كأس الاتحاد الآسيوي.. الجيش يسافر إلى العراق لملاقاة دهوك الاتحاد × شورتان الأوزبكي

الكابتن عرنوس

بيلساني نشيط

إنضم
Apr 11, 2011
المشاركات
93
مستوى التفاعل
1
المطرح
معضمية الشام ( ريف دمشق)
كأس الاتحاد الآسيوي..






الجيش يسافر إلى العراق لملاقاة دهوك
الاتحاد × شورتان الأوزبكي










27-b.jpg




ستعود العجلة الآسيوية إلى الدوران في ملاعبنا، عندما يستضيف الاتحاد، مساء اليوم في تمام السابعة، فريق شورتان الأوزبكي، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، في لقاء فكِّ الارتباط على المركز الثاني، الذي يسعى من خلاله الاتحاد إلى تحصيل النقطة السابعة التي ستجعله قريباً من التأهُّل في حال تمكَّن من الفوز على الصقر في المباراة القادمة في حلب، من دون النظر إلى لقائه الأخير أمام القادسية المتصدر.


الاتحاد × شورتان الأوزبكي

الاتحاد، وبعد رحلة سفر طويلة، حصل لاعبوه على الوقت الكافي للاستراحة، ومن ثم عاود الفريق تدريباته المكثَّفة مع خلوِّ الأجندة الحالية من مباريات الدوري، بسبب التوقُّف، ليصل بدنياً إلى جاهزية عالية. لكن التخوُّف الكبير الآن يتمحور حول ابتعاد اللاعبين عن حساسية المباريات، ما قد يؤثِّر في عطاءاتهم داخل الملعب، خاصة أنَّ اللقاء الأخير بين الفريقين جرى منذ حوالي الأسبوعين، ولم يجرِ الاتحاد خلال هذه الفترة أيَّ مباراة ودية تدخله في الأجواء.
وبالعودة إلى مباراة الذهاب، فإنَّ تقدُّم الاتحاد مبكراً لم يمكِّنه من الفوز بعد أن مارس لاعبو شورتان ضغطاً كبيراً أسفر عن هدف التعادل الذي انتهت عليه المباراة، ليحصل الفريق على نقطة مهمة في حسابات التأهّل. ومن هنا نجد أنَّ الاتحاد سيدخل المباراة بكلِّ قوة، واضعاً أمامه الفوز، ولا بديل منه، للخروج من المتاهات الحسابية والتأهُّل من دون النظر إلى نتائج بقية الفرق في المجموعة، مع التأكيد على أنَّ أية نقطة ضائعة في حلب قد تعني خروج حامل اللقب من منافسات البطولة مبكراً، وهذا ما يجب أن يستبعده اللاعبون من مخيِّلتهم ويبذلوا كلَّ ما لديهم في المباراة، التي من المتوقَّع أن تسمح للمدرب كمال بإظهار عقليته الهجومية بشكل كبير، خاصة أنَّ المدرب حصل على وقت كافٍ مع اللاعبين منذ أن تسلَّم الفريق، وبدأت ملامح التغيير في الأداء تظهر بشكل واضح..
وفي الطرف الآخر، فإنَّ الفريق الأوزبكي يبحث فقط عن نقطة واحدة للحفاظ على آماله في التأهُّل ثانياً. ويتميَّز شورتان بالقوة البدنية والتنظيم الجيد، ورغم تراجع نتائجه في الدوري المحلي، إلا أنه يجد في المنافسة الآسيوية فرصة لمصالحة جماهيره وتحسين أوضاعه، لذا لن يكون ندَّاً سهلاً أمام الاتحاد، وسيسعى إلى تمكين المناطق الدفاعية والاعتماد على انطلاقات لاعبيه السريعة وقدرتهم على الارتداد المنظم.
التشكيلة الاتحادية لن تخرج عن التوقعات، فاللاعبون الذين حازوا ثقة المدرب البوسني باتوا معروفين مسبقاً، وستشهد المباراة عودة كابتن الفريق (مجد حمصي) من الإيقاف، حيث سيكون في الدفاع إلى جانب الحميدي، مع وجود الصلال والكلاسي ظهيرين، وفي خط الوسط نجد الحاج محمد وطه دياب، وإلى جانبهما الجناحان محمد الحسن والفارس صحابي الاختراقات التي سيعتمد عليها الاتحاد كثيراً لإيصال الكرات إلى المهاجم الصريح ماريان، ومن خلفه الأسمر كوناتي. وسيكون في مقدور المدرب كمال استخدام أكثر من ورقة رابحة في البدلاء، بوجود تامر الرشيد المتحفِّز واللاعب الشاب رضوان قلعه جي. وسيجد الفريق نفسه أمام دفاع متكتّل، لذلك لا بدَّ من التنويع في اللعب الهجومي، وعدم استعجال الهدف، كي لا يتأثَّر اللاعبون نفسياً في حال تأخّر التسجيل، مع التأكيد على ضبط المناطق الخلفية وقتل الهجمات المرتدة مبكراً عبر الأخطاء التكتيكية التي لم نرَها إلى الآن في فريق الاتحاد، مع اختلاف المدرّبين. وسيستفيد الفريق بكلِّ تأكيد من المساندة الجماهيرية الكبيرة التي دائماً ما تلعب دوراً كبيراً في قلب المعطيات في المباراة التي سيقودها طاقم أردني بقيادة الحكم ناصر درويش، والحكمين المساعدين محمد عادل صالح وعيسى العماوي، والحكم الرابع سليمان دلغم.
يذكر أنَّ الاتحاد يحتلُّ المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف المتصدِّر القادسية بـ10 نقاط، يليه شورتان بـ4 نقاط مع فارق الأهداف عن الاتحاد، ويأتي الصقر اليمني رابعاً بنقطة وحيدة.





27-a.jpg




الجيش يسافر إلى العراق لملاقاة دهوك
دهوك × الجيش
سافر فريق الجيش يوم أمس إلى العراق لمواجهة دهوك في مباراة يريد من خلالها أبطال سورية تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقعهم وحجز إحدى بطاقتي التأهُّل إلى الدور المقبل.
حيث يحتلُّ الجيش المركز الثالث في مجموعته برصيد 4 نقاط، ويأتي خلف دهوك المتصدر وصاحب النقاط السبع والذي يريد ضمان تأهُّله المبكر على حساب ممثلنا.
فالجيش مطالب بتحقيق التعادل على أقل تقدير حتى تبقى حظوظه قائمة في التأهل، لأنَّ الخسارة تعني فقدان الأمل ببلوغ الدور القادم، وهذا الأمر لا يرغب فيه عشاق الكتيبة الحمراء الذين يأملون مشاهدة فريقهم مستمرَّاً في المنافسة على البطولة التي أحرز لقبها منذ عدة مواسم على حساب جاره الوحدة في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.
وأبدى عدد من لاعبي الجيش قبل السفر تفاؤلهم بتحقيق نتيجة إيجابية رغم قوة لاعبي دهوك العراقي على أرضية ميدانهم وأمام جماهيرهم، إلا أنَّ العزيمة عند لاعبي الجيش قد تجعل موضوع خطف النقاط الثلاث مشروعاً، وهذا ما سيجعل أبطال سورية يعودون إلى واجهة المنافسة من جديد.



¶ يذكر أنَّ فراس الخطيب، نجم القادسية الكويتي، يحتلُّ صدارة هدّافي البطولة إلى الآن برصيد 5 أهداف، ويأتي بعده زميله في الفريق العنزي برصيد 4 أهداف، في حين لم يستطع أيُّ لاعب من ممثلينا الثلاثة تسجيل أكثر من هدف واحد.
¶ لقاء الجيش أمام دهوك العراقي سيقام غداً في تمام الساعة 4.30 بتوقيت دمشق.
 
أعلى