طوكيو تفوز بضيافة دورة الألعاب الأولمبية 2020

The Hero

الأســــــــــــــطورة

إنضم
Jun 29, 2008
المشاركات
20,104
مستوى التفاعل
69
المطرح
في ضحكة عيون حبيبي
رسايل :

شكرًا للأشواك علَّمتني الكثيرَ

[h=2]أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية، مساء اليوم السبت، من العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس قرارها باختيار مدينة طوكيو لاستضافة الألعاب الأولمبية لعام 2020 بعد إقصاء مدريد وإسطنبول في الجولتين الأخيرتين.[/h]


حصلت طوكيو على شرف تنظيم اولمبياد 2020 على حساب اسطنبول في الدورة الثانية من تصويت اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية اليوم السبت في بوينوس ايرس.
وكانت مدريد خرجت من الدورة الاولى بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما نفس عدد الاصوات، فيما جاءت العاصمة اليابانية في الطليعة.
ورغم التساؤلات الكثيرة التي طرحت حول نتائج وانعاكاسات كارثة مفاعل فوكوشيما النووي في آذار/مارس 2011 وعن مخاطر حادث نتووي في المستقبل، فضلت اغلبية اعضاء اللجنة اللجنة ال97 الذين يحق لهم التصويت من اصل 103 العاصمة اليابانية التي استضافت اولمبياد 1964، على اسطنبول.
احتفل الاف اليابانيين بعد فوز عاصمتهم طوكيو بشرف استضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020 في تصويت اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية في بوينوس ايرس.
وحصلت طوكيو على 60 صوتا مقابل 36 لاسطنبول في الجولة الثانية من التصويت، بعد ان كانت مدريد المنافسة الثالثة خرجت من الدور الاول بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما العدد نفسه من الاصوات.
وانفجر اليابانيون فرحا بعد ان تسمروا ساعات طويلة خلف الشاشات لمتابعة نتائج التصويت الى ان اعلنت النتيجة في الخامسة وعشرين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي بفوز طوكيو بالاستضافة.
وكانت احدى محطات التلفزة بدأت برامجها الخاصة باستضافة الاولمبياد قبل سبع ساعات من موعد التصويت.
وعلق السباح كوسوكي كيتاجيما البطل الاولمبي اربع مرات لمحطة "ان اتش كاي" على النتيجة قائلا "انه اشبه بحلم ان تفوز طوكيو باستضافة الاولمبياد".
ومع اعلان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، البلجيكي جاك روغ، النتيجة بفوز اليابان، احتفل اليابانيون واطلقوا العنان لحناجرهم عاليا وعانقوا بعضهم تعبيرا عن فرحتهم، حتى ان مقدمي البرامج التلفزيونة وضيوفهم عجزوا عن الكلام وانهمرت دموع البعض منهم، وبعضهم ايضا تحدث عن اليابانيين الذين تأثروا بالزلزال المدمر والتسونامي الذي لحق به في 2011 وبالكارثة النووية لبعض المحطات كفوكوشيما التي تسربت منها مياها ملوثة.
رئيس غرفة التجارة والصناعة في طوكيو تاداشي اوكامورا كان مع نحو 1200 شخص مجتمعين لمتابعة اعلان النتيجة مباشرة على الهواء، وقد رفعوا شارات النصر وعانقوا بعضهم بعضا.
اوكامورا قال انه لم يتوقف عن البكاء وان اليابان كانت تريد الالعاب بشدة.
واحتشد الالاف في مدينة كوموزاوا الاولمبية التي احتضنت عددا من المسابقات في اولمبياد طوكيو 1964 للاحتفال بالفوز.
وانهمرت دموع البطولة اليابانية الاولمبية ثلاث مرات في منافسات المصارعة لوزن 55 كلغ ساوري يوشيدا، والتي اعربت عن سعادتها لان اليابان كانت كلمة واحدة.
 
أعلى