لشعر جميل.. 10 أسئلة وأجوبة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

bilassan-13464170891.gif





كل منا تحلم بشعر جميل، وتعتبره رمزا لأنوثتها، لكن قد يكون تحقيق الحلم صعبا أحيانا لأن الشعر يتعرض للكثير من المشاكل نتيجة عدة عوامل، مثل الطقس والارهاق وسوء التغذية والمواد الكيميائية المستخدمة عليه.
طلبنا من عدد من الخبراء الإجابة عن أكثر الاستفسارات شيوعا المتعلقة بصحة الشعر مثل: كيف يمكن ت سريع عملية نموه؟ والمحافظة على لونه من البهتان؟ وحمايته من التقصف؟ وغيرها من الأسئلة التي تقلق المرأة.

1 - ماذا أفعل في مرحلة انتظار أن يطول الشعر؟
قبل أن تقرري تسليم شعرك لمصففة الشعر، اتركيه ينمو لحوالي أربعة أشهر، وذلك حتى تتمكن من تشكيله بسهولة لاحقا. في هذه الأثناء يمكنك تجنب المظهر غير المرتب بأن تضعي شعرك خلف الأذنين أو ربما على جهة واحدة. لا تستعجلي، فمصففة الشعر الجيدة تستطيع إنجاز قصّة ملائمة لمرحلة ما بعد نمو الشعر.
يمكن أن يبدو الشعر مشعثا خلال فترة نموه، في هذه الحالة مشطيه على جهة واحدة ولا تستعملي جهاز التجفيف، بل اتركيه ينشف لوحده بعد غسله.
بعد حوالي أربعة أشهر يمكن لمصففة الشعر أن تختار بين سلسلة من القصّات التي قد تلائمك.

2 - كيف يمكن الحد من البهتان السريع للّون؟
إذا كان شعرك يتكسر ويتقصف بسهولة، فإن اللون سيزول بسرعة فائقة. وبالرغم من أن اللون سيبهت في نهاية الأمر، فإنه يدوم أكثر على الشعر الصحي.
لا تستخفي بفعالية الشامبو والملطف المخصصين للشعر المصبوغ تحديدا، فتركيبتهما مصنوعة لكي تمنع زوال اللون سريعا، كما تمنح المستحضرات المزودة بزيوت طبيعية الشعر القوة والترطيب المطلوبين.
بالاضافة إلى ذلك احرصي على الاكثار من شرب الماء وتناولي طعاما صحيا، حيث إن الشعر سيصبح أكثر صحة، وبالتالي سيثبت اللون عليه بشكل أفضل.

3 - ما علاج الشعر المدهن عند الجذور؟
يمكن أن يكون الغسل الكثير والمبالغ به سببا للشعر المدهن، حيث إن ذلك الغسل يقضي على الحواجز الدهنية الطبيعية، وبالتالي تبدأ البشرة بانتاج الزيوت بشكل أكبر. جربي تمديد الفترة بين أول وثاني غسل للشعر بمعدل يوم واحد، وضعي الملطّف على الأجزاء السفلى للشعر وليس على فروة الرأس.
وثمة حيلة جيدة تتمثل باستخدام شامبو ناشف بين عمليات الغسل الأخرى، فالشامبو الناشف يمتص فقط الكمية الصحيحة من الدهون ويمنح الشعر الحجم المطلوب.

4 - كيف يمكن تطويع الشعر المتمرد؟
مهما تفعلين، فإن شعرك يجن أحيانا ويبدأ بالتطاير في الهواء. بعد أن تشطفي الملطف جيدا عن الشعر وتجففيه بالمنشفة، ضعي عليه المصل الخاص للتعامل مع الشعر المكهرب (يُسمى أنتي فريز Anti-Frizz). احرصي على استخدام كمية قليلة وعدم المبالغة بذلك. ويمكن أن ينفع أيضا تجفيف الشعر بالمجفف مع استخدام الفرشاة المصنوعة من شعيرات طبيعية طويلة، وتجنبي الاصطناعية.
ويمكنك إعادة استخدام المصل المذكور في أي وقت خلال النهار إذا بدا لك أن شعرك يتكهرب مجددا.

5 - ما القصة الملائمة للشعر المجعد؟
إذا كنتِ من النساء اللواتي يفخرن بشعرهن المجعد، ولا تعرفين القصة المناسبة له، يقول لك خبراء تصفيف الشعر إن هناك قصّات كثيرة له، لكنها تعتمد في الأساس على شكل الوجه: المثلث، المربع أو المدور.
الشعر المجعد القصير لن يكون طيّعا، وبالتالي يجب اختيار قصّة رائعة للشعر المجعد تكون بطول مختلف وتتناسب طبعا مع شكل وجهك. مزين الشعر المحترف يكون عادة قادرا على تقديم النصيحة الملائمة.

6 - كيف أتعامل مع النهايات المقصفة من دون قصها؟
برغم خوفك من أن شعرك الطويل قد يتعرض للقص عند المزيّن بسبب نهاياته المقصفة، يجب عليك أن لا تتركي شعرك من دون تدخل المقص قبل ذلك أيضا.
وعلى الرغم من رغبتك بترك الشعر ينمو ويطول، فإنه من الضروري قصّه بشكل منتظم حتى لبضع مليمترات. لكن يمكن تمديد فترة زيارتكِ للصالون من شهر إلى شهرين.
لا تعتمدي على المستحضرات التي تعد بعلاج سحري، فقد يتمتع بعضها فعلا بنوعية ممتازة، لكن تذكري أنه يجب عليك أن تتعاملي مع تلك المستحضرات على أنها تهدف الى تأمين الوقاية، لا أن تحاولي من خلالها إصلاح الخسائر التي نشأت أصلا.

7 - كيف يمكن تشكيل تموجات هوليوود؟
إذا كنت تتمتعين بشعر طويل وتريدين تموجات هوليوود (أي تموجات ليست مجعدة كثيرا) للمشاركة في مناسبة خاصة، يجب أن تخصصي لذلك الوقت الكافي.
يمكنكِ تحقيق تلك التموجات من خلال تنشيف الشعر بالمجفف باستخدام الفرشاة المبرومة أو من خلال لفافات الشعر الناشفة. استخدمي قبل ذلك الجل، وفي الختام ثبّتي التسريحة بالسبراي. أما إذا كان الشعر صعب التطويع، فيمكنك استخدام كاوي الشعر (الفير) الذي يستخدم في الصالون أحيانا لتشكيل تلك التموجات.
وبالطبع يمكن للاختصاصية تنفيذ التسريحة الأفضل، وبالتالي فإذا كنت لا ترغبين بالصراع مع شعرك طويلا وتأملين بدلا من ذلك الحصول على تسريحة تحسدك عليها حتى عارضة الأزياء، يجب عليكِ أن تسلّمي شعرك للمزينة المتخصصة.

8 - حذار.. شعر رمادي!
يظهر الشيب عادة مع تقدم العمر، إلا أنه يبدأ بالظهور عند البعض حتى قبل بلوغهم سن الثلاثين. وبغض النظر من أي فئة أنتِ، يمكنك التخلص من الشعر الرمادي بسهولة.
إذا كان الشعر رماديا في جانب بسيط منه، يكفي استخدام الشامبو الملون الخفيف للشعر، أما إذا كانت نسبة الشيب أكثر من %50 فقد يكون من الملائم استعمال الصبغة.

9 - كيف يمكن تسريع نمو الشعر؟
هل تنتظرين بفارغ الصبر أن ينمو شعرك بالطول الذي تتوقين إليه؟ استفسرنا من الخبراء عمّا إذا كان هناك أي شيء يدعم هذا الأمر.
يمكن لبعض المستحضرات التي تنشط فروة الرأس أن تؤثر بشكل طفيف على عملية النمو، مثل الملطفات المصنوعة من النعناع. إضافة الى ذلك توجد بعض المواد الغذائية التي يمكن تناولها بعد استشارة الطبيب، وبالطبع أسلوب الحياة بشكل عام يؤثر على صحة شعرك وطوله.

10 - كيف يمكن الاهتمام بالشعر المتموج؟
الشعر المتموج يكون عادة جافا، وبالتالي يجب تجنب استخدام المجفف قدر الإمكان. الأساس يبقى بالطبع هو اختيار التسريحة المناسبة والعناية المحترفة بالشعر.
وإذا أردتِ تحسين مظهر التموجات التي شكّلتها على شعرك، ادعمي ذلك بالمصل المخصص للشعر المجعد ودلّكي الشعر بيديك أو بالجهاز المخصص لذلك. بعض التموجات تبدو أفضل حسب الخبراء إذا تم لفّها على شكل خصلات فردية، يكفي بعد ذلك تركها لتجف بشكل طبيعي.
 

STELLA

المحاربين القدماء

إنضم
Oct 24, 2008
المشاركات
9,614
مستوى التفاعل
155
المطرح
على ضفاف أحلامي الضائعه
رسايل :

Open your eyes a little bit Maybe You can see my heart

يعطيكي العافية ع النصائح المفيدة​
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يعافيكِ ستولة نورتِوردة*
 

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

يسسسسلمو با عسل :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يسلمك عيوني نورتِوردة*
 
أعلى