كيف يمكن أن تتصفح بسهولة موقع كايرو دار

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
حرصنا عند تصميم موقع كايرو دار أن تكون طريقة تصفحه غاية فى السهولة، إلا أننا مع ذلك قررنا تقديم هذا الشرح المبسط لكيفية تصفحه ليكون دليلاً للقارىء عند تجوله بين الصفحات وحتى تكون الفائدة كبيرة، فنحن إذا كنا نحرص على تقديم أفضل خدمة تعليمية تفاعيلية، يهمنا أيضا التأكد من وصول هذه الخدمة لقارئنا العزيز.

1- القائمة الرئيسية
هى بوابة الموقع الرئيسية، وتضم الصفحة الرئيسية، ومحاضرات، والمعمل التفاعلى، وامتحانات تفاعلية، وأخبار المدارس وأخبار الجامعات، ومجلة كايرو دار، ومصر بالفيديو".
2- الأخبار العامة
تضم القصص الأحدث على مدار 24 ساعة، من جميع أقسام الموقع، ويتم تغييرها بإضافة خبر أو قصة جديدة.
3- محاضرات
نقدم هنا بالفيديو شرحا مبتكر وجديدا لمناهج الصف الثالث الثانوى، يقدمه فريق عمل المدرسين بـ"كايرو دار" الذين حرصنا على انتقائهم من بين مجموعة كبيرة من أهم وأفضل المدرسين لطلاب الثانوية العامة فى مصر.
أما إذا رغبت فى الاطلاع على أجزاء المواد التى تم شرحها مسبقا، فيمكنك الضغط على السهم الموجود يسار أيقونة "محاضرات"، لتشاهد كل الفيديوهات التى تم تقديمها مسبقا، أو يمكنك الضغط على أى مادة، لتجد روابط الفيديو بباقى أجزاء المادة بأسفلها، فإذا ضغطت مثلا على فيديو مادة الفيزياء ستجد كل الروابط للأجزاء السابقة من شرح المادة.

وبالضغط على أحد فيديوهات الدروس، ستلاحظ على يسارك وجود شرحا بـ"الفلاش المتحرك" للدرس، والذى استخدمنا فيه الرسوم المتحركة والصور، لنقدم وسيلة تعليمية سهلة وجذابة لفهم المادة العلمية.

4- المعمل التفاعلى
تجد هذه الأيقونة على يسار الصفحة، وتحديدا يسار "المحاضرات"، ونقدم فيها أنشطة يتفاعل معها الطالب تقديم التجارب العلمية فى مواد الفيزياء والكيمياء، والأحياء، بالإضافة إلى الأفكار المبتكرة للتفاعل مع المواد النظرية ومواد اللغات والأدبية والعلمية، مستخدمين أحدث برامج التصميم والأساليب البرمجية الحديثة، إذ أننا نجحنا فى تحويل جميع المواد لنظام تعليم إلكترونى جذاب.
5- الامتحانات التفاعلية
وتتضمن مجموعة من الأسئلة بطريقة جديدة ومبتكرة، لتدريب طلاب الثانوية العامة، على أسئلة الامتحانات والإجابات النموذجية، وتتضمن أسئلة على كل درس تم شرحه من خلال الفيديو، ومعمل كايرو دار التفاعلى، بالإضافة لأسئلة مجمعة على كل وحدة.
6- المدارس
أسفل المادة التعليمية السابقة، تجد أيقونة المدارس، والتى تضم 5 أقسام هى "أخبار طلاب الثانوى، وألبومات ورحلات، ومواهب شابة، ويوميات طالب ثانوى، ويوميات مدرس ثانوى"، ويمكن أن تستخدم السهم على يسار كل قسم أو كل أيقونة، للاطلاع على جميع محتويات القسم السابقة، وليس فقط الموضوعات على الصفحة الرئيسية، ليس هنا فقط، وإنما فى جميع أقسام الموقع.

-أخبار طلاب الثانوى: تضم الأخبار التى تهم كل طلاب الثانوية العامة وأنشطتهم والمسابقات والحياة الدراسية بالمدارس فى مختلف أنحاء الجمهورية، وأخبار المعلمين والوزارة.
-ألبومات الصور: ننشر فيها ألبومات صور لطلاب الثانوية سواء فى المسابقات أو الأنشطة يلعبون كرة قدم أو بلايستيشن أو شطرنج، أو الطلاب فى رحلة أو حفلة أو تكريم.
-مواهب شابة: ننشر فيها لوحات فنية بريشة الطلاب الموهوبين، أو الطلاب الذين يكتبون الشعر والقصة، أو فيديوهات للموهوبين فى الغناء والموسيقى، أو ابتكارات طلاب الثانوى العلمية.
-يوميات طالب ثانوى: تضم مقالات الطلاب فى مختلف مجالات الحياة.
-يوميات مدرس ثانوى: تضم مقالات المعلمين فى مختلف مجالات الحياة.
7- مجلة كايرو دار
تضم مجلة كايرو دار 12 قسما، ننشر فيها كل يتعلق بالحياة والخدمات لمتصحفى الموقع، والأقسام هى "أخبار عامة، وأخبار الرياضة، وأخبار الفن، وسمارت لايف، وخريجين وعلماء، وحياتنا، والطقس، وأجندة اليوم، وصحة وموضة وأناقة، وكاريكاتير، وتليفزيون وخدمات".

-أخبار عامة: يمكنك متابعة أهم الأخبار والتقارير على مدار الساعة.
-أخبار الرياضة: ننشر أهم أخبار مباريات الدورى المصرى والدوريات العالمية، وأهم أخبار اللاعبين وانتقالاتهم.
-أخبار الفن: يمكنك من خلالها الاطلاع على أخبار نجوم الفن والغناء الذين تحبهم.
-سمارت لايف: يمكنك من خلالها الاطلاع على كل ما هو جديد فى تكنولوجيا الحياة
-خريجين وعلماء: تنشر نماذج للخريجين الناجحين فى حياتهم وسير ذاتية ومعلومات عن العلماء والشخصات الناجحة فى حياتها.
-حياتنا: كل ما يهم الشباب من موضوعات خاصة بهم وورش ومبادرات وإبداعاتهم، وما يتعلق بحياتهم اليوم.
-الطقس: ننشر فيه أهم أخبار الطقس اليوم فى جميع المحافظات، وتوقعات الأرصاد الجوية للغد.
-أجندة اليوم: نقدم 30 تفصيلة يوميا لكل الفعاليات اليومية الفنية والثقافية والاجتماعية
-تغذية وأناقة وجمال: نقدم الوجبات الغذائية الخاصة للشباب، وكيف يمكن تجهيزها لأنفسهم، بالإضافة لأحدث صيحات الموضة والاكسسوارات، ووصفات تجميلية للبشرة والشعر.
-كاريكاتير: 4 رسومات يومية متماشية مع الأحداث
-تليفزيون: عرض الأفلام والبرامج المهمة الخاصة بالشباب فى كل الفضائيات
-نصائح مفيدة: نصائح تربوية وسلوكية ودينية وعامة للشباب وللأسرة وللمسئولين أيضا.
-خدمات: خدمات ثابته تحتوى على نحو 6 آلاف وورد لأهم المكتبات فى مصر "الجامعات والعامة"، ومراكز الانترنت، ومراكز الدورات، بالإضافة لخدمات متحركة تضم أهم المنح والدورات والكورسات التى تهمهم.
8 - الجامعات
تقع أيقونة الجامعات، أسفل مجلة كايرو دار، وتضم 5 أقسام هى "أخبار طلاب الجامعات، وألبومات ورحلات، وإبداعات، ويوميات طالب جامعة، ويوميات أستاذ جامعة"
-أخبار طلاب الجامعات: أهم أخبار الطلاب والأسر الجامعية، والأنشطة، واتحاد الطلاب، وكل ما يهم الشأن الجامعى.
-ألبومات ورحلات: ألبومات صور لأنشطة الطلاب فى الجامعة وممارساتهم ورحلاتهم وحفلاتهم ومسابقات مباريات كرة القدم والشطرنج وتنس الطاولة وغيرها.
-يوميات طالب جامعة: مقالات الطلاب فى مختلف مجالات الحياة
-يوميات أستاذ جامعة: مقالات أعضاء التدريس
9- مصر بالفيديو:
ننشر فى هذه الأيقونة التى تقع أسفل قسم الجامعات 10 فيديوهات يوميا منها 5 فيديوهات لأهم 5 أحداث إخبارية، و3 فيديوهات منوعات، وفيديوهين تعليميين.
10- شيزلونج:
وتضم 3 قصص يوميا من أطباء علم نفس وطب نفس يقدمون توجيهات ونصائح للشباب وطرق التعامل فى الحياة.
11- كايرو دار على فيس بوك: يقع أسفل الموقع ويضم أخبار الطلاب على فيس بوك
12- كايرو دار على تويتر: أسفل الموقع ويضم أخبار الطلاب على تويتر.
الطريقة الثانية لتصفح الموقع:
فور فتح الموقع ستظهر لك القائمة الرئيسية، والتى "تضم القصص الأحدث، ومحاضرات، وأنيميشن، وامتحانات تفاعلية، وأخبار المدارس وأخبار الجامعات، ومجلة كايرو دار، ومصر بالفيديو"، فإذا رغبت فى الدخول إلى أى أيقونة أو قسم مباشرة من خلال هذه الصفحة، فما عليك إلا الضغط عليها لتصل إلى حيث تدير، فإذا ضغطت على "محاضرات ستدخل لقسم المحاضرات مباشرة، وإذا ضغطت مثلا على مجلة كايرو دار ستصل لجميع أقسام المجلة لتختار منها ما تريده، وهكذا فى الأقسام المختلفة.
 
أعلى