ما تأثير التكنولوجيا على سلوكيات الأطفال ؟

دموع الورد

رئيس وزارء البيلسان

إنضم
Dec 19, 2009
المشاركات
13,384
مستوى التفاعل
139
المطرح
هنْآگ حيثّ تقيأت موُآجعيّ بألوُآنْ آلطيفّ..
رسايل :

يااارب انا في قمة ضعي وفي عز احتياجي اليك فكن معي

تلعب الحالة المادية دوراً مهماً في تحديد الإمكانية التكنولوجية المتاحة لشعب دون آخر، وبالتالي تحديد نمط حياة كباره وحتى صغاره،



الذين كانت لهم الحصة الأكبر من حجم التكنولوجيا الهائل، حيث ينعكس تأثر هؤلاء الأطفال بداية وأهم من أي شيء آخر، في كيفية ممارستهم للعب والتسلية.
ومع تغير نمط الألعاب عند الأطفال صار التغير واضحاً في سلوكهم، حيث يشتكي الأهل من بعض سلوكيات أبنائهم التي تتجلى في: العدوانية، والعزلة، والكسل، والعجز عن التركيز في دراستهم سواء داخل المدرسة أو خارجها.

بالإضافة إلى أن أطفال المجتمع الحالي لا يدركون قيمة معنوية للغرض الذي يحصلون عليه، وذلك لسهولة اقتنائه وكثرته من جهة، ولأنهم أصبحوا يتوجهون لا إرادياً نحو النمط المادي من جهة أخرى.

ومن الطبيعي أن يعيش الطفل في هذا العصر عزلة تامة، وأن يفضّل الجلوس بمفرده وقضاء أوقاته وحيداً دون العائلة والأصدقاء، مكتفياً بجهاز الكمبيوتر، أو الآي باد، أو أي جهاز تكنولوجي آخر، الشيء الذي يضرّ بعقله وجسده.

وأما العدوانية فتأتي لأطفال اليوم من خلال بعض الألعاب العنيفة التي يلعبونها حيث الدم والذبح والقتل بجميع أنواع الأسلحة هو ما يحدّد مستوى الفوز ومن هو الرابح، والمصيبة الأكبر هنا أن الطفل يلعب هذه الألعاب بعلم الأهل ورضاهم، حتى أنهم وفي بعض الأحيان هم من ينتقونها له ويلعبونها معه كنوع من المشاركة والتسلية والترفيه.

 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
كشفت دراسة أخرى في أوروبا أن الأطفال يملون من الألعاب التي يلعبونها يومياً وخصصت شركات أوربية ألعاب يستأجرونها أهالي الأطفال لهم .. لأنهم عندما يملون من الألعاب يُعيدونها إلى البائع وثم يستأجرون غيرها لأن الطفل يشعر بالملل من تكرار تلك الألعاب

شكراً إلك
 
أعلى