عاصفة ثلجية تقطع الكهرباء وتعطل حركة الطيران في جنوب أمريكا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
استمر تساقط الثلوج على مناطق واسعة في جنوب الولايات المتحدة وخاصة في ولايتي تكساس واركنسو يوم السبت مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من السكان بعد أن تسببت عاصفة شتوية في إغلاق الطرق وتأخير العديد من رحلات الطيران.
وقال خبراء الارصاد الجوية إن الموجة الباردة القادمة من القطب الشمالي واسعة الانتشار لدرجة ان لاس فيجاس قد تشهد تساقط الثلوج عليها خلال الساعات القادمة. ومن المتوقع ان تمتد الموجة الباردة التي تضرب ساحلا تلو الاخر شرقا إلى فرجينيا ووصولا إلى نيو انجلاند يوم الأحد وتستمر حتى الاثنين.
وقال مايك موشر وهو خبير في الهيئة القومية للطقس يوم السبت "ما يحدث في انحاء معظم البلاد هو اننا نأخذ جرعة مبكرة جدا من الشتاء. هذا امر تشهده عادة في يناير او فبراير."
وسجلت درجات الحرارة انخفاضا قياسيا في جوردان بولاية مونتانا حيث وصلت إلى 42 درجة تحت الصفر.
واضطر ما يربو على 3300 مسافر ليل الجمعة إلى النوم في مطار دالاس فورت وورث الدولي حيث لم يتمكن العمال به الا من تنظيف اثنين من مدارجه السبعة بحلول صباح يوم السبت.
وقال مطار دالاس فورت وورث في بيان إن شركات الطيران ألغت اقلاع ما يزيد على 400 رحلة من المطار كانت مقررة يوم السبت. والغيت نحو الف رحلة يوم الجمعة.
وفي ذروة العاصفة ذكرت شركة أونكور لتوزيع الكهرباء أن هناك نحو 267 ألف حالة انقطاع للكهرباء في تكساس غير أن عددها انخفض إلى حوالي 130 ألف حالة في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.
وعبرت الشركة عن أملها في إعادة التيار الكهربائي لجميع عملائها تقريبا بحلول مساء الأحد.
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار درجات الحرارة ما دون الصفر مع استمرار تساقط الثلوج في المنطقة حتى يوم الأحد حيث يصل سمك طبقات الثلج إلى ثلاث بوصات في مدينة دالاس. وألغت المدينة بالفعل سباق ماراثون كان من المقرر تنظيمه يوم الأحد.
ومن المتوقع انتهاء موجة الطقس البارد في الساحل الشرقي ليل الاثنين
 
أعلى