لوب يسعى لثالث ألقابه في البرتغال

The Don

جنرال

إنضم
Feb 11, 2010
المشاركات
5,320
مستوى التفاعل
35
المطرح
Saudi Arabia





سيتواجه الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم والفنلندي ميكو هيرفونن مجدداً في المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات التي تقام نهاية هذا الأسبوع في مدينة فارو البرتغالية.




ورغم إحراز الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فورد فوكاس المرحلة الأخيرة في نيوزيلندا منذ ثلاثة أسابيع، وحلوله ثانيا في ترتيب السائقين بفارق 36 نقطة عن لوب سائق سيتروين، إلا أن الأخير وهيرفونن يملكان خبرة طويلة في هذا المجال تضعهما في مقدمة المرشحين لإحراز اللقب.




وبالإضافة إلى لاتفالا (25 عاماً) الذي أحرز لقبه الثالث في نيوزيلندا ضمن بطولة العالم للراليات، دخل الفرنسي الشاب سيباستيان أوجييه (26 عاماً) سائق سيتروين "سي 4" على الخط وكاد يحرز لقب نيوزيلندا لولا التفاف سيارته في المرحلة الأخيرة، فحل ثانياً وأصبح رابعاً بترتيب السائقين (63 نقطة) بفارق نقطة عن هيرفونن الثالث (64 نقطة).




وينطلق الرالي مساء الخميس في ملعب "ألغارف" بمرحلة استعراضية تتضمن منافسة على مسار مزدوج ويختتم الأحد المقبل بمرحلة مماثلة، ولم تتغير مراحل السباق عن نسخة 2009 وهو يمتد على مسافة 355 كيلومتراً مرحلة خاصة.




ويصل لوب إلى البرتغال مرشحاً فوق العادة لإحراز اللقب الثالث على التوالي له هناك بعد عامي 2007 و2009، يقول لوب عن مسار السباق: "يلخص كل ما يمكن ان تواجهه على الأرض: أجزاء عريضة وسريعة وأخرى بطيئة ومتعرجة".



وأحرز لوب لقب ثلاثة راليات هذا الموسم (المكسيك، الأردن وتركيا) مقابل فوزين لفريق فورد (هيرفونن في السويد ولاتفالا في نيوزيلندا).




وبحال فوزه في البرتغال سيرفع لوب عدد انتصاراته في بطولة العالم إلى 58 فوزاً: "وصلنا إلى أوكلاند (نيوزيلندا) متفوقين بفارق 40 نقطة على بتر سولبرغ وعدنا ديارنا متفوقين بفارق 36 نقطة على لاتفالا، خسارة أربع نقاط ونقصان رالي من الروزنامة السنوية هو أمر جيد. هذا الموسم هناك ستة سائقين قادرين على المنافسة في كل رالي، التواجد بين سائقي المقدمة هو شيء جيد لنا حالياً ولا يمكننا التراخي".




من جهته يأمل هيرفونن ثالث الترتيب الذي حقق انطلاقة جيدة في السويد قبل أن يتراجع ويصعد إلى المنصة مرة واحدة في الراليات الأربعة التالية، العودة إلى مستواه الحقيقي والمنافسة على المركز الأول: "نيوزيلندا كانت مخيبة بالنسبة لي ويتعين علي أن أكتشف مجدداً سرعتي. لا أفكر حالياً في مراكز البطولة. أخطائي حصلت من خلال الهجوم الزائد، لذلك أخطط أن أكون أقل شراسة ومحاولة القيادة بطريقتي الطبيعية".




وفي صراع الصانعين، تتقدم سيتروين بفارق خمس نقاط على غريمتها فورد وبفارق كبير عن الفرق الباقية، وسيكون الإسباني داني سوردو سائق الفريق الثاني مرشحا للعب أدوار متقدمة: "مع المكسيك وإسبانيا، يعتبر رالي البرتغال مميزا بالنسبة إليَّ. يقوم المشجعون بدعمنا أكثر من أي مكان آخر لأننا ندافع عن ألوان شبه الجزيرة الأيبيرية، لكن هذا لا يغير من طريقة تحضيري للرالي".




وانتقل مقر الرالي إلى مدينة فارو الجنوبية بعدما كانت بورتو مقراً له حتى العام 2001 قبل أن يوقف لمدة 5 سنوات ويعود إلى الروزنامة عام 2007.
 
أعلى