فولكسفاجن توافق على زيادة كبيرة في أجور العاملين لديها في ألمانيا

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
وافقت فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات على زيادة كبيرة في أجور العاملين في مصانعها في ألمانيا تتجاوز معدلات التضخم يوم الثلاثاء وذلك في أحدث زيادة ضخمة في البلاد حيث لاقت مطالب النقابات دعما من السياسيين الذين يسعون لاستمالة الناخبين المحليين وتعزيز الاتحاد الأوروبي بوجه عام. وستشهد ألمانيا انتخابات عامة في سبتمبر أيلول وهو ما شجع النقابات على المطالبة بزيادة الأجور. لكن برلين تأمل أيضا أن تشجع تلك الزيادات الألمان على مزيد من الإنفاق على سلع وخدمات من اقتصادات أضعف في منطقة اليورو لتصحيح الاختلالات ودعم المنطقة بشكل عام بعدما ضغط صندوق النقد الدولي على الحكومة الألمانية لاتخاذ إجراءات.
ويماثل اتفاق الأجور لدى فولكسفاجن التي سترفع الأجور 3.4 في المئة من سبتمبر أيلول المقبل ثم 2.2 في المئة من يوليو تموز 2014 اتفاقا توصلت إليه نقابة آي.جي ميتال للعاملين في الصناعات المعدنية والهندسية بزيادة أجور 3.7 مليون ألماني يعملون في القطاع. ويبلغ معدل التضخم في ألمانيا حاليا 1.2 في المئة فقط.
وقال كريستيان شولتز الخبير الاقتصادي لدى بيرنبرج بنك "سيشجع هذا الاتفاق والاتفاقات المماثلة لزيادة الأجور الألمان على المزيد من الإنفاق لدعم النمو الاقتصادي في ألمانيا وستساعد أيضا على استعادة التوازن في منطقة اليورو
 
أعلى