب:Albilsan (115):
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر

عااشق الغروب

بيلساني متقدم

إنضم
Jan 7, 2009
المشاركات
356
مستوى التفاعل
3
المطرح
دمشق
لعنه الله
مع اني بحب شعرو
بس ما بحب الكفر بالشعر تبعو
مشكورة دلع
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
هلا عاشق منور

:albailasn(548)::albailasn(548):
 

الأمبراطور

بيلساني لواء

إنضم
Nov 21, 2008
المشاركات
4,938
مستوى التفاعل
50
المطرح
مقبرة السعادة
هلأ الزلمة صار عند ربو وهو الي بيحاسبو مو نحنا
اما عن اشعارو فنحن بريئين بما فيها من كفر
ولعل الله قد تاب عليه قبل موته
لكن واجبنا ان لا نشجع هذا النوع من الاشعار وان ننشرها
وغيرتنا على الله ورسوله اشد شيئ في الدنيا
اني اسأل الله العفو والعافية
وان يلهمنا الصواب
ملاحظة(لا يجوز لعن اي انسان كما قلت لعل الله قد تاب عليه قبل موته)
والله اعلم
:24::24::24::24:
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
كلامك مزبوط مية بالمية

مشكور على هالاضافة


:Albilsan (115):
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
يا ريت تفوتوا على الموضوع وتشوفوه مين هو نزار قباني على حقيقتو
ويا ريت ما حدا يشجع اشعارو او يحبو او يقدروووووا او يهتم فيه ......!!!!!!!
 

مشــــ كل ــــا

بيلساني قوي

إنضم
Sep 22, 2009
المشاركات
1,867
مستوى التفاعل
15
اشتهر نزار قباني بهكذ شعر
ولكن للاسف كثيرين ما يبجلونه و يقرأون اشعاره
لا حول ولا قوة الا بالله
 

الورد الجوري

بيلساني مجند

إنضم
Apr 3, 2010
المشاركات
1,391
مستوى التفاعل
12
المطرح
بين السما وارض
رسايل :

قال ابو بكر الصديق الظلمات خمس: ولكل واحده سراج فلذنوب ظلمة وسراجها التوبة والقبر ظلمة وسراجها الصلاة والميزا

الله لا يوفقو انشاء الله
يطعمو حمة انشاء الله
 

دلع الشام

بيلساني فعال

إنضم
Feb 28, 2010
المشاركات
163
مستوى التفاعل
3
المطرح
شامية وبفتخر ويلي ما عجبوا يروح ينتحر
مشكورين على مروركم
عريس البيلسان وبنوتة
:Albilsan (115)::Albilsan (115):
 

نهر الاحساس

بيلساني قوي

إنضم
Dec 11, 2009
المشاركات
1,521
مستوى التفاعل
15
المطرح
بلا عنوان
شكرا لالك دلع
لاحول ولا قوة الا بالله
 
أعلى