قطار الدوري التونسي ينطلق الاحد وسط منافسة مفتوحة بين الكبار على اللقب

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
بعد شد وجذب سينطلق قطار الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد أخيرا يوم الاحد وسط منافسة مفتوحة وتقليدية بين أندية الصفاقسي والترجي والنجم الساحلي والافريقي والبنزرتي للفوز باللقب.
وتأجل انطلاق الدوري التونسي للموسم 2013-2014 أكثر من مرة بسبب خلافات مالية بين الأندية والمسؤولين في ظل اقامة المباريات أمام مدرجات خالية نتيجة الأوضاع الأمنية غير المستقرة.
وسيعود الدوري التونسي الى نظام المجموعة الواحدة بعدما أقيم العام الماضي بنظام المجموعتين وانتهى بتتويج الصفاقسي باللقب لأول مرة في ثماني سنوات واضعا حدا لسيطرة الترجي على المسابقة.
ولا يتوقع ان يتغير المشهد في البطولة التونسية حيث ينتظر ان يستمر الصراع على التتويج بين القوى التقليدية وهي الصفاقسي والترجي والنجم الساحلي والافريقي اضافة الى النادي البنزرتي الذي دخل في الاعوام الثلاثة الماضية دائرة المنافسة.
وسيسعى الصفاقسي بقيادة مدربه الهولندي رود كرول لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه معولا على عامل الاستقرار في الفريق بعد ان حافظ على التشكيلة التي قادته للتتويج وعزز صفوفه بلاعبين آخرين.
وكان الصفاقسي ضم الى صفوفه وجدي بوعزي لاعب الترجي السابق وسليم الجديد وماهر الحناشي من الاتحاد المنستيري وايوب جرتيلة من ترجي جرجيس.
وسيدخل الترجي منافسات الدوري بروح معنوية عالية بعد المستوى الجيد الذي قدمه في دور المجموعتين ببطولة كأس الاتحاد الافريقي بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية جعلته يضمن مبكرا التأهل للمربع الذهبي.
وسيحاول الترجي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العودة للقمة من جديد واستعادة هيمنته على المسابقة معولا على قدرته في النهوض بسرعة من كبوته والعودة لمنصة التتويج.
واستنجد الترجي الذي تأثر الموسم الماضي بغياب الفاعلية الهجومية مما ادى لخسارته اللقب بصانع لعبه اسامة الدراجي ومهاجمه الكاميروني السابق يانيك نجانج واستعادهما من سيون السويسري ليشكلا افضل تعزيز للفريق في الموسم الجديد.
 
أعلى