فيليز سارسفيلد يتوج بطلا في الأرجنتين بعد نهاية درامية للبطولة

بسمة سوريا

بيلساني ماجستير

إنضم
Jul 17, 2008
المشاركات
994
مستوى التفاعل
9
icon_blank.gif

بهدف لماكسميليانو موراليز قبل قليل من النهاية ، فاز فيليز سارسفيلد على أوراكان 1/ صفر ليحقق لقب مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "كلاوسورا" ، بعد مباراة درامية أمس الأحد حفلت بكل شئ حتى سقوط الثلوج.



وجاء هدف لاعب الوسط الفنزويلي في الدقيقة 83 ، قبل أن يطرد في نفس الدقيقة بعد أن خلع قميصه احتفالا بالهدف حيث كان قد تلقى إنذارا في وقت سابق من اللقاء.



وتمكن جاستون مونزون حارس أوراكان من التصدي لضربة جزاء خلال الشوط الأول سددها رودريجو لوبيز مهاجم فيليز.



وبهذه النتيجة رفع فيليز رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول ، بفارق نقطتين أمام أوراكان ولانوس الذي تغلب أمس على سان مارتين 3/2 .



وأوقفت المباراة لنحو نصف ساعة بسبب سقوط كثيف للثلوج اعتبارا من الدقيقة 19 ، وقبل ذلك لم يشهد اللقاء أحداثا تذكر باستثناء هطول الأمطار.



وبعد استئناف اللعب كاد فيليز أن يهز الشباك بعد أن قام مدافع أوراكان كارلوس أرانو بعرقلة خوان مارتينيز داخل منطقة الجزاء ، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لفيليز إلا أن لوبيز لاعب أوروجواي وضع الكرة في زاوية الحارس مونزون.



ولم يتمكن أوراكان من الاحتفال بالتصدي لضربة الجزاء ، حيث واصل الفريق المضيف هجومه سريعا وتمكن أرانو من إخراج رأسية للاعب سيباستيان دومينيجيز من على خط الجزاء ، لكن أخطر فرص الشوط الأول كانت للضيوف عندما ردت العارضة رأسية اللاعب إدواردو دومينجيز.



وفي الشوط الثاني حاول أوراكان تقريب المسافات بين خطوط الفريق أمام الهجوم الكاسح من فيليز الذي لم يكن ليتوج بطلا إلا في حالة الفوز فيما كان يكفي ضيفه التعادل للعودة باللقب.



وقبل صافرة النهاية جاء الهدف بطريقة غير متوقعة بعد سقوط الكرة من الحارس مونزون ، الذي تعرض لإعاقة صريحة من لاريفاي لاعب فيليز دون أن يحتسب الحكم شيئا ، لتصل الكرة إلى موراليز الذي أسكنها الشباك.



ومنح هذا الفوز فيليز فرصة الاحتفال بلقبه المحلي السابع ، فيما لم يتمكن أوراكان من إنهاء جفاف عن ألقاب بطولة الدوري على مدى 36 عاما.



وفاز خيمناسيا لابلاتا على ضيفه خيمناسيا خوخوي الهابط 2/ صفر ليخوض إلى جانب روزاريو سنترال مواجهة من أجل البقاء مع أحد الصاعدين من دوري الدرجة الثانية ، بينما أصبح سان مارتين ثاني الهابطين بشكل مباشر إثر خسارته أمام لانوس.



وبهذا سيلتقي في المواجهات الفاصلة من أجل البقاء روزاريو سنترال مع بيلجرانو دي كوردوبا وخيمناسيا لابلاتا مع أتلتيكو رافاييلا.



أما الفريقين الهابطين إلى الدرجة الثانية فكانا خيمناسيا خوخوي وسان مارتين ، فيما صعد بشكل مباشر فريقا أتلتيكو توكومان وتشاكاريتا جونيورز.

 
أعلى