صور للملاعب الخرافية التي تضمنها ملف قطر لاستضافت كأس العالم 2022

ابن النيل

بيلساني لواء

إنضم
Jul 2, 2009
المشاركات
4,267
مستوى التفاعل
19
المطرح
صومعتي
كشفت اللجنة المختصة بملف دولة قطر التي تقدمت به لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 عن ملاعب التدريب والاستادات التي تنوي تجهيزها لتحتضن منافسات البطولة والاستعدادات التي تقوم بها لهذا المحفل العالمي.
كما كشف النقاب عن تفاصيل وتقنيات تستخدم لأول مرة في ملاعب كرة القدم ومنها استادات غاية في الروعة وذات تصميمات خرافية.


وفيما يلي صور للملاعب

"ملعب الشمال"
وصمم علي شكل مركب شراعي ويستوعب 45120 متفرج وهو قريب من جسر الصداقة الذي يربط قطر والبحرين وهو أطول جسر في العالم قائم بذاته.

2.jpg



"ملعب الخور"
ويقع في شمال شرق قطر وتم تصميمه علي شكل صدفة وهو علي الخليج العربي ويمكن للمتفرجين رؤية المياه من المدرجات التي تستوعب 45330 متفرج.

3.jpg




"ملعب الوكرة"
ويقع في جنوب قطر في وسط حديقة تضم مركزا للنشاطات المائية ومرافق رياضية عديدة ومركز تسوق، ويستوعب هذا الإستاد 45 ألف متفرج.

4.jpg




"ملعب الريان"
الذي ستضاف إلي مقاعده طبقة عليا لتتضاعف السعة إلي 44740 مقعد، فيما سيكون كامل الجزء الخارجي من الملعب (الجدار الخارجي) عبارة عن شاشة عملاقة تظهر أحداث المباريات والإعلانات التجارية ومعلومات عن البطولة.

5.jpg




"ملعب نادي الغرافة"
حيث ستتضاعف عدد مقاعده إلي 44740 متفرجا من خلال إضافة مقاعد في المدرج العلوي من الملعب، فيما ستكون ألوان جميع البلدان المشاركة في النهائيات حول الملعب بأكمله.

6.jpg



والشئ المدهش هو عمل اللجنة المنظمة وجميع الجهات علي استخدام تقنية خالية من الكربون لأول مرة من اجل تبريد الملاعب والمناطق المحيطة ومدرجات الجماهير وملاعب التدريب.


 

The Don

جنرال

إنضم
Feb 11, 2010
المشاركات
5,320
مستوى التفاعل
35
المطرح
Saudi Arabia
عن جــــــــــد شـــــــي خرآآآآآآآآآآآآآآآآآفي



بالتوفيق لقطر الشقيقة في ملفهـــا لاستضافة كـــــأس العالم ...... :24:


يسلموووووووووووووووووووو
 
أعلى